تدليك بعد الولادة: الفوائد والوقت المناسب للبدء

قد تكون الأشهر التسعة من الحمل جميلة ولكنها صعبة جسديًا أيضًا. أنت الآن أم وعليك رعاية الطفل الصغير. ولكن من الضروري أيضًا أن تعتني بنفسك وتتعافى من الولادة.

لذلك ، قد ترغبين في الحصول على تدليك ما بعد الولادة. لكن عليك اولا التعرف على فوائده.

 

ما هو تدليك ما بعد الولادة؟

تدليك ما بعد الولادة هو تدليك كامل للجسم يُعطى للأم لتهدئة وإرخاء عقلها وجسمها ، وأيضًا تخفيف أي ألم أو وجع في الجسم. يمكن أن يدعم التدليك الجيد الصحة الجسدية والعاطفية والعقلية للأم. 


بعد الولادة ، يمكنك تحديد موعد مع مدلكة أو معالج تدليك متخصص في تدليك ما بعد الولادة.

 

متى يمكنك الحصول على تدليك ما بعد الولادة؟

يمكنك اختيار تدليك ما بعد الولادة عندما تشعرين بالراحة. سواء خضعت لولادة قيصرية أو ولادة مهبلية ، ستحتاجين إلى حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع للتعافي التام. من الناحية المثالية ، من الأفضل الانتظار حتى تتعافى تمامًا بعد الولادة ثم احصلي على جلسات  التدليك. ومع ذلك ، من الجيد استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تحديد موعد واحد.

 

فوائد التدليك بعد الولادة

فيما يلي بعض الفوائد للعلاج بالتدليك بعد الولادة:

 

يخفف الآلام: تعتبر آلام الجسم ، خاصة في أسفل الظهر والوركين والبطن ، طبيعية بسبب الحمل. يمكن أن يساعد التدليك على استرخاء هذه العضلات المؤلمة وتخفيف الألم.
يقلل التورم: يزداد حجم الدم بحوالي 50٪ أثناء الحمل ، ويجب استعادة توازن سوائل الجسم بعد الحمل. يساعد تدليك ما بعد الولادة على تحسين الدورة الدموية وتحفيز التصريف اللمفاوي للتخلص من السوائل والسموم من الجسم.

يساعدك على النوم بشكل أفضل: يخفف العلاج بالتدليك من التعب ويوفر الاسترخاء ويجعلك تنام بشكل أفضل.


يفتح القنوات المسدودة: يمكن أن يزيل العلاج بالتدليك اللطيف الكتل المتصلبة ويفتح القنوات المسدودة في الثدي ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالتهاب ما بعد الولادة.

يحسن الانتعاش بعد الولادة: ترتبط حالات الاكتئاب الشائعة  بعد الولادة الشائعة بالشعور بالقلق والاجهاد. يساعد التدليك في علاج الاكتئاب وغيره من حالات قلق ما بعد الولادة ، كما أنه يحسن الحالة المزاجية. 

 

تقنيات تدليك ما بعد الولادة

يكون العلاج بالتدليك بعد الولادة فعالاً عندما تطلب المساعدة من مدلكة محترفة. فيما يلي بعض الأساليب التي قد يفكر المعالجون في تقديمها بعد الولادة.

التدليك السويدي: يُسمى أيضًا التدليك الكلاسيكي ، وهو عبارة عن مزيج من الضربات الطويلة مع حركات العجن والرج والنقر. إنه تدليك منعش ومريح يمنحك شعورًا بالرفاهية. 

 

 


 

تدليك جامو: يتبعه الإندونيسيون ، تستخدم تقنية التدليك هذه الأعشاب المختلفة المستخرجة من جذور ولحاء وأزهار النباتات الطبية. الضربات القوية للتدليك يمكن أن تشد عضلات المعدة وتقويها ، وتساعد على تسطيح المعدة. 
 
تدليك القدم: يحفز تدليك القدم الأساسي نقاط العلاج بالابر في القدمين ، والتي ترتبط بأعضاء الجسم المختلفة. وبالتالي ، يمكن أن يخفف من اكتئاب ما بعد الولادة ، والتعب ، والتوتر. 

الحمامات العشبية: تشكل جزءًا من تدليك ما بعد الولادة حيث يتم استخدام الماء الممزوج بالأعشاب والتوابل والجذور المختلفة. يساعد هذا النوعًمن التدليك على علاج التهاب الأوردة وإنعاش الجسم. 


العلاج بالضغط: يتم تطبيق الضغط على نقاط ضغط مختلفة لتخفيف الآلام.

 

متى يجب تجنب تدليك ما بعد الولادة؟

يجب أن تتجنبي تدليك ما بعد الولادة إذا كان لديك 
العملية القيصرية؛ انتظري حتى يلتئم الجرح
الأمراض الجلدية مثل البثور والدمامل والأكزيما والطفح الجلدي
الفتق وارتفاع ضغط الدم

 

 

أضف تعليقا