كيف اتخلص من اللغلوغ بالتمارين والوصفات المنزلية 


كيف اتخلص من اللغلوغ  او الذقن المزدوج هو  السؤال الذي تريد الكثير من النساء معرفة الاجابة السهلة عليه. فمن الممكن في هذه الحالة اللجوء الى العمليات التجميلية المعروفة. لكن من المفيد ايضاً الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل. كذلك من الممكن اللجوء الى بعض التمارين والخطوات سهلة التطبيق. وهكذا يمكن معرفة الاجابة على السؤال كيف اتخلص من اللغلوغ. 

التمارين 


لكل من تسأل كيف اتخلص من اللغلوغ وفي حال كانت ترغب في التوصل الى هذه النتيجة من دون اللجوء الى الجراحات التجميلية، نشير الى انه يمكن تحقيق هذا الهدف عن طريق القيام ببعض التمارين السهلة. 
 

 

التمرين الأول 

 


1 يفتح الفم قدر الامكان. 
2 تحرك الشفة السفلى الى اعلى لكي تغطي اسنان الفك العلوي. 
3 تحرك بعد ذلك لتستعيد وضعيتها الطبيعية. 
4 يتم تكرار الحركة نفسها صعوداً وهبوطاً من 10 الى 15 مرة. فهذا يساعد مع مرور الوقت على تذويب الدهون التي تتجمع في منطقة الجسم. 

 

التمرين الثاني 

 

1 من اجل ممارسة هذا التمرين الذي يساعد على ازالة الذقن المزدوج، من المهم الوقوف بشكل مستقيم تماماً. 
2  يتم رفع الذقن والنظر الى اعلى. 
3 بالتزامن مع ذلك يجب ضم الشفتين على شكل فم السمكة. يجب الحفاظ على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان. 
4 تستعيد الشفتان شكلهما الطبيعي ثم يتم تكرار التمرين من 10 الى 15 مرة. ومن الافضل ممارسة كل من هذين التمرينين مرات عدة يومياً من اجل الحصول على افضل النتائج. 

 

الوصفات الطبيعية 


من اجل ازالة اللغلوغ والحد من تجمع الدهون في هذه المنطقة من المفيد الاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل. 

 

وصفة زبدة الكاكاو 


تعتبر هذه الوصفة من الاجابات الشائعة على السؤال كيف اتخلص من اللغلوغ بالطرق الطبيعية ومن دون جراحة. فهي مفيدة جداً في هذا المجال وسهلة التحضير. 

المقادير 
بضعة ملاعق من زبدة الكاكاو

الطريقة   
1 يتم تذويب ملاعق زبدة الكاكاو بواسطة الميكروويف. 
2 تترك بعد هذا لتبرد قليلاً. 
3 يتم تدليك منطقة الذقن بها لمدة لا تقل عن 3 الى 4 دقائق. ومن اجل الاستفادة من هذه الوصفة من الممكن تكرار العملية مرتين في الصباح والمساء. 


وصفة بياض البيض والعسل والليمون 

 


المكونات 
بياض بيضتين 
ملعقة طعام من الحليب 
بضع نقاط من زيت النعناع الاساسي الذي يمكن شراؤه من المتاجر المتخصصة 
ملعقة طعام من العسل 
ملعقة طعام من عصير الليمون 

 

 

الطريقة 
1 تخلط كل المكونات جيداً حتى يتم الحصول على مزيج متجانس تماماً. 
2 يتم تنظيف منطقة العنق والذقن جيداً ثم تجفيفها بلطف. 
3 يطبق عليها المزيج لمدة لا تقل عن 40 دقيقة. 
4 اخيراً تتم ازالة المزيج بواسطة الماء الدافئ. ومن اجل الاستفادة من عناصره من المفيد تكرار العملية من مرة الى مرتين شهرياً. 

 

خطوات سهلة 

 

اقرئي أيضاً: معلومات مهمة عن ابر تذويب دهون اللغلوغ 

 

 


من اجل ازالة الذقن المزدوج او اللغلوغ من الممكن ايضاً القيام ببعض الخطوات السهلة جداً. 
-    مضغ العلكة. من المفيد فعل هذا من دون مبالغة. فهذا يساعد على تمرين عضلات الوجه وخصوصاً الفكين مع الذقن. من الممكن المواظبة على هذا لمدة اسبوع يومياً من اجل الحصول على افضل نتيجة مع اتباع نظام غذائي صحي. 
-    من الممكن ايضاً القيام بحركات بسيطة منها اطباق الاسنان بشكل جيد مع فتح الفم كما لو انه يتم الابتسام. ومن المهم الحفاظ على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان على ان يتم تكرار هذا مرات عدة يومياً. 
-    من المفيد الاستعانة بكرة التنس من اجل التخلص من دهون الذقن. وفي هذه الحالة يجب وضع الكرة تحت اللغلوغ والضغط عليها نزولاً. ومن المهم تكرار الحركة نفسها 10 مرات كحد ادنى. وهذه تعتبر ابرز الاجابات على السؤال الذي تطرحه الكثيرات كيف اتخلص من اللغلوغ. 
 
    

أضف تعليقا