نصائح قبل ازالة الشعر بالحلاوة

 

 

إذا كنتِ تخططين لازالة شعر الجسم بالحلاوة، فعليكِ أولاً تجهيز الجلد لهذه المهمة، لأن هذا من شأنه يسهل الأمر. ننصحكِ باتباع بعض الخطوات قبل البدء في إزالة الشعر. 

 

 

 1- افحصي طول الشعر

 

اقرئي أيضا : إزالة الشعر الزائد ووقف نموه بالتمر الهندي من دون ألم

 

نعم ، يجب أن ينمو شعرك بطول معين قبل استخدام الحلاوة مرة أخرى. يجب أن يكون الشعر على الأقل 1/4 من البوصة حتى تتمكني من الإمساك بها وإزالتها بسهولة.

أيضًا ، يمكن أن يؤدي استخدام الحلاوة المتكرر إلى إرخاء بشرتك. لذلك ، في المرة القادمة التي تقرري فيها استخدام الحلاوة ، تحققي مما إذا كان شعرك قد نما بدرجة كافية لإزالته.

 

 

 

2- تحققي من دورتك الشهرية

 

لا تستخدمي الحلاوة أثناء دورتك الشهرية. جسدك يعاني بالفعل من الألم ، وليس عليك أن تمري بمزيد من الألم. من الأفضل أن تنتهي أو تنتظر حتى الأسبوعين الأولين من دورتك قبل استخدام الحلاوة.

 

3- تجنبي التقشير

 

لا يجب اللجوء إلى التقشير قبل استخدام الشمع مباشرةً ؛ هذا من شأنه، يجعل بشرتك حساسة وأكثر عرضة للألم والحساسية والحروق. لا بأس من التقشير يوم أو يومين قبل إزالة الشعر بالحلاوة.

 

4- لا داعِ للترطيب

 

يشكل المرطب حاجزًا بين بشرتك والحلاوة، مما يجعل شعركِ صعبًا في النتف.

يمكنك ترطيب بشرتك في الليلة السابقة حتى لا تشعري بالجفاف الشديد في الوقت الذي تقومين فيه باستخدام الشمع في اليوم التالي.

 

 

 

 

5- الحفاظ على النظافة

 

نظفي يديكِ والمكان والأدوات التي تستخدمها لإزالة الشعر بالشمع. إنه أمر بالغ الأهمية لأن إزالة الشعر بالشمع يمكن أن يؤدي إلى جروح صغيرة يمكن للبكتيريا أن تتسلل من خلالها. أيضًا ، عقمي أدوات إزالة الشعر  بالكحول.

 

6- استخدمي مكعب الثلج

 

ضع ثلجًا على المناطق التي تسبب الكثير من الألم قبل البدء في إزالة الشعر منها. يمكن أن يشمل ذلك الشفة العليا وتحت الإبط وما إلى ذلك. يخدر الثلج المنطقة ويسبب ألماً أقل أثناء عملية إزالة الشعر بالحلاوة.

 

 

كيف تصنع الحلاوة في المنزل؟

 

المكونات:

1 كوب سكر بني
2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون
2 ملاعق كبيرة من الماء

الطريقة:

أضف السكر البني إلى إناء الطهي. ثم أضف عصير الليمون والماء إليها. حركي الخليط أثناء تسخينه على نار منخفضة. ارفعي الحرارة أثناء التقليب وانتظري حتى تصل إلى درجة الغليان.
اخفض الحرارة. يجب أن يتحول لون الخليط إلى اللون الذهبي. تحقق من قوامه عن طريق أخذ ملعقة من الخليط وتركه يبرد. إذا كان قوامه أكثر سمكًا قليلاً من العسل ، فأنت على ما يرام.
صبي الخليط في وعاء واتركه يبرد لمدة 30-45 دقيقة.

 

 


 

أضف تعليقا