ماذا تعني paraben free أو المنتجات الخالية من الپارابين؟

أصبحنا نرى في الأسواق السعوديّة الكثير من منتجات التجميل الخالية من الپارابين تحت إسم paraben free، ولكن معظمنا لا يعرف ما هو الپارابين، وهل له خطورة على أجسامنا؟ ولماذا تحرص العلامات الكبرى على عدم إضافته إلى مستحضراتها؟

اخترنا لك في هذا المقال مستحضرات: 

سائل مركز Kiehls Midnight Recovery Concentrate لدى Ounass : استخدمي الكود AC494  لكي تحصلي على حسم 10%
قناع L'oreal Mythic Oil Mask for Normal To Fine Dry Hair لدى Ounass : استخدمي الكود AC494  لكي تحصلي على حسم 10%
ماسكارا Armani Beauty Black Ecstasy Mascara لدى Ounass : استخدمي الكود AC494  لكي تحصلي على حسم 10%
مزيل مكياج Bobbi Brown Instant Longwear Makeup Remover لدى Ounass : استخدمي الكود AC494  لكي تحصلي على حسم 10%

الـ Paraben هي مادة حافظة تستخدم منذ أعوام عديدة بهدف حفظ المنتجات من البكتيريا والفطريات، إلّا أنه تم الكشف مؤخراً عن خطورة هذه المادّة على جسم الإنسان وتسببها لعدد من الأمراض على رأسها سرطان الثدي للنساء بناءاً على عدد من الدراسات العالمة، إلّا أنّه حتى الآن لم يصدر أي تأكيد مثبت بهذا الشأن، لذلك مازالت العديد من الشركات تستخدم هذه المادة في منتجاتها، فيما أصبحت الكثير من شركات التجميل تقدم لنا المنتجات الخالية من البارابين Paraben free.

ومن المواد التي قد تحتوي على الپارابين مزيلات العرق، وشامپو الشعر، وجل الإستحمام كذلك مختلف كريمات البشرة، وكريمات العناية بالوجه والعينين ومثبتات الشعر، وغيرها من مستحضرات التجميل وتعطير الجسم، لذا إذا كنت ستنوين الابتعاد عن استخدام مادة الپارابين عليك قراءة المكونات على
أي عبوّة قبل اقتناءها، للتأكد من خلوّها من مادة الپارابين وأيٍ من مشتقاتها.

كما لا يقتصر وجود مادة الپارابين على المواد التجميلية فقط بل هي موجودة أيضاً في بعض المواد الغذائية مثل المعلّبات والحليب المعلّب وغيرها، كذلك في بعض مواد التنظيف، ومن مشتقات مادة الـ Paraben مسميات أخرى مثل methylparaben و ethylparaben و propylparaben و butylparaben وهي مواد وأدوية وعوامل مضادة للفطريات، وتجدي هذه المسميات مدوّنة على ظهر العبوّة بحيث يمكنك بسهولة الكشف عنها.

سائل مركز Kiehls Midnight Recovery Concentrate لدى Ounass

سائل مركز Kiehls Midnight Recovery Concentrate لدى Ounass
استخدم كود الخصم 10% AC494

يعمل هذا الإكسير الفعال الذي يتكون بنسبة 99.8٪ من البروتينات الطبيعية والخالية من البارابين طوال الليل على تجديد البشرة وإصلاحها لتحصلي على بشرة أكثر حيوية وشبابًا في الصباح. ويُعرف مزيج الزيوت النباتية العطرية المجددة بخصائصه العلاجية والمضادة للأكسدة، حيث يعمل خلال الليل أثناء نشاط البشرة الطبيعي لاستعادة حيوية البشرة بحلول الصباح.

قناع L'oreal Mythic Oil Mask for Normal To Fine Dry Hair لدى Ounass

قناع L'oreal Mythic Oil Mask for Normal To Fine Dry Hair لدى Ounass
استخدم كود الخصم 10% AC494

تأتيك ماركة لوريال بروفيسيونال بهذا القناع الخالي من البارابين والمستوحى من حمامات الزيوت الهندية للشعر الخفيف والعادي والجاف. تحتوي تركيبته على زيت الأرجان المستورد بواسطة التجارة العادلة وفيتامين هـ المعروف بخصائصه الكبيرة في تغذية الشعر وتنعيمه وإكسابه اللمعان. كما يحتوي الشامبو على خلاصة المر المعروف بخصائصه في إصلاح الشعر.

ماسكارا Armani Beauty Black Ecstasy Mascara لدى Ounass

ماسكارا Armani Beauty Black Ecstasy Mascara لدى Ounass
استخدم كود الخصم 10% AC494

تغطي ماسكارا إكستسي من جورجيو ارماني رموشك من الجذور وحتى الأطراف لتنعمي برموش كثيفة وطويلة. وتتميز بتركيبة خالية من البارابين، تحتوي على أربعة أنواع مبتكرة من الشمع اللامع متعدد التأثير، كما تتميز أيضًا بفرشاة أسطوانية متعددة الاتجاهات تغطي كل الشعيرات لتمنحك رموشًا أطول وأكثر كثافة.

مزيل مكياج Bobbi Brown Instant Longwear Makeup Remover لدى Ounass

مزيل مكياج Bobbi Brown Instant Longwear Makeup Remover لدى Ounass
استخدم كود الخصم 10% AC494

تقدم لك بوبي براون مزيل مكياج بتركيبة لطيفة للغاية تزيل كل آثار المكياج حتى المقاوم للماء والذي يدوم طويلاً. يعمل هذا المستحضر الذي ينظف البشرة على مرحلتين بسرعة وسهولة، ويرطب البشرة وينعشها دون ترك أي بقايا دهنية عليها، فضلاً عن أنه خالٍ من البارابين ومن المنتجات الحيوانية تمامًا.

أضف تعليقا