فوائد مذهلة لزيت الورد.. يرطب البشرة ويخفي تجاعيد العين 

يعد زيت الورد من أفضل زيوت الترطيب و العناية بالبشرة، كما أنه واحد من أهم منتجات التجميل التي تعزز الوهج الطبيعي. ما يميز هذا الزيت أنه رائع للبشرة و الشعر على حد سواء. 


يمكنك استخدام هذا الزيت مباشرة كزيت لفروة الرأس وتدليك الشعر. فهو لا يغذيه فحسب، بل يقوي البصيلات ويعزز الدورة الدموية في فروة الرأس. يمكنك أيضًا مزجه بزيت الخروع واستخدامه كعلاج بالزيت الساخن قبل الشامبو.

 

 

اقرئي أيضا : 4 أسرار جمالية لزيت الورد عند تطبيقه على البشرة

 


مرطب للشعر 

 

 

 

 

زيت الورد  يرطب الشعر ويحد من التجعد، خذي  2 إلى 3 قطرات من زيت الورد على راحة يدكِ وافركيها على شعركِ الجاف، ثم لفي شعركِ  بالمنشفة لحبس الرطوبة وإضفاء لمعان.

 

رائع للبشرة الجافة

 

كذلك، زيت الورد من أفضل الحلول لصاحبات البشرة الجافة، يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الورد كزيت للوجه قبل النوم. 

 

 

 

 

ترطيب الشفاه

 

يساعد  زيت الورد على ترطيب الشفاه المتشققة وتنعيمها كما يحافظ عليها وردية ولامعة. يمكنك ِاستخدامه مباشرة كزيت شفاه أو يمكنك خفقه مع زبدة الشيا لتحضير زبدة الترطيب. 

 

كريم تحت العين

 

هذا الزيت رائع لتجاعيد العينين والهالات السوداء. كل ما عليكِ فعله هو استخدام زيت الورد مباشرة كمصل تحت العين قبل النوم. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات إلى جل  الصبار  واستخدامه تحت عينيكِ.

 

 

 

 

كيفية تحضير زيت الورد: 

 

المكونات:

نصف كوب زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو
بتلات الورد من 3-4 وردات

الطريقة: 

الخطوة الأولى هي نتف كل بتلات الورد وغسلها جيدًا. ضعيه على ورقة جافة أو منشفة ورقية لمدة 30 دقيقة حتى تجف البتلات تمامًا. الآن ، أضف بعض الماء في قدر وضع البرطمان الزجاجي في المنتصف لعمل حمام مائي. أضفِ زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو أو مزيج من الاثنين معًا في وعاء زجاجي. أضيفي بتلات الورد وضعي الغطاء. دعيه ينقع لمدة ساعة واحدة. ضعيه في الظلام لمدة أسبوع. يمكنك استخدام زيت الورد هذا عند الحاجة.

 

 

 


 

أضف تعليقا