كيفية العناية بخاتم الخطوبة الماسي؟

خواتم الخطوبة تحمل معها ذكريات جميلة وترافقك بعد الزواج كإعلان عن حب أبدي ورباط مقدس بين طرفين. ورغم أن الماس هو أكثر الحجارة الكريمة صلابة على وجه الأرض إلا أنه يحتاج إلى عناية ليحافظ على بريقه ورونقه. خاصة إن كنت ترتدين هذا الخاتم بشكل دائم، فإنه قد يتسخ بسبب مستحضرات التجميل وكريمات العناية بالبشرة، وحتى المكياج والعطور.

 


لكن لا تقلقي! إذ يمكنك تنظيف خواتم الماس في البيت، وأفضل طريقة لذلك تكمن في تحضير محلول من المياه الدافئة (يمكن أن تكون ساخنة نوعاً ما) والقليل من سائل جلي الصحون.

 

اقرئي ايضا:

مجوهرات بلقيس فتحي فخامة الإختيار!


طريقة تنظيف خاتم الخطوبة الماسي

انقعي الخاتم لمدة 20 إلى 40 دقيقة.
افركي الحجر بنعومة بفرشاة ناعمة.
اغسليه بمياه جارية دافئة.
عند الحاجة يمكنك أن تكرري العملية.

 

 

بالإضافة إلى سائل جلي الصحون يمكنك استعمال الشامبو أو سائل غسل الجسم. لكن مهما كان خيارك تجنبي أي محلول مرطب، لأن المرطبات تترك طبقة على الخاتم، وهو ما تحاولي تجنبه في الدرجة الأولى.

 

 

كيفية تنشيف خاتم الخطوبة


لتنشيف الخاتم تجنّبي الفوط الورقية، لأنها يمكن أن تجرح المعدن، واستعيضي عنها بفوط ناعمة مصنوعة من القطن. يمكنك أيضا أن تتركي الخاتم ليجف في الهواء.

 

 

في الختام اصقلي الخاتم بعد تنظيفه باستعمال فوطة لصقل البلاتين والذهب الأبيض. احفظي الفوطة في كيس يمكنك إعادة إغلاقه كي لا يتراكم الغبار عليها.

 

اقرئي ايضا:

مجوهرات ملونة لعروس ربيع 2021

 

 

كم مرة يجب أن أنظف خاتمي الماسي؟


ليظل خاتمك محافظاً على رونقه من المستحسن أن تنظفيه دورياً بشكل أسبوعي، لأن ذلك كاف ليمنع تراكم الأوساخ والزيوت الذي يحصل بشكل يومي.
مرتين في السنة خذي الخاتم إلى الجواهرجي لتنظيفه بشكل عميق محترف.

 


لكن إذا كنت لا ترغبين بالإكثار من تنظيف الخاتم، حاولي خلعه أثناء القيام بنشاطات قد تحدث ضرراً عليه، أو تزيد من تراكم الأوساخ والترسبات عليه.

 

 

دليلك للعناية بخاتمك الماسي


- تجنبي المبيضات والأسيتون والكلور، لأن هذه المواد الكيميائية يمكن أن تكسر بعض المعدن الموجود في قاعدة الخاتم.
- تجنبي استخدام معجون تنظيف الأسنان أو بيكربونات الصوديوم أو أي مستحضر تنظيف على شكل بودرة، لأنها قد تجرح المعدن بسهولة، خاصة الذهب.
- لا تستخدمي منظفات ما فوق الصوتية Ultrasonic Cleaning Products في المنزل، لأنها في يد غير خبيرة يمكن أن تسبب في تخلخل الحجر وربما وقوعه.

 

 

اقرئي ايضا:

مجوهرات ارتدتها ميغان من تركة الأميرة ديانا

 

 

أضف تعليقا