نصائح ذهبية لمنع جفاف البشرة في الصيف

تواجه البشرة العديد من المشاكل الجمالية في موسم الصيف؛ ولأجل الحد من مشكلة الجفاف وشحوب البشرة وقلة إشراقتها، نقترح عليك جملة من النصائح الشافية التي تضخ بشرتك بمزيد من الترطيب والنضارة.

 

تعرفي على هذه النصائح الذهبية التي تمنع شحوب وجفاف بشرتك 

 

 

 

 

 

الوقاية المثالية من أشعة الشمس فوق البنفسجية

 

تؤثر الشمس بشكل مباشر على جمال ونضارة البشرة، لذا عليك الانتباه لهذه النقطة والابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بالبشرة، خاصة في أوقات الذروة، مع أهمية تطبيق كريم الوقاية من الشمس عند التواجد في الخارج، واعتماد القبعات الكبيرة التي تعد من أحدث اكسسوارات الشعر هذا الموسم، مع اعتماد النظارات الشمسية من ماركات موثوق بها، لتأمين عدسات واقية تحجب وتصد الأشعة عن المنطقة الرقيقة حول العينين، وبالتالي حمايتها من التجاعيد المبكرة، وعلامات الشيخوخة والشحوب والجفاف.

 

 

 

 

ترطيب البشرة بشكل مكثف

 

لا تدعي بشرتك تصل إلى مرحلة الجفاف والتقشر، ادعميها بكريم الترطيب، بل سارعي دائماً إلى ترطيبها مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم بكريم الترطيب المناسب لنوعيتها، والذي يعوض قلة السوائل والماء. واحرصي قبل ذلك على تنظيفها جيداً ثم ترطيبها للحفاظ على ليونتها ونضارتها وملمسها اللين والطري والناعم. اختاري لها كريمات غنية بالخلاصات الطبيعية المرطبة، مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت اللوز التي تعد من أشهر مرطبات البشرة وأكثرها كفاءة لمحاربة الجفاف والتشقق.

 

 

 

 

قدمي الماسكات الطبيعية للبشرة وفقاً لنوعيتها

 

في شهر الصيف تصبح بشرتك في بحاجة ماسة إلى المزيد من الترطيب والتغذية، ولابد أن تختاري لها ماسكات طبيعية غنية بمكونات المطبخ الفعالة، والمعبأة بالزيوت الطبيعية الملينة والمنعمة والمغذية للبشرة، مثل ماسكات الموز والأفوكادو واللبن والعسل والبيض، التي تشد البشرة وتنعم ملمسها وتضخها بمستويات فائقة جداً من الترطيب والتألق. وعليك فقط اختيارها وفقاً لنوعية بشرتك واحتياجاتها الخاصة.

 

 

 

 

اهتمي بنوعية غذائك

 

لابد أن تقدمي لبشرتك وكامل جسمك الأطعمة الجيدة والغنية بالسوائل لمنع احتباس السوائل في الجسم، لذا نقترح عليك الإكثار من تناول الخضر الطازجة وشوربات الحساء الخفيفة، وتناول الكثير من الفواكه الطازجة بدلاً من الوجبات الدهنية والمالحة والمقلية التي تقلل من جمال بشرتك يوماً بعد يوم.

 

 

 

 

ولا تغفلي عن شرب كميات سخية من الماء والسوائل الدافئة والخفيفة المنكهة بالأعشاب المهدئة، والمعززة لكامل وظائف الجسم.

 

 

أضف تعليقا