معلومات مهمة عن ابر تذويب دهون اللغلوغ 

تعتبر ابر تذويب الدهون اللغلوغ من التقنيات التجميلية التي يتم استخدامها حالياً من اجل تنحيف منطقة الذقن واسفل الوجه. لكن الكثيرات يطرحن العديد من الاسئلة عن هذه الطريقة وعن فوائدها والمخاطر المحتملة التي يمكن ان تترتب عليها. ولهذا نقدم هذه المعلومات المهمة عن ابر تذويب دهون اللغلوغ، العلمية التي تبحث الكثيرات عنها في عصر مواقع التواصل.  

طريقة تذويب اللغلوغ بالإبر 


تطلق على عملية ابر تذويب الدهون اللغلوغ ايضاً تسمية ميزوثيرابي. وهي تقوم على ازالة الدهون الزائدة من الجسم ومنها منطقة الذقن وتحديداً تلك الواقعة أسفله أعلى العنق والتي يمكن ان تمتد في حال السمنة الزائدة الى جانبي الوجه وحدود الاذنين. ويستخدم لهذه الغاية منتج طبيعي تطلق عليه تسمية الفوسفاتيديلكولين. وهو مشتق من فول الصويا. كما يتم اللجوء الى منتج آخر هو الديوكسيكولات الذي يعمل على تذويب الخلايا الدهنية بفاعلية.  
وفي هذه الحالة يقوم الطبيب الاختصاصي بهذه الخطوات الاساسية.  


1    يقوم باستخدام ابر دقيقة ورفيعة جداً ويعمل على غرزها في الانسجة الدهنية الموجودة في منطقة الذقن او اللغلوغ اسفل الوجه. 
2    لا تسبب هذه الابر الالم ابداً علماً ان العملية لا تستغرق اكثر من 10 الى 15 دقيقة كحد اقصى. 
3    في هذه الاثناء تعمل المواد التي تحتوي عليها الحقن على نسف الخلايا الدهنية التي تتجمع في المنطقة المستهدفة وهو ما يمنع تخزينها الدهون مجدداً. 


4    تساعد هذه العملية على تنحيف اسفل الوجه وعلى جعله اكثر نعومة وانوثة. كما انها تحفز نشاط الكولاجين ما يعني انها تجعل البشرة اكثر مرونة واقل عرضة للترهل وظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن. لكن من الافضل قبل اخذ قرار اجراء هذه العملية الاستعلام عن كل المعلومات المرتبطة بها واختيار طبيب تجميل موضع ثقة تامة من اجل تجنب حدوث الاخطاء والتشوهات. 
5    تحتاج عملية تذويب الدهون في اسفل الذقن الى عدد من الجلسات. وهذا يتوقف على الكمية التي تختزنها هذه المنطقة منها. ومن الممكن ان تمتد على 4 اسابيع تتخللها 3 جلسات.

 


6    من الممكن ان تبدأ النتيجة بالظهور خلال اسبوعين. الا ان اللغلوغ لا يبدو بشكله النهائي الا في نهاية الاسبوع الرابع بعد العملية. 
7    يمكن ان تكون النتيجة التي يتم الحصول عليها دائمة وخصوصاً في حال لم يتم اكتساب الوزن. والافضل الحرص على استخدام كريمات لشد البشرة من اجل منع ظهور الترهلات.   
 

 الاضرار 

 

اقرئي أيضاً:افضل تمارين شد اللغلوغ لتنحيف الوجه وازالة الذقن المزدوج

 

من الممكن في بعض الحالات ان تترتب على هذه العملية بعض الاعراض الجانبية التي تزول غالباً بسرعة كما هي حال تلك التي تنتج عن عمليات التجميل المختلفة. 
-    قد يتم الشعور بالالم لبعض الوقت بعد انتهاء العملية وزوال اثر التخدير. الا ان هذا الالم يزول بشكل تدريجي وخلال مدة قصيرة جداً. 
-    قد يحدث بعض التورم في مكان العملية وهو يختفي ايضاً مع مرو رالوقت. 
-    من الممكن ان تظهر بعض الكدمات على بشرة اسفل الذقن.   
-    وقد تتم المعاناة من حكة مزعجة لأيام قليلة عدة. 
ومن الضروري معرفة هذه الاعراض من اجل مراقبة حدوثها بعد انتهاء عملية ابر تذويب الدهون للغلوغ. وفي حال لم تختف بسرعة كما هو متوقع من المهم ابلاغ الطبيب بذلك فوراً ليأخذ التدابير والاجراءات الضرورية.   

 

أضف تعليقا