بيان عاجل من أسرة مسلسل "موسى" تنفي الإساءة إلى إسماعيل ياسين

بعد ساعات قليلة من إعلان نقابة المهن التمثيلية في مصر عن تشكيل لجنة "رفيعة المستوى" لبحث شكوى أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين من المشهد المسيء لسمعته في مسلسل "موسى"، أصدرت الشركة المنتجة للعمل بيانا بموافقة "كل صناعه" أكدت فيه أنه لا يوجد تعمد لإهانة أي رمز من رموز الفن المصري.

 


وأشار البيان الصادر عن شركة سينرجي إلى أن أسرة مسلسل موسى نفت أن يكون هناك أي تعمد من أسرة العمل للإساءة إلى رموز الفن المصري، وخاصة الفنان الراحل إسماعيل يس، وذلك بعد عرض مشهد ترتبت عليه ردود أفعال من المشاهدين ورواد السوشيال ميديا بأن المسلسل تعمد الإساءة للفنان الراحل.

 

 


وأكدت أسرة المسلسل أن تعاقب المشاهد في الحلقات القادمة سيوضح الهدف من هذا المشهد وسياق المسلسل، وقد تضامن كل العاملين في المسلسل مع البيان، مؤكدين أنهم جميعا يحترمون كل القامات الفنية المصرية التي قدمت أو ما زالت تقدم فنا وإبداعا يحترمه الجميع.

 

وأصدر مجلس نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، اليوم بياناً رسميا بشأن أزمة مشهد تقليد الفنان الراحل اسماعيل ياسين ضمن احداث مسلسل "موسي" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان.

 

وأكد مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية أن المساس برموز مصر الفنية هو أمر مرفوض شكلا وموضوعا لأنه بمثابة تشويه للريادة المصرية في تاريخ الفنون، كما يعد تشويها للشخصية المصرية التي شكل الابداع الفني جانبا هاما من سماتها وخصوصيتها منذ فجر التاريخ "

 

وأضاف البيان: إن نقابة المهن التمثيلية تلقت شكوى مقدمة من اسرة الفنان الراحل اسماعيل ياسين، اسطورة الكوميديا المصرية، بشأن تضررها من تقديم شخصية اسماعيل ياسين بشكل غير لائق، في الحلقة الثانية عشر من مسلسل موسي.

 

 

وتابع البيان: وفي ضوء ذلك قام مجلس نقابة المهن التمثيلية علي الفور بتشكيل لجنة رفيعة المستوي لفحص هذه الشكوى المقدمة من اسرة الفنان الكبير اسماعيل ياسين، لرفع تقرير عاجل لمجلس ادارة النقابة ليتثنى له اتخاذ قراره بشأنها.

 

ورحب الشاعر أيمن بهجت قمر عبر حسابه بموقع الفيس بوك،ببيان مجلس نقابة المهن التمثيلية وقال ممثلا عن ورثة إسماعيل ياسين: شكرا د. اشرف زكي وبنطالب بحذف اي مشهد يخص الفنان الكبير في الحلقات اللي جايه ..لازم موافقة اسرته واحفاده ونرجو حذف المشهد السابق مع اعادة العرض احنا عايزين تقدير أدبي فقط واحترام للراجل.

 

 

 


 

يذكر أن محمد رمضان تسبب في موجة غضب بعد عرض مشهد في مسلسله موسى أظهر إسماعيل ياسين وكأنه يحاول النصب على موسى مستغلا شهرته، وفشل بسبب عدم متابعة موسى للأفلام السينمائية، وفور عرضه أعلنت أسرة الفنان الراحل تقديم شكوى عاجلة لنقابة المهن التمثيلية، كما تم تقديم بلاغ رسمي إلى السلطات المسئولة.

 

وأكد الشاعر أيمن بهجت قمر نيابة عن أسرة إسماعيل ياسين، أن تشويه الأخير مقصود ولا يوجد مبرر فني، وأضاف عبر بيانات متتالية بحسابه على موقع الفيس بوك: توضيح : كل الناس بما فيهم محمد رمضان عارفين درجة قرابتنا للفنان العظيم اسماعيل يس لإنه جوز خالة والدتي ومربيها من وهي عندها سنتين ويعتبر في مقام جدي وسبق للأستاذ رمضان إنه أساء له وانا وقتها كلمته وهو اعتذر وطلب يبوس راسها كمان عشان كده جو الشتايم والبوستات مش هيغير شئ وكان لازم وقفه وموقف قانوني واتمنى يراجع نفسه ويبعد هو وغيره تماما عن الفنان العظيم وعن اي فنان اخر الا بموافقة اهله لإن الشخصيات العامه مش مشاع لأي حد عايز يستظرف.

 

 


أضاف: الكلام خلص خلاص يا رمضان وكلامكوا مع المحامي د. محمد أبو شقه، وواصل غاضبا: بالاشارة الي ما تضمنته الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل (موسي) من مشهد يجمع بين بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وبين شخصية الفنان الراحل اسماعيل يس ... والذي تضمن اساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل اذ اظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه .... كما جري تعمد التاكيد علي الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بادائها في ادواره والتي اتخذ منها صانعو العمل اداة للسخرية علي لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان في المشهد المشار اليه ... بما يعكس امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته واخلاقياته بحسبان ان المشهد قد اظهره باعتباره يمارس حياته الطبيعية من خلال الشراء لمستلزماته الشخصية التي يحجم عن سداد قيمتها وثمنها استنادا الي شهرته ...وهو مما يمثل اساءة بالغة للفنان الراحل الذي غادر دنيانا منذ نحو ٥٠ عاما .. وتشويه متعمد لسيرته بل ويشكل نيلا من الفن المصري باظهار الفنانين في مظهر سئ لاشخاص يعيشون عالة على غيرهم يأخذون ما لا يستحقونه بسيف الحياء لشهرتهم.

 

وواصل قائلا: وقد أحدث المشهد ردود فعل غاضبة لدي المتابعين خاصة وانه لا مبرر له في السياق الدرامي فضلا عن الضرر البالغ الذي اصاب اسرة الفنان الراحل اسماعيل يس .... والتي تواصلت بالفعل مع مكتب الدكتور محمد أبوشقة للمحاماة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال ما حدث وفي مواجهة المسئول عنه.

 

 


وحاول رمضان التنصل من المسئولية بادعاء أن المشهد تضمن محاولة النصب من فرد عادي مستغلا التشابه بينه وبين النجم الراحل إسماعيل ياسين، ولكن الحيلة لم تقنع عشاق الفنان الراحل ما دفع الشركة المنتجة لمسلسل "موسى" لحذف المشهد المسيء من المسلسل وتقديم اعتذار رسمي من عائلة ياسين.

أضف تعليقا