بخاخ الحليب لفرد الشعر المجعد 

الشعر المجعد والخشن يمثل أزمة لأي امرأة، لأنه يصعب تصفيفه ويفتقر إلى اللمعان بسبب قلة الانعكاس؛ السبب وراء تجعد الشعر هو استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة المفرطة، واستخدام منتجات كيميائية، واهمال العناية بالشعر . استعادة الشعر رطوبة الشعر يتطلب التوقف عن الممارسات الضارة من ناحية، والاعتماد على العلاجات الموضعية المناسبة . 

 

 

 

للتخلص من التجعد و الهيشان، نقترح عليكِ تجربة بخاخ الحليب الذي يخترق شعركِ ليرطبه من الداخل، هذه الوصفة خالية من أي كيماويات. 

 

اقرئي أيضا : ماسك فرد الشعر بالجيلاتين  


المكونات: 

 1/2 كوب ماء الورد أو ماء الورد

 1/2 كوب حليب

 بضع قطرات من زيت الورد العطري

 1 كبسولة فيتامين هـ

الطريقة:

 لتجهيز بخاخ الحليب للشعر، أضفِ نصف كوب من ماء الورد، ثم نصف كوب من الحليب مع بضع قطرات من زيت الورد الأساسي.  اقتطعي كبسولة واحدة من فيتامين (هـ) أو يمكنك أيضًا استخدام زيت فيتامين هـ مباشرةً إذا كان لديكِ.  قلبي المزيج جيدًا وانقليها إلى زجاجة رذاذ سهلة الاستخدام ورجيها جيدًا قبل الاستخدام.

 
للاستخدام ، قومي برش هذا المزيج على فروة رأسك ِوشعركِ ثم مشطيه جيدًا. 


 اربطي شعركِ في عقدة علوية واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل استخدام الشامبو.  كرري هذا مرتين في الأسبوع.

 

 

 

 

فوائد بخاخ الحليب:

 

 1- ماء الورد

 

 يعمل ماء الورد بشكل أفضل من الماء المصفى العادي كما أنه يساعد في التحكم في التجعد وإضافة اللمعان وإضافة رائحة لطيفة لشعركِ.  له خصائص مضادة للالتهابات تحافظ على صحة فروة رأسكِ وشعركِ.  يحتوي ماء الورد أيضًا على بعض زيت الورد الذي يغذي فروة رأسكِ وشعركِ ويجعله فائق النعومة.

 

 2- الحليب

 

 يحتوي الحليب على خصائص مغذية رائعة تساعد في تقليل التجعد.  يجعل الشعر أكثر قابلية للتصفيف ويحدد أيضًا شكل الشعر الطبيعي.  يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تجعل شعرك فائقة النعومة واللمعان.

 

 

 

 

 3- زيت الورد الأساسي

 

 يكسو زيت الورد الأساسي شعركِ ويجعله أكثر انعكاسًا كما أنه يرطب الشعر. يجعل الشعر أكثر سهولة في التصفيف وخالٍ من التجعد ولمسة فائقة النعومة  كما أنه يعمل كعطر في هذه الوصفة ويجعل رائحة شعركِ رائعة حتى بعد غسل الماسك.

 

 4- فيتامين هـ

 

يضيف زيت فيتامين هـ الترطيب لشعرك مما يقلل الجفاف والتجعد.  يجعل الشعر أكثر انعكاسًا ويبدو لامعًا وصحيًا.  يساعد في إصلاح التلف الناتج عن الحرارة و يمنع تقصف الأطراف. 
 

 

 

أضف تعليقا