فوائد حليب الأم للبشرة

لن يتوقف حليب الأم عن فوائدة المدهشة فكل يوم يقدم لنا فائدة جديدة وفى كل مجال نجد أنه يتميز لما يحتويه من العديد من العناصر المعدنية وغيرها ولم يقتصر حليب الأم على إرضاع الطفل فحسب ، بل أصبح يدخل فى مجال العناية بـ البشرة والشعر وأصبح من المستحضرات التجميلية الطبيعية لذا لمن ترغب في معرفة فوائد حليب الأم للبشرة تابعي معنا .


فوائد حليب الأم للبشرة : 

 

 


•   تنظيف ونضارة وحيوية البشرة

نظراً لإحتواء حليب الأم على العديد من العناصر المعدنية ولأنه غنى بالفيتامينات فإنه ينظف البشرة ويطهرها من الجراثيم والبكتيريا ويضفى عليها الحيوية والنضارة وذلك فضل حمض اللاكتيك .


•    يخلص البشرة من السموم 

نظراً لإحتواء حليب الأم على مواد مضادة للإلتهاب والبكتريا والتى تعمل على تخليص البشرة من السموم الموجودة بها .


•    يرطب البشرة 

يعتبر حليب الأم من الأشياء الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين أ ، د والعديد من الأحماض والتى تعمل على ترطيب البشرة .

 


•    يعالج الهالات السوداء تحت العين 

يحتوى حليب الأم على دهون مفيدة والتى تعمل على علاج إنتفاخ العين بالإضافة إلى خصائصه المميزة والتى تعمل كعلاج فعال لإزالة الحالات السوداء الموجودة تحت العين .


•    يعالج التجاعيد ومظاهر الشيخوخة المتقدمة 

تتعدد الفيتامينات التي يحتويها حليب الأم وعلى رأسهم فيتامين د والذى يقوم بتعزيز إنتاج الكولاجين فى البشرة فيضفى عليك النضارة بالإضافة إلى أنه علاج فعال لمظاهر الشيخوخة المتقدمة وأيضاً علاج الخطوط الرفيعة وغيرها .


•    علاج حب الشباب 

يعمل الحليب على علاج حب الشباب والناتج عن نقص فيتامين د ، حيث أن الحليب يحتوى على فيتامين د والذى يعالج هذه المشكلة مع ضرورة الحرص على عدم وضعه على الحبوب ذاتها حتى لا تتعرض الحبوب لإنغلاق مسامها .


•    يوحد لون البشرة 

يحتوى حليب الأم على حمض اللاكتيك بالإضافة إلى أنه يعزز من إنتاج هرمون التيروزين ذلك الهرمون المسؤول عن توحيد لون البشرة .


وصفات حليب الأم للبشرة :

 

 

•    الحليب مع الشوفان 

تستخدم هذه الوصفة لتقشير ونضارة البشرة امزجي 4 ملاعق كبيرة من الحليب مع ٢ملعقة كبيرة من الشوفان للحصول على مقشر طبيعى ثم وزعي المزيج علي البشرة لمدة 10 دقائق بعدها اغسلي البشرة بالماء الفاتر .


•    الحليب مع الطمى 

تستخدم هذه الوصفة لعلاج حب الشباب . اخلطي ملعقتين كبيرتين من  الحليب مع 3 ملاعق من الطمى المغربى و3 ملاعق كبيرة من ماء الورد ثم وزعي الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم قومى بغسله .


•    الحليب والليمون 

تستخدم هذه الوصفة لتطهير البشرة من الميكروبات والجراثيم ويمكنك عمل الماسك من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من الحليب مع 3 قطرات من عصير الليمون و3 ملاعق من عصير الخيار مع مزجهم جيدا ووضعه على البشرة ثم اغسلي البشرة بعدها بربع ساعة .

إقرئي أيضا

4 ماسكات صنفرة لتوريد البشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة على طريقة السعوديات

ماسك الكركم لتبييض البشرة والنتيجة من اليوم الأول

أضف تعليقا