تبييض الابط بسرعة في الصيف

تتعرّض منطقة الإبطين  للإسمرار بسبب طرق إزالة الشعر المختلفة والتي أغلبها يسبّب تهيّج واحمرار الجلد، إضافة إلى العرق الذي يزيد من حساسيّتها ومن ثمّ ظهور البقع الداكنة نتيجة الإهمال. ويمكن أن تؤدي الإبط الداكنة إلى فقدان الثقة وتكون مصدراً للإحراج. ويمكن لبشرة الإبط الداكنة أن تمنع بعض السيدات من ارتداء قمصان بلا أكمام، وارتداء ملابس السباحة في الأماكن العامة، والمشاركة في الرياضة.
تُقدم لك "الجميلة"، أفضل 7 وصفات طبيعية في المنزل لتبييض منطقة الإبطين في أقل من شهر.

 

تبييض الابط بسرعة في الصيف بخلطات طبيعية

 

وصفة اللّيمون والبيكربونات

تعد من الوصفات الطبيعيّة التي تؤتي بنتيجة ساحرة من المرّة الأولى، خليط بيكربونات الصوديوم المستخدم في وصفات التفتيح المختلفة مع نصف حبّة من اللّيمون الغنيّ بفيتامين C، مركّبان طبيعيّان يساعدان على التخفيف من نسبة التعرّق، أحد أهمّ أسباب اسمرار الإبطين.
أضيفي عصير نصف حبّة الليمون إلى ملعقة من بيكربونات الصوديوم ليتحوّل إلى عجينة بملمس خشن بعض الشيء. توضع على منطقة الإبطين لمدّة ليلة كاملة، ثمّ تشطف بالماء الفاتر في الصباح. ستلاحظين النتيجة من المرّة الأولى.

 

وصفة زيت الألوفيرا

 

ضعي زيت الألوفيرا على البشرة المصابة واتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء. كرري بانتظام للحصول على نتيجة مرضية في تفتيح الإبط.

وصفة خشب الصندل

امزجي ملعقتين من بودرة خشب الصندل مع ٣ ملاعق من ماء الورد لعمل عجينة ثم افرديها على جلدك واتركيها لمدة ١٠ دقائق. اغسلي بشرتك بالماء وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً أو مرة يومياً إذا كنت تبحثين عن نتيجة سريعة.

وصفة البطاطس

قطعي ثمرة بطاطس إلى شرائح وافركي منطقة أسفل الإبط بشريحة من البطاطس لدقائق حتى يمتص الجلد ماء البطاطس. اتركيها لمدة عشر دقائق ثم اشطفي بشرتك بالماء. يمكنك القيام بهذه العملية قبل الاستحمام.

وصفة قشر البرتقال

طحني قشر البرتقال الجاف إلى أن يصبح بودرة. امزجي الكمية بقليل من ماء الورد أو اللبن لتكوين عجينة. افردي العجينة على بشرتك مع تدليك منطقة الإبط لدقائق. اتركيها لمدة تتراوح بين ١٠ - ١٥ دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. كرري مرتين أسبوعياً.

وصفة زيت جوز الهند

ادهني منطقة الإبط مرتين أو ثلاث مرات يومياً بزيت جوز الهند واستمتعي ببشرة حريرية وخالية من الاسمرار أو البقع الداكنة.

وصفة الزبادي

مزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل الأبيض. افردي المزيج على بشرتك مع التدليك، اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد. كرري مرة أسبوعياً.

 

نصائح لمنع إعادة ظهور البقع الداكنة في منطقة الإبطين

  •  
  • النظافة، فهذه المنطقة تحتاج إلى عناية خاصّة، والتقليل من استخدام مستحضرات إزالة العرق لأنّها أحد أسباب ظهور الاسمرار.
  • طريقة إزالة الشعر فهي الخطوة الأهمّ بعد تفتيح جلد الإبطين، يفضّل استخدام الطرق التقليديّة والابتعاد عن شفرة الحلاقة أو الكريمات، فكلاهما يتسبّب في تهيّج سطح الجلد وظهور الحبوب والبقع الحمراء التي تتحوّل فيما بعد إلى لون داكن.
  • يجب ترطيب الجلد بعد إزالته بزيت جوز الهند الطبيعيّ حتى عند الاعتماد على طرق طبيعيّة في إزالة الشعر،لأنّه مركب طبيعيّ يساعد على الترطيب و تفتيح البشرة أيضاً.
  • غيّري ماركة مزيل العرق / مضاد التعرق وإستخدمي بديل طبيعي مثل صودا الخبز أو خل التفاح.
  • استخدمي مقشراً للجسم مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
  • ارتدي ملابس فضفاضة.
  • كفي عن التدخين.

اقرئي أيضاً:

وصفات طبيعيّة لتبييض أسفل الإبطين

ما لا يجب فعله لتفادي اسوداد الإبطين

نصائح لتفتيح والمحافظة على لون منطقة الإبط

أضف تعليقا