ما لا يجب فعله لتفادي اسوداد الإبطين

إذا كنت تريدين معرفة كيفية منع تحول منطقة الإبطين إلى اللون الداكن الوقاية دائماً خير من العلاج. من الأفضل اتخاذ بعض الاحتياطات لتجنب أسباب هذه المشكلة. إليك قائمة بما لا يجب أن تفعليه للوقاية أو إذا كنت تعانين من هذه المشكلة وتخلصت منها ولا تريدين تكرارها.

 

اقرئي أيضاً 5 طرق للتخلّص من اسوداد الإبطين

 

1- لا تحلقي منطقة الإبطين: الحلاقة تزيل فقط الشعر من السطح وتترك جذامة قبيحة (شعر تحت الجلد) بحيث تبدو منطقة الإبطين داكنة. كما إن الجلد يصبح خشناً مع مرور الوقت حين تحلقين مراراً وتكراراً. بدلاً من ذلك، استخدمي الشمع لإزالة الشعر.

 

2- لا تستخدمي كريمات إزالة الشعر: جميع كريمات إزالة الشعر تقريباً تحتوي على مواد كيميائية قاسية على البشرة، وتؤدي إلى الطفح الجلدي والحكة والتهيج وأحياناً اضطرابات جلدية خطيرة. والاستخدام المطوّل لكريمات إزالة الشعر قد يسبب تلفاً دائماً للجلد. أفضل خيار هو الشمع لإزالة الشعر في منطقة الإبطين.

 

3- قومي بنزع الشعر بطريقة الإبرة الكهربائية electrolysis: إذا لم تكن بشرتك داكنة قد يصاب الجلد بفرط التصبغ بسبب هذه الطريقة. الشمع هو أيضاً أفضل حل لك.

 

4- لا تستخدمي مزيلات رائحة العرق ومضادات التعرق أو على الأقل قللي استخدامها جدا إذا لم تتمكني من التوقف عن استخدامها. فهي تحتوي على مواد كيميائية قاسية قد تجعل منطقة الإبطين داكنة. وقد تسبب أيضا التصبغ الذي يؤدي إلى لون داكن بصورة دائمة لمنطقة الإبطين. والأفضل البدء باستخدام مزيلات رائحة العرق ومضادات التعرق الطبيعية مثل صودا الخبز وزيت جوز الهند وزيت خشب الصندل الأساسي وماء الورد، الخ.

 

5- استحمي دائما خصوصاً في الجو الحار. في الواقع، في مثل هذا الجو يجب أن تستحمي أكثر لأن عدم الاستحمام أو أخذ دش قد يؤدي إلى تراكم البكتيريا التي تسبب العرق ذو الرائحة الكريهة والتصبغ. يمكنك أن تخلطي بضع قطرات من زيت الحمضيات إلى مياه الاستحمام لكي تظل رائحتك جميلة طوال اليوم، وزيوت الحمضيات قد تمنع تحول منطقة الإبطين إلى اللون الداكن.

 

6- لا ترتدي ملابس ضيقة جداً إذا كان ذلك ممكنا، تجنبي ارتداء الأقمشة الصناعية أيضا. ارتدي بقدر الإمكان ملابس قطنية أو ملابس من أقمشة لا تضر الجلد. ارتدي ملابس فضفاضة بما يكفي لكي يكون لمنطقة الإبطين المجال لكي تتحرك دون احتكاك.

 

7- لا تسمحي لوزنك أن يخرج عن السيطرة افقدي الوزن إذا كان وزنك زائداً. فليس فقط الملابس الضيقة تتراكم تحت منطقة الذراعين وتؤدي إلى الاحتكاك بل أيضاً دهون الجسم تفعل ذلك مما يؤدي إلى تحول لون المنطقة إلى اللون الداكن.

 

8- لا تتناولي حبوب منع الحمل هناك وسائل أخرى لمنع الحمل يمكنك استخدامها بدلا من حبوب منع الحمل. فهذه الحبوب تؤدي أحيانا إلى اختلالات هرمونية قد تؤدي إلى لون داكن في منطقة الإبطين.

 

9- اتبعي قواعد النظافة الشخصية الأساسية حين لا تنظفين منطقة الإبطين جيدا، يؤدي هذا إلى تراكم خلايا الجلد الميتة تحت الذراعين مما يسبب ظهور بقع داكنة. قشري بشكل منتظم الجلد تحت الذراعين أيضاً. ولكن افعلي ذلك بلطف لأن الجلد في هذه المنطقة رقيق والمقشرات القاسية أو التعامل مع المنطقة بخشونة أثناء الفرك قد يسبب الندوب والطفح الجلدي.

 

10- لا تسمحي للسكري أن يخرج عن السيطرة إذا كنت مصابة بالسكري من نوع 2، فإن مستويات الأنسولين العالية قد تسبب زيادة إنتاج خلايا الجلد التي تسبب التصبغ.

اقرئي أيضاً

تبييض الابطين بوصفات من مطبخك

تبييض الإبطين بخلطات نتائجها مضمونة

خلطات سحرية لتفتيح الإبط

 

أضف تعليقا