ابرز مشاكل البشرة في الصيف وطرق علاجها

مع انتهاء فصل الشتاء،  يخطط الجميع لقضاء عطلة الصيف. مع الصيف يأتي الكثير من مشاكل البشرة، اهم الاشعة فوق البنفسجية التي تخترق البشرة مما يؤدي إلى الاسمرار ، والإفراط في إنتاج الزيت لتتحول البشرة إلى الطبيعة الدهنية. لذلك قبل ظهور مشكلات الصيف نشاركك علاجات اساسية تجنبك إياها. 


١- تبييض البشرة 

 

 

 

اقرئي أيضا : فوائد مذهلة لزيت الورد.. يرطب البشرة ويخفي تجاعيد العين 

 

تتعرض البشرة للاسمرار خلال فصل الصيف بسبب التعرض لأشعة الشمس ، يتم إطلاق صبغة بنية اللون تسمى الميلانين بكميات كبيرة كدفاع ضد الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب التصبغ ، وتسمى أيضًا الميلانوجينيسيس.


 إذا تعرضت بشرتك بالفعل للاسمرار ، يمكنك تجربة هذا العلاج المنزلي.


 خذ ملعقة صغيرة من دقيق الأرز في وعاء وأضف ½ ملعقة صغيرة من دقيق الحمص ، وبضع قطرات من عصير الطماطم ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة لعمل عجينة سميكة. أضف القليل من اللبن الرائب وضعيه على المنطقة التي تعرضت للاسمرار  في واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، ثم اغسله أثناء فركه بالماء البارد. استخدم هذا العلاج المنزلي مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل. 

 

 

٢- الدمامل الناتجة عن الحرارة 

 

 

هذه النتوءات الصغيرة تسببها البكتيريا بسبب الدفء والرطوبة، خاصة وان التعرق يجعل ثنايا الجلد أفضل ظروف لنمو البكتيريا في الصيف. 


أحد أفضل العلاجات الطبيعية  للتخلص من الدمامل الناتجة عن الحرارة هو مزيج الكركم وزيت شجرة الشاي العطري. خذي ½ ملعقة صغيرة من الكركم أضف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي أضف القليل من جل الصبار. امزجيهم وضعي المزيج  على المنطقة المصابة واتركيها تجف. اغسليه بالماء البارد. 


يحتوي الكركم وزيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للبكتيريا. هذا يساعد في التئام المنطقة المصابة والقضاء على البكتيريا المسببة للدمامل. هل لاحظ أن النظافة أمر لا بد منه في الصيف.

 

٣- رائحة العرق

 

في الصيف ، أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها الجميع هي رائحة العرق. لكن العرق ليس سببًا للرائحة، بينما البكتيريا الموجودة على الجلد هي التي تكسر الحمض ونتيجة لذلك تسبب رائحة نفاذة. 


لتجنب الرائحة الكريهة أو رائحة العرق ، يمكنك استخدام أكياس الشاي الأخضر على المنطقة المصابة بفرط التعرق. الشاي الأخضر له خصائص مضادة للأكسدة ومزيل للسموم.

يمكنك أيضًا إضافة بعض بلورات الملح الصخري في مياه الاستحمام. علاج آخر،  هو استخدام صودا الخبز الممزوجة بالماء كمقشر لتجنب الرائحة الكريهة. 

 

 

 

أضف تعليقا