تسريحات شعر طويل بسيطة وسهلة

يُعتبر الشعر الطويل من علامات جمال المرأة، ورمزاً من رموز الجاذبية والأنوثة، وتبحث كل إمرأة عن تسريحات شعر تُناسبها، مُتجددة ومميزة، وتُلفت النظر وتحظى بالكثير من إلإهتمام في أوساط من حولها في مختلف المناسبات، لتتألَّق بإطلالة عصرية وساحرة دوماً، وفيما يأتي، إختارت لك، "الجميلة"، مجموعة من تسريحات شعر طويل بسيطة وسهلة، لتستوحي منها ما يُناسبك.

موديلات تسريحات شعر طويل بسيطة وسهلة


تسريحات ويفي طويل 

إذا كنت ترغبين بإطلالة مميّزة ومُلفتة، فهذه التسريحة خيارك الأفضل، ومن المهم إتِّقان ملامح الخصل ومنحنياتها، وعلى هذه الخصل أن تكون مرنة قدر الإمكان من دون أن تفقد رونقها الجميل، وبالنسبة للواتي يتمتعنَّ بشعر متوسط إلى كثيف مع حجم كافٍ بإمكانهنَّ أن يحصلنَّ على أفضل النتائج لخصل الويفي.

تسريحات شعر طويل منسدل

تُعتبر هذه التسريحة حليفتك لإطلالة تُليق بك في أيّ مناسبة، بأسلوبها الذي يُضفي التوازن إلى ملامح وجهك، ويُسلط الضوء على لون شعرك، كما أنَّها تُناسب أشكال الوجه المدوّرة والطويلة والمثلثة والمربعة بالإضافة إلى جميع ألوان الشعر.

تسريحات شعر طويل مع الفرق الوسطي

تُعتبر هذه التسريحة هي الأجمل بالأخص مع الفرق الوسطي وخيارك الأمثل خصوصاً إذا كنت من صاحبات الوجه الطويل كونه يُضفي المزيد من الإتساع إلى ملامح وجهك، وليس هناك أفضل من إعتماد لون موحّد على كامل الشعر، وهكذا ستحصلين على إطلالة عصرية تُليق بك وبمناسباتك

تسريحات شعر طويل كيرلي

ستعمل هذه التسريحة على توضيح ملامح وجهك بشكل أكثر جمالًا، وتسريحة سهلة تمنحك مظهراً حيوياً مع الحجم والكثافة مما يتيح لك بفرصة التألق بإطلالة ملفتة ومميزة. تُضفي هذه التسريحة جمالًا من نوع خاص على شكل الوجه، كما تمنح الشعر الكثافة والشكل الجذاب، تسريحة طبيعية وكلاسيكية وبسيطة وتُناسب الشّعر الطّويل المُتموّج أو المستقيم، وستبدو رائعة عليك، مهما كان شكل وجهك أو لون شعرك، لتستمتعي بإطلالة طبيعية وعصرية.

تسريحات شعر طويل بأسلوب ذيل الحصان

تتميّز هذه التسريحة أنَّها لا تتطلّب أي مجهود، وهي الخيار الأفضل لك إذا كنت من صاحبات الشعر الطويل، وتمنحك شكلاً وحركة لشعرك ولمسة جمالية مفعمة بالأنوثة، ولك الحريّة هنا بإعتماد غُرَّة الشعر الجانبية لإضافة بعض الحركة إلى التسريحة، كما أنَّها تتناسب مع إطلالتك سواء أكانت لحفل زفاف، مناسبة رسمية أو حتى إطلالة يومية.


تسريحات شعر طويل مع الضفائر


لا تتردّدي في ترك شعرك منسدلاً على ظهرك، مع ضفائر رفيعة جانبية، وقد يكون الشعر مالساً أو مموّجاً لكن من الأفضل أن يكون مالساً لكي تبرز الضفائر أكثر، لإطلالة ناعمة وعصرية.


القواعد الذهبية للعناية بالشعر الطويل

 

  • استخدام الشامبو المتكرر قد يؤذي فروة الرأس ويؤدي إلى مشكلة تساقط الشعر، وكلما أكثرت من استخدام الشامبو ستصيبك حكة مزعجة، ولذلك لن تحتاجي إلا لكمية قليلة منه لتحصلي على شعر نظيف، واعتمدي على اختيار شامبو مصنوع من المواد الطبيعية التي تتناسب مع نوع شعرك.
  • نظراً لأهمية استخدام البلسم وخاصة للشعر المصبوغ؛ ننصحك بالاعتماد على المنتجات التي تحتوي مواداً طبيعية، كزيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت الخردل، كما أن البروتين الذي يدخل في تركيب بعض أنواع البلسم يُعتبر أساسياً للمحافظة على شعر صحي، إلا أن كثرة استخدامه قد تؤدي إلى جفاف الشعر.
  • السيشوار هو الأكثر استخداماً لتجفيف الشعر، وتُعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق المسببة لتلفه، لذا يجب عليك عدم الاستعانة به إلا في الأوقات الضرورية، مع مراعاة اختيار درجات حرارة منخفضة.
  • تجنبي استخدام المناشف الخشنة والسميكة، مع الانتباه إلى أن القيام بفرك الشعر باستخدامها قد يسبب تلفاً كبيراً للشعر أيضاً.
  • إستخدمي غطاء الشعر المصنوع  من القطن الناعم  لتضمني حماية شعرك من التلف.
  • الأفضل أن تربطي شعرك على شكل كعكةإلى أن يجف حتى الصباح، إذا قمت بغسل الشعر قبل النوم.
  • تجنبي تسريح شعرك بعد الاستحمام مباشرة، ولا  تسرحيه باستمرار كي لا يتضرر ويتعرض للتقصف في أطرافه، وبعد أن يجف قليلاً ستتمكنين من القيام بتسريحه وهو في حالته الرطبة.
  • استخدمي في تسريح شعرك الفرشاة ذات الأسنان العريضة ولكن الأنسب أن تقومي باستخدام أصابع يديك لتسريحه بدلاً من الفرشاة العادية.
  • ضرورة قص الشعر للتخلص من الأطراف التالفة والمتقصفة من الشعر.
  • يجب أن تحافظي على صحة جسدك، فغذاؤك يجب أن يكون صحياً ومفيداً من خلال اتباعك لنظام غذائي متوازن غني بالبروتين والفاكهة والحبوب والخضراوات، مع المواظبة على شرب المياه باستمرار.
  • يُؤثر القلق والتوتر على الشعر ويسبب تساقطه.

اقرئي أيضاً:

تسريحات شعر نور الغندور بين الطويل والقصير

صور تسريحات شعر شبابية بأسلوب حلا الترك

صور تسريحات شعر ويفي بأسلوب كارول سماحة

أضف تعليقا