أفضل الأطعمة الصحية التي تمنح الطاقة للحامل

من المتعارف عليه أن الحامل تمر بتغيرات من الناحية النفسية والفسيولوجية خلال فترة الحمل فيجب على الحامل الإعتناء بصحتها من جميع الجهات سواء كانت من الناحية النفسية أو الجسدية فهذا يهدف إلى نشئ طفل سليم خالي من أى مشاكل صحية ويجب عليها أيضاً الحفاظ على صحة جسمها لكى تتجنب أى مضاعفات أثناء الولادة .

 

الأطعمة الصحية التي يجب على الحامل تناولها 


فيجب على الحامل أن تهتم بطعامها من بداية الحمل وخاصة خلال الثلاثة أشهر الأولى من حملها وأن تحرص على إتباع نظام غذائى صحى متكامل غنى بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والسكريات .

 


•    الحبوب الكاملة 

الحبوب الكاملة تحتوى على كميات وافرة من فيتامينات B  الضرورية لصحة وأداء الجهاز العصبى ويساعد الجسم على إنتاج الطاقة والمحافظة على صحة الجهاز الهضمى .

 

 

•    الحمضيات 

تعتبر مصدر غنياً بفيتامين C وهو ضرورى لتعزيز إمتصاص الحديد من المواد الغذائية وقد يتوفر الحديد بشكل كبير فى الموز والرمان والسبانخ والكبدة واللحوم والعسل الأسود .

 

 

•    الحليب ومشتقاته 

يعتبر الحليب مصدر أساسي للكالسيوم الضروري لبناء العظام والأسنان وتنشيط الأنزيمات وتعزيز على عملية إمتصاص فيتامين B12  كما أنه يحتوى على كمية كبيرة من البروتينات والدهون والمعادن .

 


•    الخضروات 

تعتبر الخضروات مصدر غنى بالمعادن والفيتامينات والألياف ومن أهم أنواع الخضروات التى يجب على الحامل أن تتناولها هى اللوبيا والجزر والبطاطا والسبانخ والملفوف وورق العنب .

إقرئي أيضا

فوائد واضرار زيادة الوزن خلال الحمل

فوائد البروكلي للحامل .. أبرزها علاج فقر الدم

فوائد الخميرة للحامل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة