هذا هو التونر الطبيعي المناسب لكل أنواع البشرة

هل سألت نفسك يومًا ما إذا كان التونر ضروريًا في روتين العناية ببشرتك؟ أم أن يمكن تخطيه؟ 

سنقوم بتوضيح بعض المفاهيم الخاطئة حول الغرض من استخدام التونر، لأنه اعتمادًا على نوع بشرتكِ، سيكون سبب استخدامك للتونر مختلفًا.

 

اقرئي أيضا : افضل تونر طبيعي للبشرة

 

ما هو دور تونر الوجه؟

إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب، عليكِ استخدام  تونر حمضي نسبياً، وفي الوقت نفسه مضاد للبكتيريا. ولكن إذا كانت بشرتكِ جافة أو حساسة ، فمن الأفضل أن تستخدمي  تونر يميل إلى القلوية حتى يعادل نسبة حموضة البشرة بعد التنظيف  ويعيدها إلى المستوى الأمثل.

لكن الأمر لا يتعلق فقط بتوازن الأس الهيدروجيني فحسب، بينما  يساعد تونر الوجه على إزالة بقايا الأوساخ والمكياج والزيوت. وكأنه مرحلة ثانية من التنظيف، وذلك بالإضافة إلى دور التونر في ترطيب البشرة. قد تحتوي بعض أنواع التونر على الفيتامينات و المعادن ومضادات الأكسدة. 

 

 

 

 

هل يحتاج الجميع إلى استخدام التونر؟

 

لا ، هذا يعتمد حقًا على نوع بشرتكِ. إذا كانت بشرتك ناعمة ومشرقة بشكل طبيعي ، يمكنك استخدام منتجات أقل على بشرتك ، بما في ذلك التونر.

ولكن إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب ، يمكن أن يساعد التونر في موازنتها ، بحيث تبدو أقل دهنية. أو إذا كانت بشرتك تفتقر إلى فيتامينات ومعادن معينة، فلن يؤذي منحها دفعة من التغذية الإضافية.

 

تونر للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

 

الشاي الأخضر مضاد للالتهابات يمكن أن يساعد في التخلص من الاحمرار وحب الشباب، أما خل التفاح يعيد درجة حموضة بشرتكِ إلى المستوى الطبيعي.

المكونات:

3/4 كوب شاي أخضر منقوع
1/4 كوب من خل التفاح
بعد نقع كيس الشاي الأخضر في ماء ساخن ، اتركي الشاي حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة ثم تخلصي من كيس الشاي. يضاف خل التفاح ويخلط جيدا. يمكنك وضعه باستخدام كرة قطنية أو رشه بزجاجة رذاذ. قم بتخزين الباقي في الثلاجة لمدة لا تزيد عن 10 أيام.

 

 

 

تونر الوجه للبشرة الحساسة

 

ماء الورد هو مضاد للأكسدة لا يوازن البشرة فحسب ، ولكنه أيضًا مهدئ ومرطب للبشرة الحساسة والمتهيجة. لأنه لطيف جدًا ، فهو تونر مثالي للاستخدام المنزلي لجميع أنواع البشرة.

1/2 كوب براعم ورد مجففة
الماء الساخن المصفى


صبي الماء على براعم الورد واتركيه لمدة 1-2 ساعة. استخدمي مصفاة لفصل براعم الورد عن ماء الورد.  يوصى برش ماء الورد هذا على وجهك مرتين يوميًا بعد التنظيف.

إذا صنعت ماء الورد بنفسك ، فستحتاج إلى تخزينه في الثلاجة واستخدامه في غضون 7-10 أيام. إذا كنت تفضل الشراء من المتجر ، فما عليك سوى اتباع تعليمات التخزين على الملصق. 

 


 

أضف تعليقا