علاجات منزلية للتخلص من القيء والغثيان أثناء الحمل

من المحتمل أن يحدث الغثيان والقيء أثناء الحمل ، الذي يشار إليه باسم غثيان الصباح ، لدى أكثر من 50٪ من النساء الحوامل. قد تواجهها في أي وقت من النهار أو الليل.


بالنسبة لمعظم النساء ، تظهر أعراض الحمل هذه  في الأسبوع الرابع تقريبًا وتختفي بحلول الأسبوع السادس عشر. في حالات نادرة ، قد يصبح شديدًا ويتطور إلى حالة تعرف باسم التقيؤ الحملي. 

يمكن أن توفر الأدوية التي يصفها طبيبك والعلاجات المنزلية بعض الراحة. إليك بعض العلاجات المنزلية المفيدة للحد من الغثيان والقيء.

 

اقرئي أيضا : حيل للتعامل مع غثيان الحمل

 

 

1- بذور الشمر 

 

يعتقد أن مضغ بذور الشمر أو اليانسون يريحك من الغثيان. يمكنك أيضًا تحضير شاي الشمر عن طريق نقع بذور الشمر في كوب من الماء الساخن. أضف العسل حسب الرغبة وتناوليه في الصباح.

 

 2- البروكلي

 

قد يساعد حمض الفوليك الموجود في البروكلي في تقليل الغثيان.كذلك،  يساعد حساء البروكلي المصنوع من الزنجبيل والنعناع ورشة من الفلفل الأحمر.

 

3- الزبادي

 

يساعد البروبيوتيك  الموجود في تنظيم الجهاز الهضمي. من المحتمل أن يقلل فيتامين ب 12 الموجود في الزبادي من الشعور بالغثيان أثناء الحمل. يمكنك إضافة الفواكه الطازجة إلى الزبادي لتخفيف الغثيان.

 

 

4- كيوي

 

يقلل الكيوي من الغثيان. يمكنكِ تحضير عصير عن طريق مزج الكيوي والموز والتوت الأزرق مع رشة من العسل.

 

5-  القرنفل

 

يعتقد أن رائحة القرنفل تهدئ الشعور بالغثيان في المعدة. يمكنك مضغ فص أو تحميص القليل منه مع العسل. قد يساعدكِ شاي القرنفل أيضًا.

 

 

 

 

 

6- مرق الخضار

 

ارتشفِ مرق الخضار لأن هذا المشروب الدافئ يخفف من الغثيان. يمكنكِ تناوله أي وقت  كلما شعرت معدتك بالغثيان.

 

7- التفاح

 

يعتقد أن الألياف الموجودة في التفاح تساعد في الحد من غثيان الصباح.

 

8-الجوز

 

 

 

 

يوفر البروتين والدهون في المكسرات الراحة. كما أنها سهلة الهضم وتجدد الطاقة المفقودة بسرعة.

 

9- أوراق التوت

 

يساعد شاي الأعشاب المصنوع من أوراق التوت المجففة على تخفيف الغثيان. أضف ملعقة صغيرة من الأوراق المجففة في كوب من الماء الساخن. اتركها تهدأ وتصفى. يمكنك تناوله عندما تستيقظي في الصباح.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية