هل من الآمن شرب عصير الليمون أثناء الحمل؟

الفاكهة هي مصدر غني بالفيتامينات والمعادن الحيوية وتشكل جزءًا لا يتجزأ من النظام الغذائي أثناء الحمل. ومع ذلك ، هناك بعض الفواكه التي يجب تجنبها أثناء الحمل ، على الرغم من كونها مفيدة للصحة بشكل عام. هل الليمون واحد منهم؟ 

 

 

هل من الآمن شرب عصير الليمون أثناء الحمل؟

 

 

اقرئي أيضا : 9 أنواع من المشروبات تناوليها بحذر خلال الحمل

 

غالبًا ما تعاني النساء الحوامل من الجفاف. تعتبر عصائر الفاكهة سوائل صحية يمكن أن تحافظ على ترطيب جسم الحامل إلى جانب توفير العديد من الفوائد الغذائية. عند الحديث عن العصائر ، فإن أول كلمة تتبادر إلى الذهن هي عصير الليمون! مثل معظم ثمار الحمضيات ، يعتبر الليمون مصدرًا رائعًا لفيتامين سي. ولكن ما مدى أمان عصير الليمون للنساء الحوامل؟ خاصة وأن  كثير من النساء في الواقع يشتهين عصير الليمون أثناء الحمل. 
فوائد عصير الليمون أثناء الحمل:

 

1.مصدر فيتامين سي:

 

غالبًا ما تعاني النساء الحوامل من نقص فيتامين سي. تعتبر ثمار الحمضيات مثل الليمون من المصادر الممتازة لفيتامين سي ، وبالتالي ، فإن تناول عصير الليمون بانتظام يمكن أن يزود الجسم بجرعة إضافية من فيتامين سي ، مما يقلل من متطلبات مكملات الفيتامينات.

 

2. يعالج الإمساك وعسر الهضم:

 

الإمساك وعسر الهضم جزء لا يتجزأ من الحمل. نظرًا لكونه منبهًا للكبد ، فإن عصير الليمون يتحكم في حركة الأمعاء العصبية ، وبالتالي يمنع حالات مثل الإمساك والإسهال. الاستهلاك المنتظم لعصير الليمون يجعل حركات الأمعاء سهلة ، ويعالج عسر الهضم إلى جانب الحفاظ على رطوبتك.

 

 

 

 

3. مضادات الأكسدة :

 

يعتبر  فيتامين سي الموجود في الليمون على مضادات الأكسدة. وبالتالي ، يعمل عصير الليمون كمطهر رائع لطرد السموم والجذور الحرة. 

 

4. مفيد للجنين:

 

ليس أنت فقط ، ولكن حتى طفلك الذي لم يولد بعد يمكنه الاستفادة من عصير الليمون الذي تتناوله. يحتوي الليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم ، مما يساعد على بناء العظام لدى الطفل. 

 

5. يعالج ارتفاع ضغط الدم:

 

 

 يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم المزمن إلى تسمم الحمل ، وهي حالة تهدد الحياة ويمكن أن تجبر المرأة على ولادة طفلها قبل الأوان. يمكن أن يساعد عصير الليمون في خفض ضغط الدم والحفاظ على الحمل آمنًا. 

 

6. علاج تورم القدمين:

 

يمكن أن يساعد شرب ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء الفاتر في تقليل تورم القدمين أثناء الحمل.

 

 

 

أضف تعليقا