الأعشاب البحريَّة للتنحيف وفوائد صحية كثيرة

تعدُّ أعشاب البحر خضاراً بحرياً، ومصدراً غنياً بالمعادن، التي تشمل البوتاسيوم، الماغنسيوم، الكالسيوم، والحديد، بالإضافة إلى اليود، الذي يساعد على صنع هورمونات الغدَّة الدرقيَّة، التي تحفظ الأيض أو «الميتابولزم» في كل خلايا الجسم على حالتها الطبيعيَّة.

والأعشاب البحريَّة الكثيفة الخضراء غنيَّة بالمواد الغذائيَّة ولها فوائد صحيَّة فهي مفيدة لصحة الجهاز الهضمي، وتخفض الكوليسترول، وتساعد على فقدان الوزن، ومد الجسم بجرعة يوميَّة من المعادن والفيتامينات الأساسيَّة.

 

الخضراوات البحريَّة:

ـ الطحالب تساعد على إنقاص الوزن:

أظهرت دراسة صدرت حديثاً أنَّ الأعشاب البحريَّة لها القدرة على تخفيض معدل امتصاص الدهون بنسبة 75% ما يعني أنَّ تناول 100 غرام من الدهون مع الأعشاب البحريَّة يسمح للجسم بامتصاص 25 غراماً من الدهون فقط. ما يعني أنَّ للطحالب مفعولاً مماثلاً للأدوية المضادة للسمنة، ولكن من دون آثار جانبيَّة.

 

ـ الكومبو:

عشبة بحريَّة كبيرة وسميكة من عائلة رماد عشب البحر يصبح لونها أخضر قاتماً عند طهيها. وهي تشبه الأمعاء الغليظة، لذلك تستخدم للتخلص من النفخة والغازات وأيضاً لمنح الشعر لمعاناً طبيعياً والتخفيف من الشعر الأبيض.

 

إقرئي أيضاً: أعشاب وتوابل تنقص الوزن

 

الواكامي:
من الأعشاب التي تجمع من شاطئ اليابان والصين وكوريا وتتحول إلى اللون الأخضر الشفاف عند تطهيها. من فوائدها أنَّها غنية بالكالسيوم والحديد وفيتامين A وB وتقي من ارتفاع ضغط الدم، وتحمي الجسم من الإشعاعات. يجب نقعها قليلاً في الماء ثم تقطيعها قطعاً صغيرة قبل إضافتها إلى الطبخة، ولا تتعدّى الحاجة اليوميَّة للشخص الواحد منها 3 سنتيمترات.

 

ـ النوري:
عشبة بحريَّة رقيقة تُستخدم في لف السوشي وكرات الأرز الأسمر.
نوجد على شكل ألواح رقيقة أو عيدان أو رقاقات.
من فوائدها أنَّها غنيَّة بالبروتين والكالسيوم والحديد وفيتامين A وC، وهي مفيدة تحديداً للكلى وإدرار البول، وتساعد على خفض الكوليسترول وتنشيط الدورة الدمويَّة وتبعد احتمال الإصابة بالأورام، وتحمي من الإشعاعات. كذلك تُستخدم في حالات الحروق وتنظيف الوجه من البثور.

 

إقرئي أيضاً: أعشاب صحية متنوعة.. ماذا تعرفين عن فوائدها؟

إقرئي أيضاً: الفوائد الصحية للأعشاب

إقرئي أيضاً: تقشير البشرة بالأعشاب البحرية والموجات الكهرومغناطيسية

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية