وصفات طبيعيّة لتبييض أسفل الإبطين

يتسبّب اسوداد البشرة تحت الإبطين بتشويه جمال المرأة وإحراجها، وبالتالي الحلّ يكون بتغطية هذه المنطقة وسترها، أو استخدام بعض المستحضرات الجاهزة والمخصّصة لإزالة هذا السواد، وقد لا تجدي نفعاً في بعض الحالات. مطبخكِ لربّما يكون الحلّ!

يتوفّر في مطبخ كلّ ربّة منزل موادّ وأطعمة، قد تجهل هذه السيّدة منافعها، فتخال أنّ مهمّتها تقتصر على أنّها مكوّن لأحد الأطباق، لكن في الحقيقة هي أيضاً مكوّن لوصفات طبيعيّة تضيف إلى جمالها جمالاً وتخلّصها من العديد من المشاكل، إحداها اسوداد الإبطين:

اقرئي أيضًا : علاج طبيعيّ لتفتيح منطقة الإبطين وخلطة فتاكة بالفيديو

الخيار :
تطبّق شرائح الخيار على المناطق الداكنة أو عصيره مع بضع قطرات من عصير اللّيمون والكركم ما يكفي لصنع عجينة، توضع على المناطق الداكنة وتترك لمدّة نصف ساعة حتى تجفّ، ثمّ تغسل بالماء. يكرّر هذا العلاج مرّة واحدة يوميّاً أو كلّ يومين لأفضل النتائج.

اللّيمون :
تفرك شريحة سميكة من اللّيمون على منطقة الإبطين وتترك لمدّة 10 دقائق، ثمّ تغسل بالماء، حيث يعمل اللّيمون على التخلّص من الخلايا الميتة وعلى تفتيح البشرة. يوضع مرطّب بعد غسل المنطقة منعاً للجفاف الذي يسبّبه اللّيمون.

الخلّ:
يساعد الخلّ في التخلّص من الجراثيم ويمنح الجلد رائحة ذكيّة. يمزج مع دقيق الأرزّ لصنع عجينة، وبعد الحمّام توضع العجينة أسفل الإبطين، تترك لمدّة 15 دقيقة حتى تجفّ ومن ثمّ تغسل بالماء البارد.

زيت جوز الهند:
يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يساعد في تفتيح البشرة الداكنة مع الاستخدام المتكرّر. للحصول على أفضل النتائج، يوميّاً وقبل الاستحمام ، يدلّك الجلد بزيت جوز الهند لمدّة 10 – 15 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر. مهمّته لا تقتصر فقط على إزالة السواد في منطقة الإبطين، بل هو أيضاً مزيل طبيعيّ للعرق .

اقرئي أيضًا : عادات تمارسينها تؤدي لاسمرار منطقة الـبيكيني وتحت الإبطين

صودا الخبز:
تصنع عجينة من صودا الخبز والمياه ويفرك بها الجلد جيّداً، ثمّ يغسل بالماء الدافئ.

قشور البرتقال :
توضع قشور البرتقال في الشمس حتى تجفّ، تطحن ويصنع منها عجينة بعد إضافة ماء الورد والحليب. يدلّك بها أسفل الإبطين لمدّة 10 – 15 دقيقة لإزالة الخلايا الميتة وتغسل بالماء البارد .

البطاطس:
للبطاطس خصائص حمضيّة مضادّة للبكتيريا ومنظّف جيّد، تفرك منطقة الإبطين بشرائح البطاطس أو بعصير البطاطس وتترك لمدّة 15 – 20 دقيقة حتى تجفّ، ثمّ تغسل بالماء .

اقرئي أيضًا : خلطة بسيطة تخلصك من اسمرار منطقة البكيني والإبطين

إجراءات لا بدّ منها:
الترطيب: أحد الأمور الهامّة، واجب القيام بها منعاً لاسوداد الجلد أسف الإبط. يفضّل ترطيب هذه المنطقة على الأقلّ مرّتين في الإسبوع باستخدام كريمات مرطّبة تحتوي على موادّ طبيعية مثل الألوفيرا .

التقشير : قد يكون السبب وراء اسوداد منطقة الإبطين تراكم الخلايا الميتة، لذلك خطوة التقشير جدّاً هامّة.

أضف تعليقا