هذه الاعشاب لا تستغني عنها السعوديات لجمال بشرتهن

تخصص السعوديات عناية  شديدة  لبشرتهن خلال فصل الصيف وتوفّر لها روتين خاص  . ونظراً الى أن الأعشاب الطبيعية تحتوي على خصائص تجعل البشرة شابة ونضرة وناعمة وخالية من الشوائب،  لا تستغني السعوديات عنها، لـ ترطيب البشرة خلال فصل الصيف والحفاظ على رونقها.

في ما يلي سنقدم إليك، مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تستخدمها المرأة السعودية للحفاظ على شباب بشرتها ونعومتها ونضارتها.

 

 

الزنجبيل

 

 


يساهم الزنجبيل في الحفاظ على مادة الكولاجين في البشرة المسؤولة عن مرونة البشرة والحفاظ على شبابها، مما يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة. إضافة الى ذلك، يعمل الزنجبيل على تنظيف البشرة وتطهيرها من السموم، فيحد بالتالي من ظهور حب الشباب والبثور ويكافح السموم التي تتعرض لها البشرة.

 

الصبار

 


نظراً الى خصائصه المفيدة في تنظيف البشرة وترطيبها، تستعمل السعوديات الصبار كغسول وجل مرطب لبشرتهن، فضلاً عن أنه يجدد خلايا البشرة ويحد من تهيجها واحمرارها، ويعمل على معالجة آثار الندوب وحب الشباب. كما يساعد في الحد من ظهور التجاعيد.

 


إكليل الجبل

 


يُعتبر إكليل الجبل مثالياً لجميع أنواع البشرة، حيث يعمل على تنقيتها من الشوائب والأتربة العالقة عليها. كذلك، يشتمل على الكالسيوم وفيتامين B6 والحديد، وهذا الأمر يساعد في شد الجلد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة. إضافة الى أن إكليل الجبل يساهم في تفتيح لون البشرة والقضاء على البقع والتصبغات.

 

الشاي الأخضر

 


يشتمل الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة علامات الشيخوخة على البشرة، وتمنح البشرة الحيوية والنعومة، إضافة الى أن هذا الشاي يغذي البشرة ويعيد إليها الإشراقة واللمعان. كما ويقضي على حب الشباب ويعالج مشاكل العينين وإجهادهما.
     
 

اقرئي أيضاً:هكذا تعتني السعوديات ببشرتهن في الصيف

 

الكركم


للكركم فوائد كثيرة للبشرة، حيث يحتوي على مضادات البكتيريا والالتهابات، مما يجعله علاجاً فعالاً لحب الشباب والبثور وإزالة الخلايا الميتة. كذلك، يساهم الكركم في الحصول على بشرة نضرة خالية من التجاعيد، إضافة الى أنه مثالي لذوات البشرة الجافة والدهنية. 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة