ترطيب الشعر الكيرلي بخلطات طبيعية قبل العيد


تقضي العديد من النساء الكثير من الوقت في صالونات التجميل للحصول على المظهر الكيرلي الجذَّاب، في حين أنكِ تمتلكينه من دون جهد ومن دون تعريض شعركِ لأي ضرر، وبما أنَّك تتحضرين لإطلالة مميّزة في عيد الفطر المبارك، وترغبين في الحصول على ملمس شعر ناعم وجذاب وذي مظهر حيوي، بإمكانك تقديم عناية مثالية كاملة لشعرك بعيداً عن أي مواد كيماوية.
فيما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، خلطات طبيعية وفعّالة غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية، التي تجعل من الشعر الكيرلي رائع الجمال وتُحفاظ على جمال تموّجاته، لتتألقي وتكوني جميلة ومُميزة.

 

ترطيب الشعر الكيرلي بخلطات للعيد سهلة وبسيطة


خلطة بذور الكتّان للعناية بالشعر الكيرلي


خلطة طبيعيّة تحافظ على رطوبة الشعر وتحميه من التلف، وتعمل على تحسين تموّجاته وتغذّي البصيلات لاحتواء مكوّناتها على أحماض أوميغا 3، ممّا يقوّي الشعر ويجعله أكثر صحّة.
المُكوِّنات:

  • ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  • ½ كوب من بذور الكتّان.
  • ملعقتين كبيرتين من زيت دوّار الشمس.
  • كوبين من الماء.

طريقة التحضير والإستخدام:
توضع بذور الكتّان مع الماء على نار هادئة حتى تُصبح لزجة القوام، ويُصفّى الماء وتُضاف له بقيّة المُكوِّنات ويُحفظ المزيج في زجاجة نظيفة، ومن ثم، يُفرد الخليط على الشعر بعد غسله جيّداً ويترك لمدّة لا تقلّ عن ساعتين و ½ ليغسل ثانية بالماء والشامبو.
لنتائج أفضل قبل العيد.. يواظب على اعتماد هذه الخلطة مرتين أسبوعيّاً.
 


خلطة زيت الأركان لتنعيم الشعر الكيرلي


يُساعد زيت الأركان في السيطرة على تموّجات الشعر وعدم تطايرها لاحتوائه على فيتامين E وبعض الأحماض الدهنيّة، مثل أوميغا 3 و 9، ويُعدّ صفار البيض مصدر غنيّ بالبروتين الذي يعمل على تقوية جذور وبصيلات الشعر بشكل ملحوظ كما يُحسّن من ملمسه ولمعانه بوقت قصير.
المُكوِّنات:

  • ملعقة كبيرة من زيت الأركان المغربيّ.
  • صفار بيضة.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.

طريقة التحضير والإستخدام:
يُخفق صفار البيض لمدّة دقيقة، ثمّ تضاف بقيّة المُكوِّنات مع التقليب المستمرّ، ومن ثم، يُطبّق المزيج كقناع على الشعر، ثمّ تُمشّط الخصلات بمشط ذي أسنان عريضة لتوزيع مُكوِّنات القناع جيّداً، ويُغطى الشعر بمنشفة مبلّلة بالماء الساخن لمدّة 35 دقيقة قبل غسل الشعر جيّداً بالشامبو والماء.
يُكتفى باعتماد هذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً.

 
خلطة الأفوكادو والزبادي لترطيب الشعر الكيرلي


الأحماض الأمينيّة، البوتاسيوم، المغنيسيوم، مضادّات الأكسدة والنسبة العالية من فيتامين E، تساعد جميعها على تدفّق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي ضخّها بالأوكسجين، ما يساعد في الحفاظ على صحّة الشعر، ترطيبه، تغذيته وتعزيز نموّه، ويُعتبر الزبادي مصدر غنيّ بالعديد من الفيتامينات، كفيتامين D و B5 والأحماض الدهنيّة، إضافة إلى حمض اللاكتيك المفيد في علاج الشعر المتضرّر، ترطيب الشعر المجعّد وتسهيل التحكّم فيه.
المُكوِّنات:

  • حبّة من الأفوكادو.
  • كوب من االزبادي.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والإستخدام:
يُهرس الأفوكادو جيّداً، ثمّ يضاف الزبادي وزيت الزيتون، ويُوزّع المزيج على الشعر من الجذور إلى الأطراف ويترك لمدّة ساعة قبل غسله بالشامبو والماء البارد.
تكرّر هذه الخلطة مرّتين أسبوعيّاً.

اقرئي أيضاً:

كيف يزيل الطين السموم من الشعر؟

5 حقائق وأكاذيب حول العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر التالف

أضف تعليقا