الفوائد الصحية للأعشاب

لا يدرك الكثيرون أن الأعشاب الطازجة غنية بمضادات الأكسدة وتحتوي أحيانا على كميات أكبر مما تحتوي عليه الخضروات.

ولهذه الأعشاب خصائص مذهلة، فهي تكافح الشيخوخة وتسهل الهضم ومضادة للبكتيريا إضافة إلى الكثير من الفوائد الأخرى.

 

الجرجير

كان الرومان يعتقدون أن هذه النبتة التي تنتمي لعائلة الملفوف تحمي من الصلع. ولن تخسري شيئا بتناول الجرجير بما أنه غني بفيتامينات A و C و E و B1 و B2، بالإضافة إلى الكالسيوم (يحتوي على ثلاثة أضعاف الكالسيوم الذي يحتويه السبانخ)، ومذاقه اللاذع يعود إلى احتوائه على الكبريت.

 

 

إقرئي أيضا  فوائد الزنجبيل للجنس والسعادة الزوجية

 

 

الثوم والبصل

عائلة غنية بالنكهات والخصائص المكافحة للشيخوخة. ويعرف الثوم على مدى مئات السنين بخصائصه المعمّرة، وهو يحتوي على الفلافونيد ومركبات كبريتية تعزز مزاياه المضادة للأكسدة والبيتاكاروتين. أما أصباغ anthocyanins التي يحتوي عليها البصل الأحمر والتي تمنحه لونه فهي مضادة للأكسدة أيضا.

 

البقدونس

من المعروف أن البقدونس غني بفيتامين C، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن غناه بالكاروتين يضعه في المرتبة الثالثة في فئة الخضروات والفواكه، تماما بعد الجرجير والجزر. ويحتفظ بمحتواه من هذه المواد حتى بعد تجفيفه. ويمنحك البقدونس رائحة فم منتعشة، فهو يتخلص من رائحة الثوم وغيره من المكونات الكبريتية.

 

 

إقرئي أيضا  البرتقال للحماية من التجاعيد وجفاف البشرة

 

 

المردقوش البستاني والمردقوش

تحتوي ملعقة قهوة من المردقوش على كمية أكبر من مضادات الأكسدة من 80 غرام من التوت. وإذا أضفت المردقوش البستاني والمردقوش معا إلى السلطة، يزيد تأثير مضادات الأكسدة. ولكن انتبهي، المادة الفعالة الرئيسية لهما، وهي حامض الروزمارنيك التي لا توجد إلا في النبتة الطازجة.

 

 

 

أضف تعليقا