كيف يزيل الطين السموم من الشعر؟

بالطبع سمعت عن الكثير من الإستخدامات المفيدة للطين لتنقية البشرة وتخليصها من الدهون والسموم. فكما ثمة نظام ديتوكس لتنقية الجسم، يعمل الطين كديتوكس يطهر البشرة، وما قد يفاجئك لسماعك به للمرة الأولى، هو بأن للطين استخدامات مفيدة للغاية للعناية بشعرك أيضاً ! نعم، الطين قادر على إزالة السموم من شعرك وتركه نظيف للغاية ومع حجم كبير ولامع!


هذا ويعتبر الطين من المكونات المثالية لذوات الشعر المالس أو الشعر الدهني لأنها تتركه نظيف للغاية كما أنه يعمل على تنعيم الشعر الأشعث المجعد للغاية. فلم لا تجربين هذا الخيار الذي يمكن تعديله بحسب نوعية شعرك لصنع خلطة طبيعية مثالية لشعر.


كيف تنظفين شعرك من السموم باستخدام الطين؟


الأعشاب قد يكون لها تأثيرات مختلفة على شعرك، منها مفتحة للونه وأخرى تجعله يبدو داكنًا أكثر. للشقراوات، بوسعهن استخدام أزهار الكاموميل، فيما الروزماري سيكون خيار أفضل للشعر الداكن. استخدمي الخلطات التالية:
   للشعر الأشقر: ربع كوب من أزهار الكاموميل مع ملعقتي طعام من أوراق نبات القراص في كوبي ماء مغليين.
-    للشعر الداكن:ربع كوب من أوراق الروزماري مع ملعقتي طعام من أوراق نبات القراص في كوبي ماء مغليين.


بعد أن يبرد المزيج، قومي بتصفية الأعشاب واستخدمي كوب واحد من أجل خلطه مع الطين واتركي الكوب الآخر للغسل الأخير مع ملعقة طعام واحدة من خل التفاح.
لصنع خلطة الطين:
-    أضيفي الى كوب مزيج الأعشاب المبرد الذي حضرتيه سابقاً نصف كوب من خل التفاح وصبيه في الخلاط ومن ثم إبدأي بإضافة ملعقة تلو الأخرى من الطين أثناء الخلط لتصبي في النهاية حوالي ¾ كوب من الطين أو حتى يصبح المزيج بتركيبة تشبه كثافة اللبن.

 

اقرئي أيضاً:ماسك تنظيف البشرة من الفيروسات بالثوم والطين


-    أضيفي عشر قطرات من الزيت الأساسي الذي تختارينه بالرائحة التي تفضلينها.
-    بللي شعرك ودلكي شعرك بالخليط بدءاً من الجذور ومن ثم افرديه على كامل شعرك حتى يغطيه بالكامل. اتركيه لحوالي عشرين دقيقة ولكن لا تدعيه يجف كلياً ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ.
-    لنتيجة منقية تماماً، اغسلي شعرك بكوب الأعشاب المبردة مع إضافة ملعقة طعام من خل التفاح.

أضف تعليقا