سر الخلطة السحرية للعناية بالشعر على طريقة الملكة الفرعونية تي

تعرف ملكات مصر القديمة أو الملكات الفرعونيات بجمالهن الأخاذ، بنضارة بشرتهن وشعرهن المنساب كالحرير. وقد تم الكشف مؤخراً عن سر الخلطة السحرية التي اعتمدتها الملكة الفرعونية تي للحفاظ على نضارة وجمال شعرها، رغم مرور آلاف السنين على وفاتها، من خلال إجراء فحص دي أن آي DNA على خصلة استخرجت من موميائها.

 


في ما يلي، سر الخلطة السحرية الخاصة بالعناية بشعر الملكة تي، التي تعتمد بشكل أساسي على شحم البقر وعلى زيت الصنوبر، ومزيج من الزيوت الأساسية الأخرى.

 

 

شحم البقر أهم مكونات الخلطة السحرية للعناية بشعر الملكة تي

 


المعروف عن شحم البقر أنه يتم الحصول عليه من خلال غلي الزبدة على حرارة عالية جداً لتنقيتها من أي ترسبات مائية، واستخراج منها الدهن والبروتين. وشحم البقر يستخدم في الكثير من العلاجات الخاصة بالشعر، مثل العلاجات التي تحفّز نمو الشعر، وكثافته، وتحسين صحة فروة الرأس أيضاً.

 

من أهم منافع شحم البقر على الشعر:

 

 

- تطبيق شحم البقر بطريقة منتظمة على الشعر، يجعله أكثر نعومته، فهو مكوّن من الزبدة المستخرجة من لبن البقر، والتي تحتوي على عناصر مضادة للتأكسد، وهذه المكوّنات تحارب السموم التي تسبب ثقل الخصلات وأيضاً التجعيدات.
-    شحم البقر غني بالفيتامينات E وA المعروف استخدامها في الكثير من علاجات الشعر.
-    بما أن شحم البقر ذا تركيبة دهنية، فهو بالتالي يحبس المياه داخل فروة الرأس، فيبقيها مرطّبة. وبالتالي فإن تطبيق شحم البقر على الشعر سيجعلك تشعرين بأن فروة رأسك أنعم، من دون أي إحساس بالحكة أو أي تهيّج، وهذا سينعكس على طلة شعر منتعشة وحيوية.
-    ليس هناك من دراسات علمية تؤكد إذا كان لشحم البقر أي تأثير حسّي على المساعدة في نمو وتطويل الشعر، ولكن مجرّد أن تطبيقه على الشعر يساعده في تعزيز صحته، فإنك بالتالي ستستفيدين طبعاً من حصوله على ما يجب من العناية لكي يواصل نموّه بطريقة صحية.
-    يقال أن تناول طعام يحتوي على شحم البقر سيكون له فائدة على صحة الشعر، فهو بديل جيد للزبدة ولمنافعها. ولكن طبعاً، من الأفضل عدم الإكثار منه.

 

تأثيرات سلبية لشحم البقر على الشعر احذري منها:

 


-    إن تطبيق شحم البقر على فروة الرأس قد يعمل على سد المسامات، كما أنه قد يسبب تساقط الشعر، والحصول على طلة شعر مزيّتة، وتشابك في الخصلات، وصعوبة في تسريح الشعر.
-    من الضروري جداً عدم استخدام أي آلة حرارية على الشعر عند تطبيق شحم الشعر، لأن الدهن على الشعر سيسخن جداً بفعل الحرارة الزائدة ما يسبب حرق الشعر.
-    إن شحم البقر هو منتج خال من اللاكتوز بفعل طريقة إنتاجه إصلاً، ولكن إذا كنت لديك حساسية ضد اللاكتوز من الأفضل أن تعتمدي تطبيق شحم البقر على شعرك أو بشرتك بحذر شديد، كون ليس هناك من دراسات أنك لن تكوني أيضاً حساسة على شحم البقر.
-    لذا وقبل أن تطبقي شحم البقر على شعرك، من الأفضل أن تقومي باختبار الحساسية Patch Test لمعرفة أن كنت متحسسة له أم لا.

