فوائد الفجل للحامل لا تصدق!

تسأل بعض السيدات الحوامل حول إمكانية تناول الفجل أثناء فترة الحمل كما تتساءل عن أهميته فالفجل يحتوي على نسب عالية من المعادن مثل الحديد والكالسيوم وغيرها من الفيتامينات مثل فيتامين C فهو مضاد للأكسدة يقى من الأمراض السرطانية وغيرها لذلك تابعى معى هذا المقال .

 

فوائد الفجل للحامل

 

 

•    يعالج الإمساك

فالفجل يحتوي على نسب عالية من الألياف والتي تنظم عملية الهضم و تعالج الإمساك .


•    ينظم ضغط الدم في الجسم

نظرا لاحتواء الفجل على عنصر البوتاسيوم والذى ينظم ضغط الدم في الجسم ويحمى الحامل من خطر إرتفاعه .


•    يقوي المناعة ويعززها 

احرصي سيدتي على تناول الفجل وذلك لدورة القوى في مقاومة الأمراض وخاصة الأمراض الفيروسية والبكتيرية كما إنه يقلل من حدوث الإلتهابات وذلك لإحتوائه على فيتامين أ ، ج والزنك وغيرها من المعادن والفيتامينات الاخرى .

 

 


•    يقى القلب من الإصابة بالأمراض 

يفضل سيدتي تناول أوراق الفجل وذلك لقيام أوراق الفجل بتنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم مما يحميكٍ من الإصابة بالسكتات القلبية وخاصة إذا كنت ممن يعانون من أمراض القلب أو الأوعية الدموية .

 

•    مُدر طبيعي للبول

يحتوي الفجل على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات والتي تسهل من عملية إدرار البول وتدفقة كما أن لتناول الفجل أثر فيه حماية الحامل من حدوث إلتهابات في الجهاز البولي .

 

 


•    التحكم في الوزن

نظراً لإحتواء الفجل على الألياف والتي تساعد في الشعور بالشبع مما يقلل من كمية تناولك للطعام وبالتالى يقلل من كمية السعرات الحرارية فى جسمك .


•    يحمي من الإصابة بمرض السكر

يعتبر الفجل من الخضروات التي لا تؤثر على مستوى الجلوكوز بالدم وبالتالي فهو يحميكٍ من الإصابة بالسكرى الحمل .


•    يحافظ على البشرة 

يلاحظ أن أغلب السيدات الحوامل تشتكي من مشاكل تصيب بشرتها منها على سبيل المثال كلف الحمل وذلك راجع إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث لها في فترة الحمل فتؤثر عليها إلا أنه يمكنكٍ تفادي مشاكل البشرة من خلال إدخال الفجل في غذائك أو تناوله بمفرده فهذا يمنح بشرتك إشراقاً وحيوية ونضارة وكل هذا بفضل إحتواء الفجل على فيتامين ج .

 

إقرئي أيضاً :

فوائد البروكلي للحامل .. أبرزها علاج فقر الدم

أهم فوائد التين للحامل

فوائد واضرار زيادة الوزن خلال الحمل

أضف تعليقا