ماسكات لترطيب البشرة قبل العيد

تتعرض البشرة للجفاف وإلى الكثير من التغيُّرات خلال شهر رمضان الفضيل، فتُصبح البشرة أكثر عرضة للتقشّر وللالتهابات الجلدية وغيرها من الأضرار التي قد تصيبها، وتسعى كل إمرأة للحصول على بشرة ناعمة ومُشرِقة وخالية من العيوب دون الحاجة إلى اللجوء لمنتجات العناية بالبشرة؛ لأنّها مكلفة وباهظة الثمن، وفيما يأتي، تُقدم لكِ "الجميلة" ماسكات للوجه للتخلص من جفاف البشرة وجعلها أكثر نضارة ونعومة.

 

ماسكات لترطيب البشرة ومنحها النضارة قبل العيد

 

ماسك الموز


يُعدّ الموز غني بالمعادن والفيتامينات التي تجعل البشرة تبدو صحية ومتوهجة، أما العسل فهو مضاد للبكتيريا ويحتوي على مضادات أكسدة، التي تُساعد على تجديد الخلايا وترطيب البشرة، والحد من الالتهابات، ومن المعروف أنَّ الشوفان له خصائص التقشير؛ فهو يُساعد على إزالة الجلد الميت والأوساخ التي تغطي البشرة؛ حتى لا تبدو شاحبة.
المُكوِّنات:

  • ½ ثمرة موز.
  • أربع  ملاعق من الشوفان المطحون.
  • ملعقة طعام من العسل.

طريقة التحضير والإستخدام:
يُهرس الموز باستخدام شوكة، ثم تتم إضافة جميع المُكوِّنات وتُمزج جيداً، وإذا كان المزيج سميكاً جداً، يُمكن إضافة ملعقة كبيرة من الحليب، ويطبق الماسك على الوجه والرقبة، ويُترك لمدة 15 - 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ.

ماسك الأفوكادو


يعمل الأفوكادو على ترطيب الجلد الجاف، كما يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات التي تُساعد على منع ظهور التجاعيد المبكرة، أما زيت الزيتون فيحتوي على مضادات الأكسدة، التي تُحافظ على جمال البشرة، وتعالج كثيراً من الأمراض الجلدية، بينما خل التفاح يُعزّز الدورة الدموية في الشعيرات الصغيرة التي تغذي الجلد، كما أنَّه يحد من إفراز الزيوت على سطح الجلد، كما يُعد هذا الماسك مناسباً لصاحبات البشرة الدهنية.

  • ½ ثمرة أفوكادو.
  • ملعقة من زيت الزيتون البكر.
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح.

طريقة تحضير الماسك:
يُقطَّع الأفوكادو إلى نصفين، ثم يُهرس جيداً، ويتم إضافة زيت الزيتون البكر وخل التفاح، ويُطبق الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بماء فاتر.
هذه الأقنعة المرطبة ليست فقط للوجه، ولكن يمكن أيضاً استخدامها في المناطق الجافة من الجسم.
 
 
اقرئي أيضاً:

خلطة بياض الثلج لتبييض البشرة قبل العيد في 15 دقيقة فقط!

افضل مقشرات الوجه لبشرة مشرقة في العيد

وصفة ليلة العيد الرائعة لتألق بشرة الوجه

 

 

أضف تعليقا