 

ماسك شحم البقر لصحة الشعر

 

 

الطريقة:
-    سخني مقدار بضعة ملاعق كبيرة من شحم البقر على النار، أو ضعيها لعشرة ثوان في المايكرووايف، كما يمكنك فرك شحم البقر بيديك لتسخينه.
-    طبّقي شحم البقر بيديك على كامل شعرك، من الفروة ولغاية الأطراف.
-    في المرة الأولى يمكنك ترك شحم البقر على شعرك مدة ساعة إلى ساعتين، علماً أنه في المرات القادمة يمكنك تركه مدّة أطول على شعرك.
-    طول المدة التي تتركين فيها شحم البقر على شعرك تعتمد على نوعية شعرك إذا كان باستطاعته شرب الدهون بسهولة أم لا. لذا من الأفضل تجربة الماسك على شعرك لمدة قصيرة في المرة الأولى، قبل أن تقرري إذا كان من المفيد تركه طوال الليل.
-    لحماية ملابسك من التلطخ، ضعي قبعة الإستحمام على رأسك عند تطبيق هذا الماسك.
-    بعد قضاء المدة المطلوبة اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء.

 

اقرئي ايضا:

خلطة فرعونية بسيطة لإزالة الشعر الزائد

 

زيت الصنوبر الأساسي المكوّن الثاني في خلطة العناية بشعر الملكة تي

 

يتم الحصول على زيت الصنوبر الأساسي من أوراقة التي تأتي على شكل إبر طويلة، وهي المعروفة برائحتها القوية جداً، حيث أن شمّ زيت الصنوبر الأساسي يمكنه نقلك بلحظة وسط غابة من أشجار الصنوبر برائحتها المعهودة. إن هذا الزيت معتمد من قبل الطب التقليدي منذ قرون طويلة لما له من منافع مشابهة لمنافع الزيوت الأساسية والطبيعية الأخرى. ومن منافعه المزعومة في العناية بالجمال، أنّ له خصائص مضادة للميكروبات، تماماً مثل زيت شجرة الشاي الأساسي. لذا فمن الممكن استخدام زيت الصنوبر الأساسي كمضاد خفيف للالتهابات وللحروق.

 

منافع زيت الصنوبر الأساسي للشعر:


-    كونه مضاد للإلتهابات يمكن أن يساعد زيت الصنوبر الأساسي في محاربة حكّة الرأس، بما أنه سيخفف حتماً من تهيّجها وإفراز أي بذور عليها مثل حب الشباب أو الإكزيما.
-    في حال شعرت بألم على مستوى فروة الرأس، فإن فرك زيت الصنوبر الأساسي عليها قد يخفف من هذا الألم.
-    كون رائحته مميزة جداً، من المحتمل أن تكون الملكة تي استخدمته لتعطير شعرها به.

 

تأثيرات سلبية لزيت الصنوبر الأساسي


-    عند استخدام هذا الزيت في علاجات الأروماثيرابي، والتي من الممكن أن يتم تدليك الرأس بها أيضاً، يمكن لاستنشاقه أن يسبب بعض الإنزعاج لأشخاص معيّنين، مثل النساء الحوامل والأطفال، وهؤلاء قد يشعرون بإحمرار في الجلد، والحكة، وجفاف البشرة، والتورّم، والتقشر...
-    إذا كنت تعانين من حساسية ضد أشجار الصنوبر أو رحيق الصنوبر من الأفضل عدم استخدام زيت الصنوبر الأساسي، فتصابين بالعطسة وتهيّج البشرة واندلاع البثور.

 

اقرئي ايضا:

علماء يكتشفون الوصفة العتيقة لعطر الملكة كليوباترا!

 


ماسك زيت الصنوبر الأساسي لتعطير الشعر

 

يمكن تطبيق زيت الصنوبر الأساسي مباشرة على البشرة أو فروة الرأس، أو من خلال تدليك خاص بهذه المنطقة. ولكن من الأفضل مزجه مع زيوت أخرى ناقلة قبل تطبيقه على البشرة، وهذا ما يفسّر وجود أثر لزيوت أساسية أخرى في الخلطة السحرية الخاصة بالملكة تي.

 

 

الطريقة:
-    أضيفي بضع ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند على مقدار مماثل لزيت الصنوبر الأساسي، وامزجي الزيوت ببعضها.
-    طبّقي اختبار الحساسية على بقعة صغيرة من بشرتك وذلك مدة 24 ساعة قبل تطبيق الماسك على شعرك، للتأكد من عدم حساسية بشرتك على الصنوبر.
-    يمكنك أن تستحمي بمياه تضعين فيها هذا الخليط، أو تغسلي شعرك به، للاستفادة من رائحته العطرة وخصائصه المضادة للإلتهابات، وتلك المهدّئة لتهيّجات البشرة وفروة الرأس.

 

 

اقرئي ايضا:

بالفيديو: مكياج كليوباترا بين يديك الآن

 

أضف تعليقا