حيل للتعامل مع غثيان الحمل

يستمر غثيان الصباح لمدة 12 إلى 14 أسبوعًا من الحمل خلال هذا الوقت، ستشعر بالرغبة في التقيؤ بشكل متكرر. الهرمونات الأخرى مثل هرمون الأستروجين وثيروكسين تؤثر عليك أيضًا أثناء الحمل وتسبب الغثيان. 

 

وتعد من أفضل الأعشاب لعلاج الغثيان هي تناول الزنجبيل لعلاج غثيان الصباح أثناء الحمل: 

 

 

اقرئي أيضا : غثيان الحمل و5 علاجات طبيعية سريعة

 

 

1-تناولي  الزنجبيل 

 

 

يحتوي الزنجبيل على مواد كيميائية معينة تسمى gingerols تساعد في التخفيف من الغثيان. يشجع على إفراز العديد من الإنزيمات الهضمية التي تعمل على تحييد أحماض المعدة وتساعد في عملية هضم أفضل. إليك طرق مختلفة لاستخدام الزنجبيل يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.  

 

-الزنجبيل بالليمون والعسل والنعناع :  

اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون والعسل والنعناع. أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل إلى هذا الخليط. اشربي هذا الخليط مرتين في اليوم، مرة في الصباح والمساء للتخلص من غثيان الصباح. 

 

-شاي الزنجبيل :  

احتساء شاي الزنجبيل من أفضل العلاجات لعلاج غثيان الصباح. الفيتامينات الموجودة فيه تعالج الغثيان، وبالتالي فإن استهلاكها المنتظم يساعد في تقليل غثيان الصباح إلى حد كبير. 

 

 

شاي الزنجبيل مع جذر الزنجبيل: 

 يحتوي شاي الزنجبيل على مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض مستويات القلق والتوتر. إضافة جذر الزنجبيل المسحوق إلى الشاي وخلطه مع الليمون والعسل يجعله مشروبًا مثاليًا لعلاج غثيان الصباح أثناء الحمل. 

حساء الزنجبيل بالجزر:  

يمكن أيضًا تناول الزنجبيل مع حساء الجزر لعلاج غثيان الصباح أثناء الحمل. امزجي مسحوق الزنجبيل مع بعض حساء الجزر واشربيه كل صباح لعلاج غثيان الصباح. 

 

 

2.احصلي على قسط وافر من الراحة 

 

من المهم أن تنامي جيدًا، تأكدي من الذهاب إلى الفراش مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا، وامنحي نفسك وجسمك وقتًا لبدء اليوم دون أي اندفاع أو إجهاد. 

إذا كانت لديك عادة الاستيقاظ من البداية، فستحتاجين إلى تجنب ذلك خلال فترة الحمل. امنحي جسمك وقتًا كافيًا للتحرك والاستيقاظ.  

 

 

3. تناول الطعام بشكل صحيح  

 

علاج آخر لمحاربة غثيان الصباح الشديد هو تجنب الكافيين. قد يكون الكافيين ضارًا بصحتك. يجب أيضًا تجنب تناول الأطعمة الدهنية أو الحارة التي يمكن أن تكون ضارة بصحتك. 

 تناول أطعمة صحية غنية بالعناصر الغذائية، وعليك تجنب الأطعمة الدهنية والتوابل. قد يساعد تناول البسكويت المالح أو وجبة خفيفة من البروتين قبل النهوض من السرير في الصباح على الشعور بغثيان الصباح. 

 

 

 4.المزيد من السوائل والعصائر الطازجة 

 

أثناء الحمل تأكدي من حصولك على أكبر قدر ممكن من السوائل. قد لا تتمكنين من تناول الماء كما ينبغي بسبب غثيان الصباح، لكن الجفاف قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة. لذا احصلي على أكبر قدر ممكن من الماء. قد يكون من الصعب تناول ثمانية أكواب من الماء يوميًا أثناء الشعور بالغثيان، لذا يمكنك محاولة امتصاص مكعبات الثلج أو شرب عصير فواكه طازج. يمكنك أيضًا تجربة أنواع مختلفة من شاي الأعشاب. 

 

 

5.تجنبي التوتر جربي التأمل 

 

إن التعامل مع غثيان الصباح أثناء الحمل ليس بالأمر السهل إذا كنت تشعرين بالغثيان الشديد ، خذي يوم إجازة. هذا بحد ذاته سيجعلك تشعرين بالتحسن ويمكنك محاولة التأمل أو اليوجا لمكافحة التوتر.

 

 

أضف تعليقا