مكونان سحريان للتخلص من التجاعيد على طريقة الكوريات

تتميز النساء الكوريات بجمال بشرتهنَّ النقية ذات اللون الفاتح نسبة لغيرهنّ من الآسيويات، وهنالك العديد من الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة على غرار الكوريات بعيداً عن المستحضرات التجميلية، التي تقي من ظهور التجاعيد على الوجه، وفقاً للدراسات الحديثة التي طرحها مؤخراً باحثو كوريا الجنوبية، والتي تتعلق بتأثيرات فاكهتي الفراولة والرمان في التخلص من تجاعيد البشرة، وكانت النتائج كالآتي:

تخلصي من التجاعيد بخلطة الرمان والفراولة على طريقة الكوريات

تحتوي الفراولة والرمان على حمض يسمى حمض الاغيك " Ellagic"، والذي يقوم بمنع تلف مادة الكولاجين التي يفرزها الجلد، وبالتالي يعمل ذلك الحمض على تقليل الإصابة بتجاعيد الوجه الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

كما أشارت النتائج إلى أن حمض الاغيك "Ellagic" يقوم بتعطيل عمل المركبات التي تحتوي على الجذور الحرة للأكسجين، والتي تعتبر المسبب الأساسي لتجاعيد البشرة.

أما عن طرق استخدام فاكهتي الرمان والفراولة للتخلص من التجاعيد، فقد اقتصرت على الأقنعة الخارجية، والتي يتم دهن البشرة بها بشكل دوري، ولكن هذا لا يمنع تأثيرات هذه الفاكهة إذا تم تناولها، ولكن الاستخدام الخارجي هو الأكثر تأثيراً.

فوائد الرمان للبشرة


الحفاظ على شباب البشرة، وزيادة نضارتها. منع ظهور التجاعيد والخطوط، التي تعتبر من علامات الشيخوخة. علاج شوائب البشرة، بالمعادن المختلفة الموجودة داخل الرمان. تقشير الوجه، وبالتالي التخلّص من الخلايا الميتة وتجديدها. المساهمة في منحها الملمس الناعم. منع الجفاف؛ لاعتبار الرمان مادّة مرطبة. إزالة البقع السوداء، وتقليل النمش والكلف، وبالتالي تفتيح البشرة.
يُمكن خلط عصير الرمان مع قناع الطين قبل وضعه على الوجه، وذلك بخلط ملعقة كبيرة منه لزيادة ليونة قناع الطين، وتُحرك المكوّنات لتختلط جيداً، ويطبق القناع على الوجه لمدّة ساعة تقريباً، ومن ثمّ يُغسل الوجه للحصول على بشرة جميلة مشرقة ونقية.

فوائد الفراولة للبشرة


تحتوي الفراولة على أحماض ألفا هيدروكسيل التي تعمل كعامل تقشير طبيعي وقوي للبشرة، يعمل على التخلص من الخلايا الجلدية الميتة وإنتاج خلايا جديدة، للحصول على بشرة مشرقة ومضيئة. وطريقة استخدامها كالآتي: توضع الفراولة على بشرة الوجه، وتفرك برفق على جميع مناطق البشرة. تترك على بشرة الوجه، لمدة دقيقة واحدة. تغسل بشرة الوجه بالماء.

اقرئي أيضاً:

وصفات صينية بمعفول سحري لشد البشرة

ماسكات بياض البيض لشد البشرة ومحاربة التجاعيد

فوائد البابايا للبشرة تعرفي عليها ابرزها شد البشرة

أضف تعليقا