علامة فيلبركين تحتفل بيوبيلها الذهبي بإطلاق تشكيلة تضم 50 تصميماً من إبداعاتها السابقة


أطلقت فيلبركين، العلامة الفرنسية الشهيرة بتصاميم ملابس السباحة الفاخرة، تشكيلة حصرية ومحدودة الإصدار تضم 50 قطعة مستوحاة من سنوات تاريخها الحافل؛ بدءاً من 1971 ووصولاً إلى 2021 بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها، مما يوفر للعملاء فرصة التعرف على إبداعات العلامة القديمة ومراحل تطور هويتها الخاصة. 

تأسست العلامة في عام 1971 على يد فريد بريسكويل، وتستوحى تصاميمها من طابع مدينة سان تروبيه النابضة بالحرية والفرح خلال السبعينات. حافظت فيلبركين منذ ذلك الوقت على جذورها، وتألقت بتصاميم جريئة وملوّنة مع الحفاظ دائماً على الراحة والأناقة، لتوحي إبداعاتها بالسعادة والحرية اللامتناهية. وحرصت العلامة في كل موسم على تقديم تصاميم أنيقة تعكس الجاذبية والعفوية، وتلبي أذواق كافة أفراد العائلة خلال مواسم الإجازة.

وبمناسبة مرور خمسين عاماً على إطلاق العلامة، تتألق الهوية البصرية للعلامة بلمسة مستوحاة من فن البوب، إذ تأخذ صدفة السلحفاة البحرية، الشعار الملهم للدار، شكل الرقم 50 المستوحى من نمط نيو سايكودليك. فيما تجسد الملصقات التي تأتي ضمن التشكيلة رحلة فيلبركين السعيدة، وتتماهى ظلالها الزرقاء مع لون البحيرة وتدرجات غروب الشمس الصفراء والبرتقالية والبنفسجية. تولى استوديو يورجو آند كو تصميم عناصر هذه الهوية المميزة، لتضم تشكيلة واسعة من ملصقات محدودة الإصدار تحتفي بالتشكيلة السنوية لملابس الرجال، وتزيّن أكياسها القماشية.

تأتي هذه الإصدارات السنوية بتصاميم مرحة وجريئة ومميزة، كما تكشف عن أسرار نجاح العلامة، والتي تتمثل في اختيار ألوان جريئة وابتكار قصات مذهلة وتطبيق تقنيات مختلفة، فضلاً التنويع باستخدام الطبعات وتصميم ملابس ترضي عشاق المرح. وتبرز جودة التصنيع لتؤكد أن الحرفية العالية هي أبرز عناصر هذا الإبداع.

وبالاستناد إلى جذورها الراسخة ورؤيتها الواعدة، تعتزم فيلبركين تقديم تصاميم مذهلة تلهم عشاق الإجازات والعطلات خلال الخمسين سنة القادمة! كما تفخر العلامة بتقديم خدمة تصليح ملابس السباحة بعد سنوات من التعرض للشمس ومياه البحر. وتتوفر هذه الخدمة مجاناً لمرة واحدة على إصدارات محددة.

ستتوفر كافة قطع تشكيلة اليوبيل الذهبي اعتباراً من مارس 2021 ضمن متاجر محددة لعلامة فيلبركين، وعبر الموقع الإلكتروني: vilebrequin.com يمكن للعملاء الراغبين بحجز ملابس السباحة مسبقاً، إعلام متاجر العلامة وتقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني:


إعادة الابتكار

تشكل العناصر المُعاد تدويرها أو القابلة لإعادة التدوير أبرز المواد المستخدمة في منتجات علامة فيلبركين، وشكلت في عام 2021 نسبة 50% من تشكيلات العلامة (من بينها 62% من التشكيلة السنوية والحصرية لملابس سباحة الرجال). وتسعى العلامة إلى زيادة هذه النسبة إلى 80% بحلول عام 2023. بذلت العلامة جهدها لتوفير ألياف مبتكرة وعالية الجودة توازي فخامة الأقمشة المصنّعة، حيث تعتمد عمليات الإنتاج على النفايات البلاستيكية التي تجمعها قوارب الصيد في البحر المتوسط والمخلفات الصناعية والأقمشة والعبوات البلاستيكية وغيرها.


إنقاذ السلاحف البحرية

تعاونت فيلبركين في عام 2016 مع المنظمة البولينزية غير الربحية تو مانا أو تو موانا (والتي تعني "روح المحيط" باللغة الماورية) بهدف تسليط الضوء على أهمية حماية السلاحف البحرية. تأسست العيادة الواقعة في موريا على يد الطبيبة البيطرية سيسيل جاسبار في عام 2004، وتمحورت رسالتها حول المحافظة على مستقبل البيئات البحرية المحلية والسلاحف البحرية.

وبفضل التبرعات السخية ورعاية فيلبركين، تمكنت الكائنات الحية من النجاة والنمو، وقد أشارت التقارير إلى علاج 1500 سلحفاة مصابة قبل إعادتها إلى مياه المحيط. كما شهدت برامج التوعية مشاركة 10 آلاف طفل من تلاميذ المدارس المحلية. تواصل العلامة دعم عمل منظمة تو مانا أو تو موانا، إذ تبرعت بقيمة 10 دولار أمريكي لقاء كل قطعة تم بيعها في صناديق وورلد ماب الخيرية، والتي سجلت مبيعات سنوية بلغت 189 ألف دولار أمريكي.

تأسيس منظمة فاعلة

لم تتوقف رغبة فيلبركين عن تقديم مزيدٍ من الإنجازات بعد مرور خمسين عاماً على انطلاقتها، حيث تعتزم العلامة تأسيس منظمة فيلبركين الهادفة إلى تعزيز التنوع البيولوجي البحرية حول العالم في مارس 2021. وبعد دراسة مطوّلة، حددت العلامة ثلاثة عوامل مهمة لإحداث التغيير:

•    حماية الأنظمة البيئية البحرية من خلال تمويل المبادرات الشعبية المصممة لرفع مستويات الوعي وتعزيز المحافظة على بيئة المحيطات حول العالم.
•    وضع خطط لحماية مستقبل أطفالنا من خلال دعم المبادرات التثقيفية والوقائية. 
•    تشجيع الموضة المستدامة من خلال الاستثمار في مشاريع البحث والتطوير لطرح حلول مبتكرة وخضراء والتشجيع على استخدام المواد المُعاد تدويرها والقابلة للتدوير والتي تؤثر بشكل مباشر على المحافظة على المحيطات، إضافةً إلى تقليل نفايات وانبعاثات عمليات تصنيع العلامة.

اقرئي أيضاً: 

فساتين مشجرة بالورود موضة ربيع وصيف 2021

أجمل فساتين محجبات موضة ربيع 2021 ليوم الأم

أجمل شنط يد نسائية موضة ربيع وصيف ليوم الأم

أضف تعليقا
المزيد من أخبار الموضة