عبايات رمضان 2021 من تصميم السعوديتين أماني وخلود جواد

كان للدراسة والموهبة حافز لكل من الأختين أماني وخلود جواد المصممتان السعوديتان اللتين خاضتا مجال تصميم العبايات وسط دعم عائلي لمشروعهما الأول في التصميم. إليك هذا الحوار الخاص بموقع "الجميلة" لنتعرف أكثر عنهما، وعن مسيرتها وسرّ تميزهما عن غيرهما من المنافسات السعوديات في هذا المجال، ومعا نلقي نظرة على تصاميمهما للعبايات لموسم رمضان 2021.

 


عرّفا قارئات موقع "الجميلة" بكما.

-    أماني جواد، تخصّصت في الجامعة بهندسة الديكور.
-    خلود جواد، تخصصت بإدارة الأعمال.
نحن أختان جمعنا حبّ التصميم من الصغر حيث كنا دوماً نتابع الموضة وتصميم العبايات، واليوم بات لنا علامتنا لتي تميزها بصمتنا الخاصة في عمل التصاميم.
 

كيف دخلتما عالم التصميم، ومن كان الداعم لكما؟

بدأت قصتنا مع تصميم العبايات مع إعجاب الأهل بعملنا، وتعليقهم المستمر على العبايات التي نقوم بارتدائها. فكان شغفنا ومتعتها بارتداء عباءات مميزة بقصات والوان مختلفة، لذا فإن أهلنا والاصدقاء هم من شكلوا الدافع القوي لخوضنا هذا المجال. لا نخفي عليكم، كان لدينا تخوّف في البدايات لدخول المجال، ولكن مع كثرة التشجيع، بدأنا بصنع حلمنا، مسلّحتين فقط بورقه وقلم ومكتب صغير. وضعنا في تصاميمنا كل فكرة وطية وتطريزة ونسجنا أفكارنا بالخياطة. كل قطعة قمنا بتصميمها بحبّ حتى لو اختلفت آراؤنا في بعض الأحيان، ولكن عندما كنا نضع هذا الاختلاف في التصميم كانت النتيجة مبهرة، حيث أن الإختلاف يصنع الفرق والتميّز.

 

هل ممارسة التصميم ليكما دراسة أو هواية؟ وما هي العوامل التي ساعدتكما؟

هي هواية مارسناها بكل حبّ، ومن ضمن العوامل التي ساندتنا، كون العباية اللباس الأكثر رواجاً بين النساء، وكذلك رغبة المرأة دائماً في التنوّع في تميزّها من خلال ارتداء عباءتها، سواء في عملها أو دراستها. نحن نحاول من خلال تصاميمنا أن نرضي جميع الشابات، وأن تكون عباءتهنّ مريحة في اللبس، ومنعشة نظراً للأجواء الصيفية الحارة جداً في المملكة، كما نحرص على أن تكون القصّات مختلفة، ومتوفّرة بكمّيات محدودة لكل تصميم لكي تتميز صاحبته بلبسها عن غيرها.

 

كيف تتم مرحلة التصميم؟

كل إبداع يحتاج الى وقت وجهد لكي يظهر بالنتيجة المطلوبة. في بداية مسيرتنا كانت تركيزنا فقط لتنفيذ تصاميم لموسم رمضان والعيد، ولكن لكثرة طلب العميلات على عباءاتنا، قمنا بتوسيع مجالنا، فأصبحنا نطلق أكثر من مجموعة على مدار السنة.لذا بات جهدنا أكبر، وكوّنا علاقات أكثر، حتى أن بعض عميلاتنا بنن صديقات لنا، وهذا أجمل شيء وصلنا له.

 

بماذا تتميز تصاميم علامتكما "كلاين"؟


اختلاف تصاميمنا عن التصاميم الموجودة في السوق جعل لنا بصمة خاصة بنا، من حيث القصة والخياطة فالألوان والتطريز. كل قطعة نصنعها، يتم تنفيذها بكل حب، الى درجة أنّ بعض من تصاميمنا لها اسم خاص بها، وهي ومعروفة ومطلوبة من قبل الزبونات.

 

اقرئي ايضا:

عبايات رمضان موضة ربيع 2021 من وحي الفاشينيستا المحجبات

 

هل تفضلان تصميم عبايات عادية ام كلاسيكية؟

بغض النظر عن مدى جمال العباءة التي تفضّلها المرأة، نحن نعتمد أولاً على القماش. فإذا كانت الخامة لا توفر للعميلة الراحة، نستبعدها، كون المرأة العاملة اليم تبحث عن العبايات الخفيفة والسهلة الحركة.

 

اي دور عالمية تعجبكما؟

جورجيو أرماني Giorgio Armani، زهير مراد Zuhair Murad، وإيلي صعب Elie Saab.

 

هل هناك تعاون بينكما وبين أي مصممات داخل جدة أو خارجها؟

في الوقت الراهن لا يوجد، ولكن لدينا أصدقاء مصممات سعوديات مبدعات في مجال التصميم، وأنصح من لديها موهبة أن تقوم باستخدامها، ولا تجعل الخوف يعيقها.

 

اقرئي ايضا:

عبايات خليجية لجميع المناسبات موضة رمضان 2021

 

ما هي نصيحتكما لشراكة مستمرة ودائمة؟

التعاون في العمل وتقسيم المهام وحب الاستمرار، وتحويل أوجه الإختلاف إلى إبداع في كل يوم، لأن الاستمرار وحب الاختلاف لعمل شيء جديد يبعد الملل، ويزيد من النجاح والتطور.
 

ما هي افضل مجموعة اطلقتماها؟

كل مجموعة أطلقناها كانت في الوقت الذي يتناسب مع رغبات السوق والمرأة لها، لذا ليس هناك من مجموعة أفضل من غيرها، فنحن نصمم العبايات وفقاً للأقمشة التي نختارها، مع الأخذ في الاعتبار أنها لا بد من أن تناسب شكل المرأة التي سترتديها.

 

كيف يمكن التواصل معكما لشراء العباءات؟

عن طريق موقع الانستغرام kaline_abaya@ ونعرض بضائعنا في محل ouat store.

 

اقرئي ايضا:

عبايات ساده لإطلالات رمضان 2021 بحسب الجسم

 

أضف تعليقا