العناية بالشعر المصبوغ للحفاظ على لونه

يحتاج الشعر المصبوغ إلى العناية أكثر من الشعر الطبيعي من أجل المحافظة على جماله وصحته. ولهذا من المفيد أن تتعلمي كيفية العناية بالشعر المصبوغ للحفاظ على لونه.   

 

العناية بالشعر المصبوغ  


 عند صبغ الشعر تريدين أن يدوم لون الصبغة لوقت طويل. ولهذا تحتاجين إلى العناية به بطرق خاصة كي تمنعي زوال اللون بسرعة من جهة وتلفه من جهة ثانية.

غسل الشعر بالشامبو الخالي من السولفيت:

فالكبريت يعمل على  تخفيف نسبة الزيوت التي تنتجها فروة الرأس بشكل طبيعي. وهذا ما يسبب زوال لون الصبغة في وقت قصير.    

استخدام بلسم الشعر الخاص بالشعر المصبوغ:

ليدوم لون صبغة الشعر لوقت طويل ينصح باختيار شامبو وبلسم مخصصين للشعر المصبوغ. والأفضل سؤال الاختصاصيين لمعرفة أنواع البسلم الغنية بالمكونات المرطبة. فالشعر المصبوغ قد يتعرض للجفاف. ويجب الانتباه إلى تطبيق البلسم على كل مساحة الشعر والشامبو على فروة الرأس فقط.

 

 

تجنّب غسل الشّعر أكثر من مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع:

من الأفضل دائماً عدم المبالغة في غسل الشعر وخصوصاً  إذا كان مصبوغاً منعاً لزوال اللون وبهتانه في وقت قصير.
 

غسل الشعر بالماء البارد:

بعد صبغ الشعر يجب الحرص على عدم غسله بالماء الساخن وعلى فعل ذلك بالماء الفاتر أو البارد. فهذا يمنع جفافه ويساعد على الحفاظ على لونه لأطول وقت ممكن كما على نعومته وصحته.

 

ترك الشعر ليجف بشكل طبيعي:

للحفاظ على جمال الشعر وبريقه الصحي وخصوصاً بعد صبغه، الأفضل عدم تجفيفه بعد الاستحمام بواسطة وسائل التجفيف الحرارية وتركه يجفّ في الهواء الطلق.   

 

تجنب النوم عندما يكون الشعر رطباً:

ليبقى الشعر المصبوغ جميلاً ومتألقاً، من الضروري غسله قبل موعد النوم بوقت يسمح بجفافه بشكل طبيعي. فالنوم بشعر مبتل قد يسبب تلفه وتكسّره.  كذلك يجب أخذ خطوات أخرى للعناية بالشعر المصبوغ والحفاظ على لونه مثل:
اختيار منتجات وكريمات الشعر الخاصّة بالشّعر المصبوغ.

 

تمشيط الشّعر بلطف

اختيار أنواع الصبغات ذات النوعية الجيّدة.
تناول فيتامينات الشعر: مثل الفيتامين  Cوالبيوتين.


وصفات منزلية للعناية بالشعر المصبوغ

ماسك الروزماري (إكليل الجبل) وزيت الزيتون  
 يمزج القليل من زيت الزيتون الدافئ مع خمس نقاط من زيت إكليل الجبل (الروزماري).  تبلل فروة الرأس بالمزيج مع التدليك اللطيف. يغطى الشعر بقبعة الاستحمام ويترك لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

 
ماسك الموز والأفوكادو


 يهرس لبّ  نصف حبة أفوكادو ويمزج مع  ملعقة طعام من زيت الزيتون ولب موزة واحدة حتى الحصول على خليط كريميّ متجانس. يطبق المزيج على كل مساحة الشعر،    من الجذور إلى الأطراف. يترك لمدّة ساعد واحدة ثمّ  يغسل الشعر بالماء البارد. وللحصول على أفضل نتيجة يمكن تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً.  

 

ماسك المايونيز


  يتم وضع كمية كافية من المايونيز على كل مساحة الشعر لمدة 5 دقائق. وبعد ذلك يتم غسله بالماء والشّامبو حتى تزول كل البقايا. وينصح بتطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً. فهي تحمي الشعر المصبوغ من التلف.

 

 

العسل والأفوكادو والبيض ماسك


يمزج القليل من العسل مع لب ثمرة أفوكادو وبيضة واحدة حى يتم الحصول على مزيج متجانس. يوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل الغسل. ويمكن تطبيق هذه الوصفة مرة كل أسبوع أو أسبوعين لأنها تعلمك كيفية العناية بالشعر المصبوغ للحفاظ على لونه.  

 

 

أضف تعليقا