عبايات سعودية لشهر رمضان والعيد من المصمم أيمن الرابغي

أبدع المصمم السعودي أيمن الرابغي المتخصص في  تصميم العباية النسائية والثوب السعودي الرجالي، كما لمع اسمه في تصميم الملابس الرجالية السعودية بشكل خاص، والخليجية بوجه عام. وكانت أول انطلاقة له في عام 2006، حيث استطاع أن ينتج أول كتالوج خاص بتصاميمه عرف باسم "جنتل مان"، وقد حقق نجاحاً وانتشاراً كبيرين، وكان فهمه للذوق السعودي والخبرات والتجارب سبباً في رقي علامته. لنتعرف عليه أكثر، كان "للجميلة" معه هذا الحوار.

 

المصمم أيمن الرابغي

 

بداية عرفنا بنفسك؟

أيمن الرابغي، مصمّم أزياء حاصل على بكالوريوس فيزياء ودبلوم في تصميم الأزياء والتحايل البصري في التصميم، وأول انطلاقة لي كانت في عام 2006.

 

 

حدثنا عن بداياتك، وكيف تدرّجت لتصل إلى هذه المكانة المتقدّمة؟

لطالما كنت أميل إلى الإبداع، فذكرياتي الأولى تدور حول الرسم والألوان. بدأت بالفن، تحديداً الرسم، ومن ثمّ توسّعت في التصميم ليس فقط في الموضة ولكن أيضاً في تصميم الأكسسوارات، وغيرها. ومنذ أن كان عمري 10 سنوات، كان والدي تاجراً في أكسسوارات الموضة وفي الأزياء، وكان  يصطحبني معه كثيراً إلى المحل، حيث كنت أقضي ساعات كثيرة إلى جانبه، كان ذلك خاصة خلال أوقات الإجازة المدرسية. تعلمت منه كلّ شيء يخصّ الأزياء. أذكر أيضاً أنه كانت إلى جانب محل والدي محلات أخرى لتجّار الأقمشة، فزاد احتكاكي بهؤلاء الناس منذ الصغر. وهذا كان عاملاً مشجعاً وكبيراً في تطوير مهارتي. كما أذكر أنه عندما كان يأتي أي زبون للمحل، ويسأل عن كلفة أو عن أي شيء آخر كنت أشعر بقمة السعادة، وحينها أيقنت أنه قد حصل بيني وبين الموضة اندماج وحب منذ الصغر.
تخطر على بالي ذكرى أخرى أيضاً، أنّ ذات يوم أتى مصمّم من جنسية عربية، وطلب منّي أن أختار كلفة معينة من بين مجموعة من الأقمشة والكلف، فعنجما اخترت واحدة منها، أعجبه خياري كثيراً، وقال حينذاك لأبي: "هذا الولد مشروع مصمّم في المستقبل، فذوقه رفيع جدّاً".

 

اقرئي ايضا:

موديلات عبايات رمضان 2021 مزينة بالورود

 

 

هل أنت من متابعي صيحات الموضة؟ وهل تتأثر بها أم تعتمد على ذوقك الخاص؟

أنا من الأشخاص الذين يتابعون صفحات الموضة بشكل يومي، وأتابعها بشغف كبير. ولكنّي أحب أن أمشي بخط متوازٍ مع صيحات الموضة. ومن اكثر ما يلفتني عامة في الموضة، هي الألوان والأكسسوارات، وكذلك البدلات الرسمية، ولكنّني لا أتأثر كثيراً بما أشاهده، فأنا لدي ابتكاري وتصميمي وشخصيتي وذوقي الخاص.

 

نجمات ارتدين تصاميم أيمن الرابغي

من مِن المشاهير الذين يتألقون بتصاميمك؟

صممت للممثلتين نرمين محسن مروه محمد، ولغيرهما أيضاً، علماً أنني أتمنى التصميم للفنانة سميرة ، فأنا معجب بها كثيراً. كما أعتز جداً بتصميمي  1500 قطعة للفنانين في حفلة مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز. كما كانت لي مشاركات عديده لمسلسلات رمضان، حيث أنني صممت أزياء نجوم مسلسل "واي فاي" و"سيلفي 2" و"سيلفي 3". بالإضافة إلى تقديمي العديد من عروض الأزياء، وكان من ضمنها عرض أزياء "مرح"، حيث قام 30 طفلاً بعرض 30 ثوباً مختلفة الأقمشة والتصميم، وحضره العدد من الإعلاميين والفنانين ومشاهير السوشيال ميديا وعدد كبير من شخصيات المجتمع السعودي.

 

 

اقرئي ايضا:

عبايات سعودية لشهر رمضان 2021 من المصممتين ندى عبد المحسن وهيا الشريف

 

مجموعة عبايات رمضان وعيد الفطر 2021

 

صف لنا مجموعتك لشهر رمضان وعيد الفطر؟

استخدمت في مجموعتي الأخيرة لشهر رمضان وللعيد الخرز الطويل، ودمجته بين الأقمشة والنقوش، مع اللعب باحترافية على القصات المختلفة. تميزّت مجموعتي بالقصّات الهندسية، وبقماش الكريب والقماش ذي الأنسجة البارزة، وجمّلتها بالأكسسوارات المختلفة.

 

 

هل تلعب التطريزات دوراً حيوياً في تصاميمك؟

التطريز هو الموضة التي لا تنتهي، ولكنّه يحتاج إلى توظيف مهارات يدوياً تبتكر رسومات وتقنيات معيّنة لا تشعر الناس بأنها قديمة ومستهلكة، وهنا تحتاج إلى إخراج فنك وإبداعك، لتبحر في أعماق هذا العالم، فتبرز عن غيرك من المنافسين.

 

 

ما هي فلسفتك في تصميم مجموعات الأزياء الخاص بك؟

أحب التألق بشكل كبير، لذلك ينعكس هذا الميل على التصاميم التي أطلقها. فأنا دائماً أحب أن أرى عميلاتي عندما يرتدين من تصاميمي وهن يفتخرن بنفسهنّ، فتزيد ثقتهن بنفسهنّ من خلال إطلالتهنّ المتألقة، عندها أشعر بأنني حققت هدفي.

 

مصادر الإلهام

ما هي مصادر الإلهام في تصاميمك؟

لا يوجد شيء معيّن أعتبره مصدر إلهامي، فأنا أتأثر بأي شيء أراه أمامي، مثل فنّ العمارة الإسلامي، والديكورات، والسفر والبحر أيضاً.

 

إلى أيّ مدرسة تصميم تنتمي؟ ومَن من المصمّمين العرب أو الأجانب تجذبك تصاميمه؟

أنتمى إلى مدرسة التصاميم المتفرّدة بأسلوب عصري، ومن المصمّمين الذين أحب تصاميمهم، مصمم دار "شانيل" الألماني الراحل، كارل لاغرفيلد، والمصمم الإيطالي جورجيو أرماني.

 

من هي أيقونة الموضة بالنسبة لك؟

هما إثنتان: الفنانتان نجوى كرم ونانسي عجرم.

 

 

أين يمكن أن نجد تصاميمك؟

يمكنهم زيارتي في معرض "دار أيمن"، أو التواصل عبر حسابي على الإنستغرام aymanalrabghi@
أو من خلال الموقع الإلكتروني www.darayman.sa

 

 

اقرئي ايضا:

عبايات استقبال 2021 لرمضان والعيد من المصممة السعودية مروه صبياني

 

أضف تعليقا