بخاخ تكثيف الشعر بالشاي والزنجبيل

عوامل عدة تؤثر على نمو الشعر وصحته، أولها كيفية العناية بالشعر، إن لجهة الاستحمام، المستحضرات، الترطيب، التجفيف وسواها، هذا إضافة إلى التعرض لأشعة الشمس، المناخ الحار، البارد، الرطب وغير ذلك. 
البعض من النساء اللواتي يمتلكن شعراً خفيفاً أو يرغبن بجعل شعرهن أكثر كثافة وطولاً يلجأن إلى المستحضرات المتوفرة في الأسواق، غير أن البعض الأخر يفضل اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي لا تقل تأثيراً عن الأولى، لا بل في كثير من الأحيان تضاهيها منفعة، خاصة وأنها تحتوي على مكونات طبيعية، آمنة، أثبتت الدراسات خصائصها المفيدة والفعالة في تغذية الشعر، حمايته من التقصف، التلف، القشرة، التساقط وغيرها من المشاكل التي تتسبب في ضعف نمو الشعر وقلة كثافته.
من بين هذه المكونات الطبيعية، الزنجبيل الذي يعد من التوابل التي تم استخدامها منذ القدم لأغراض علاجية وتجميلية كذلك، سواء للبشرة أو الشعر، حيث يمكن استعماله كبخاخ أو كماسك، تضاف له مكونات أخرى مثل الشاي الأخضر وبعض الزيوت العطرية.

 

ما هي فوائد الزنجبيل للشعر؟

 فوائد الزنجبيل للشعر


•    ينشط الزنجبيل الدورة الدموية إلى فروة الرأس، الأمر الذي يعمل على ضخ الأوكسجين إليها، ما يحفز الشعر على النمو. 
•    يحوي الزنجبيل نسباً مرتفعة من مضادات الأكسدة، ما يقي الشعر من الهشاشة والتساقط. 
•    يعالج الزنجبيل القشرة المسببة لضعف الشعر وتساقطه لاحتوائه على خصائص مطهرة من الجراثيم.
•    يمنع تقصف الشعر نتيجة ما يمنحه الزنجبيل من ترطيب فائق للشعر. 
 
البخاخ يحوي أيضاً إلى الزنجبيل الشاي الأخضر وزيت شجرة الشاي، ما هي فوائد هذين المكونين للشعر أيضاً؟

 

فوائد الشاي الأخضر للشعر

فوائد الشاي الأخضر للشعر


إلى فوائد الزنجبيل، للشاي الأخضر منافع لا تقل على تلك التي يمتلكها الزنجبيل للشعر، سواء من خلال تناوله أو تطبيقه موضعياً، إذ يحتوي على مركبات البوليفينول Polyphenol التي تمنع فقدان الشعر، خاصة لدى النساء، لأن هذه المركبات تخفف من حدة الإجهاد والتوتر اللذين يسببان تساقط الشعر  عند النساء، كما يعمل الشاي الأخضر على تثبيط هرمون الديهدروتستوستيرون  Dihydrotestosterone المحفز لتساقط الشعر وعدم نموه. 
كذلك الشاي الأخضر يحتوي على نسب وفيرة من مضادات الالتهاب والأكسدة التي تحارب مشاكل الشعر المختلفة، من الضعف، إلى الجفاف، القشرة، التساقط وغيرها... هذا إضافة إلى أنه يحوي مادة الكاتيشين  Catechinالتي تساعد على زيادة نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس.

 

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر


يحث بصيلات الشعر على النمو، وبالتالي زيادة كثافة الشعر، كما أنه يضاعف من رطوبة فروة الرأس ويعالج جفافها، خاصة وأن الجفاف من الأسباب التي تؤدي إلى هشاشة، تساقط وضعف نمو الشعر.


كيفية صنع بخاخ الزنجبيل والشاي لتكثيف الشعر

 

بخاخ الزنجبيل والشاي

 

المكونات
•    كوب من الشاي الأخضر البارد دون أي إضافات.
•    8 قطع من الزنجبيل الطازج بحجم الأصبع.
•    10 نقاط من زيت شجرة الشاي.
الطريقة 
•    تخلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي جيداً.
•    يصفى المزيج و يسكب في زجاجة ذات غطاء بخاخ وتحفظ في البراد. 
•    يرش منه على الشعر مرة في اليوم من الجذور إلى الأطراف. 


 

أضف تعليقا