مجوهرات ارتدتها ميغان من تركة الأميرة ديانا

خلال حوالي 3 سنوات منذ زواجها بالأمير هاري ارتدت ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسكس الكثير من مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا

 


ويقدر خبراء المجوهرات أن قيمة ما ارتدته ميغان من مجوهرات حماتها تصل إلى 650 ألف جنيه إسترليني، بدءاً من ساعة كارتييه Cartier إلى خاتم الأكوامارين Aquamarine الذي ارتدته في حفل الاستقبال الذي أقيم عشية يوم زفافها. 
وهنا سنلقي نظرة على أبرز قطع المجوهرات الماسية وغير الماسية التي ارتدتها ميغان من مجموعة حماتها الأميرة الراحلة:
 

اقرئي ايضا:

مجوهرات النجمات في حفل الغولدن غلوب 2021

 

سوار من الذهب والسفير

 

 

هو سوار مصنوع من الذهب مرصع بحجرين كابوشون من سفير الأونيكس الأزرق الداكن.
ارتدته ديانا عام 1989 في لندن وكان يلاحظ على معصمها في المناسبات النهارية وأحياناً بعض الحفلات المسائية.  
أما ميغان فقد ارتدت السوار عام 2018 خلال رحلتها مع زوجها إلى سيدني أستراليا اثناء زيارة حاكم أستراليا ومن ثم زارت حديقة الحيوان Taronga وقامت بنزهة خارج دار الأوبرا. 

 


وارتدته مرة ثانية عام 2019 في قاعة رويال ألبرت هول. 
وفي أول مناسبة رسمية لها بعد عطلة الأمومة، ارتدت الدوقة السوار لإطلاق كبسولتها من الملابس التي صممتها للنساء العاملات. 

 


حاليا تقدر قيمة السوار بين 4000 و6000 جنيه إسترليني.

 

اقرئي ايضا:

أروع مجوهرات الملكة إليزابيث والحكاية خلف كل منها!

 

خاتم من الأكوامارين

 

 

ظهر هذا الخاتم على إصبع الأميرة ديانا في أواخر التسعينيات من القرن الماضي، بعد أن اختارت الأميرة الراحلة أن ترتديه كبديل عن خاتم خطبتها بعد طلاقها من الأمير تشارلز. وكانت الأميرة الراحلة اختارته ليتناسق مع سوارها المصنوع من اللؤلؤ والأكوامارين الذي أهدته لها العائلة المالكة. 

 


الخاتم يحمل توقيع دار أسبري Asprey التي كلفتها الأميرة بصنعه باستخدام حجر كريم عياره 30 قيراط أهدته لها صديقتها Lucia Flecha de Lima. الحجر تم قصه بقطع الزمرد، وتمت إحاطته بماس ترابيز القطع. الخاتم نفسه صنع من الذهب الأصفر فيما استقر الحجر على وسادة من الذهب الأبيض.

 


ميغان ارتدت الخاتم الأيقوني في حفل الاستقبال الذي تلا حفل زفافها عام 2018، كما ارتدته في حفل عشاء رسمي في تونغا Tonga، خلال جولتها الرسمية مع زوجها عام 2018.
تقدر قيمة هذا الخاتم حالياً بـ 100 ألف جنيه إسترليني. 

 

اقرئي ايضا:

الأميرة نورة الفيصل مؤسّسة ومصمّمة دار المجوهرات نون Nuun Jewels

 

ساعة كارتييه

 

ساعة كارتييه سمول تانك فرانسيز Cartier Small Tank Française مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، حصلت عليها الأميرة ديانا من والدها كهدية عند بلوغها عامها الـ21.
ارتدت ميغان ساعة كارتييه هذه والتي كانت تعود لحماتها في أكثر من مرة، إحداها كانت لأخذ الصورة التي نشرت لها ولزوجها بالأبيض والأسود للترويج لـ TIME 100 Talks. 

 


يقدر الخبراء أن والد الأميرة ديانا اشتراها لها بقيمة 17,800 جنيه إسترليني، لكنهم يؤكدون أن قيمة هذه الساعة ارتفعت كثيرا، خاصة مع اهتمام الناس المتزايد بالأميرة الراحلة، ما يجعل الخبراء يقدرونها بنحو 500 ألف جنيه إسترليني. 

 

قرطان على شكل فراشة 

 

 

قرطان من الذهب على شكل فراشة مرصعة بالسفير والألماس، هما جزء من طقم يضم أيضاً عقداً. ارتدت هذا الطقم الأميرة ديانا لأول مرة في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، خلال جولة رسمية في كندا. 

 


عندما أطلقت ميغان خط الملابس الخاص بها، ارتدت هذين القرطين وارتدتهما مرة أخرى في أستراليا ونيوزيلاند، خلال الجولة التي قامت بها مع زوجها الدوق.

 


ورغم صغر حجم القرطين إلا أنهما وبحسب الخبراء يمكن أن يصل ثمنهما إلى حوالي 50 ألف جنيه إسترليني. بالنسبة للعقد فإنه لم يظهر بعد لذلك، ولا نعرف إن كان أعطي لدوقة كامبريدج كايت ميدلتون، أم أنه في حوزة ميغان، إلا أنها لم تختر ارتداءه بعد. 

 


 

أضف تعليقا