طرق التخلص من خطوط العبوس في الجبهة 

غالبًا ما تظهر خطوط العبوس بين حاجبيك وعلى الجبهة وتنتج عن عدة عوامل. مع تقدم العمر ، تفقد بشرتك مرونتها وتصبح خطوط التجهم بارزة. علاوة على ذلك ، فإن التجاعيد والطيات شائعة في المناطق التي تنقبض فيها عضلات الوجه أثناء التعبيرات. قد تلعب الوراثة دورًا أيضًا.

بينما يمكنك استخدام المرشحات والعلاجات الأخرى لتخفيف خطوط العبوس ، يمكن أن تساعد عادات نمط الحياة الصحية أيضًا في تقليل ظهور خطوط العبوس المبكرة.

 

اقرئي أيضا : طرق طبيعية لإخفاء التجاعيد و الخطوط الدقيقة

 

 

نصائح للتخلص من خطوط العبوس: 

 

 

 

 

 

 

1. اتباع نظام جيد للعناية بالبشرة

 

 

اتبعي روتينًا منتظمًا للتنظيف والترطيب . ضعي الكريمات للحفاظ على ترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها. يمكنك استخدام الأمصال التي تحتوي على مكونات مضادة للشيخوخة لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. أيضا ، قشري الجبهة  مرة واحدة في الأسبوع لتعزيز الدورة الدموية. ضعي دائمًا واقيًا من الشمس لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

 

 

2. تضمين الريتينول في روتينك

 

الريتينول ومشتقاته هي مكونات شائعة لمكافحة الشيخوخة تساعد على تحسين مظهر التجاعيد وتعزيز نمو الكولاجين . غالبًا ما تستخدم في منتجات وكريمات مكافحة الشيخوخة للحفاظ على شباب بشرتك. 

 

 

 

 

3. استخدمي ضمادات لاصقة

 

يمكنك شراء ملصقات مضادة للتجاعيد وضمادات سيليكون لتعديل تعبيراتك عن طريق منعك جسديًا من العبوس. تعمل وسادات السيليكون هذه أيضًا على ترطيب وجهك لإبقائه ممتلئًا وناعمًا.

 

4. دلكي وجهك بانتظام

 

تدليك الوجه طريقة رائعة لتقوية عضلات وجهك ومنعها من الترهل . يمكنك تجربة تدليك الجبهة والعمل على عضلات الجبهة كل يوم لبضع دقائق لمنع ظهور خطوط العبوسفي الجبين.

 

 

 

5. أدخلي مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي

 

قومي بتضمين الخضار والأطعمة الغنية بفيتامين سي والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة الأخرى في نظامك الغذائي. تعمل على تحسين مرونة الجلد وتساعد على منع ضرر الجذور الحرة ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لشيخوخة الجلد.

 

6. استرخي

 

أفضل طريقة لمنع ظهور خطوط العبوس هي إرخاء عضلات وجهك. حددي التعبيرات الأخرى التي تسبب الخطوط - سواء كان ذلك التحديق في الشمس أو قراءة الخطوط الصغيرة باستمرار. يمكنك بعد ذلك إيجاد حلول سهلة لهم ، مثل ارتداء النظارات الشمسية وتكبير الخط.

 

 

 

 

7. الإقلاع عن التدخين

 

يعد الإقلاع عن التدخين تغييرًا مفيدًا في نمط الحياة لتحقيق بشرة أفضل. قد يساعدك استخدام لاصقات النيكوتين أو استبدال العادة بمحاكاة فموية أخرى ، مثل مضغ العلكة ، في الإقلاع عن هذه العادة في وقت أقرب.

 

 

 


 

أضف تعليقا