قصات تكثف الشعر الخفيف

مع إقتراب فصل الصيف، تبدأ ملامح صيحات موضة قصَّات الشعر التي تتميز بالعصرية والبساطة والنعومة تتضح أكثر، ولا يوجد شيء أكثر جاذبية من تجربة قصات شعر ‬مليئة‭ ‬بالأنوثة إذا كنتِ من صاحبات الشعر الخفيف لإضفاء تغيير جذّاب على إطلالتك، وفيما يأتي، إختارت لك، "الجميلة"، مجموعة من أفضل القصَّات التي صُممت خصيصاً لتكثيف الشعر الخفيف.

 

موديلات قصات تكثف الشعر الخفيف


قصات شعر الفليبي بوب

إذا كنت ترغبين بتغيير إطلالتك لتكوني مميزة قومي بتجربة هذه القصة لتميُّزِها بالستايل الشبابي والجذاب، وهي ترتكز على نهايات الشعر الحادة والمتساوية، والشعر المتساوي الطول، والغُرَّة ضمناً، وتجعل وجهك أكثر أنوثة وجاذبية، ومن أكثر القصات الملائمة لصاحبات الشعر الخفيف.

قصات شعر البوب المُدرَّجة  

إذا كنت تملكين شعراً خفيفاً وتبحثين عن القصة الأمثل التي تزيده حجماً وكثافة، فليس هناك أفضل من هذه القصة لتعتمديها وتتألقي جمالاً، ويكمن سر جمالها في طبقاتها المُدرَّجة التي تمنح الشعر المزيد من الحجم الطبيعي، وهي من أكثر القصات التي تتميز بالعصرية والبساطة والنعومة وتتسم بالجرأة، كما أنها تليق بمختلف أنواع الشعر وأشكال الوجوه.

قصات شعر الويفي اللوب

تمنح هذه القصة الشعر مزيداُ من الحيوية والحركة، ويُمكنها أن تجعل شعرك يبدو كثيفاً، كما ستمنحك مظهراً مختلفاً، وترتكز على الشعر القصير الذي يصل حدوده الى الكتفين، بأطراف عشوائية غير متساوية الطول، وتُساعد على إكسابك لوكاً منعشاً وأكثر نعومة، وتجربة كل ما هو جديد.

قصات شعر الفرانج بوب

تُعطي هذه القصة كثافة للشعر، وهي من أبرز القصّات التي تتسم بالسلاسة والنعومة معاً، وترتكز على الغرة القصيرة، والطول المتساوي للشعر الذي يصل الى حدود الفكين، لا تترددي في إعتمادها لإطلالة مليئة بالحيوية والشباب.

قصات شعر البيكسي

تُعطي هذه القصة شعرك الخفيف مظهر أكثر كثافة، وتتميز بأسلوبها المتنوع الذي يتيح لك إعتمادها بغض النظر عن شكل وجهك، وننصحك بتجربة القصة التي ترتكز على قص الخصل إلى مستوى حدود الأذن مع الغُرَّة الأمامية المنسدلة على الجبين، كما يُمكن إختيار قصة البيكسي بطريقة متموجة مع خصل مستقيمة لإطلالة أكثر شبابية وحيوية.


نصائح للمحافظة على نمو الشعر وكثافته

 

  • المحافظة على رطوبة الجسم، وذلك بشرب كميات كافية من الماء يومياً، لأنَّ نقص الماء في الجسم يمنع نمو الخلايا وتكاثرها، مما يؤدي الى عدم نمو شعر جديد.
  • يُنصح بتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين وشرب الماء بدلاً منها.
  • تناول الأطعمة التي تعزز نمو الشعر وتحافظ على صحة فروة الرأس.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي غني بالعدس، والبروتينات وخاصة الكيراتين الذي يُعد أساس الشعر، واللحوم الخالية من الدهون، والحمضيات، والخضراوات الورقية غامقة اللون، والبطاطس الحلوة، والأطعمة الغنية بأحماض أوميغا3 الدهنية مثل الأفوكادو.
  • تجنب الحميات الغذائية الدهنية.
  • عدم الإكثار من استهلاك الملح، والسكر، والمشروبات الغازية، والكحول، والدقيق الأبيض.
  • قصّ الشعر بانتظام كل ثلاثة شهور، للتخلص من أطراف الشعر المتقصفة، وبالتالي تحفيز نمو الشعر.
  • تجنب غسل الشعر يومياً باستخدام الشامبو؛ لأن ذلك يزيد من جفاف الشعر، ويفقده زيوته الطبيعيّة الأساسية.
  • تمشيط الشعر يومياً على ما يزيد عن ٥-١٠ دقائق.
  • التقليل من الضغط النفسي والأرق؛ لأنه يزيد من تساقط الشعر.
  • حماية الشعر من التعرض الطويل لأشعة الشمس العالية؛ لأنّها تُفقد الشعر رطوبته.
  • الحرص على استخدام البلسم على أطراف الشعر بعد استخدام الشامبو؛ لأنّه يعوّض الدهون والبروتينات المفقودة من الشعر، كما يساعد على زيادة نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله بسرعة.
  • تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ؛ فهو يحفّز نمو الشعر.
  • استخدام دقيق الشّوفان؛ إذ يحتوي دقيق الشّوفان على الدهون التي تُعزّز كثافة الشعر، وذلك بوضع ملعقتين كبيرتين من الدقيق في البلسم الذي يُستخدم عادةً عند غسل الشّعر.

اقرئي أيضاً:

تسريحات شعر طويل بسيطة وسهلة

صور تسريحات شعر ويفي بأسلوب النجمات الإماراتيات

صور تسريحات شعر مختلفة بأسلوب ياسمين صبري

 

أضف تعليقا