علاج الكحة عند الأطفال بالطرق الطبيعية

يعاني معظم الأطفال من البرد والكحة ومن الأسباب الأكثر انتشاراً للكحة هي إلتهاب الجهاز التنفسي ويتم التخلص من البلغم والكحة من خلال العديد من الوصفات و الأدوية الطبية إلا أن هناك معظم الأمهات التي تتجنب اعطاء طفلها للأدوية وخاصة أدوية المضاد الحيوي لذلك جئنا إليكٍ في هذا المقال حول أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الكحة عند الأطفال .


أسباب الكحة عند الأطفال : 

 

 

1.    إصابة الطفل بالإنفلونزا .

2.    إصابة الطفل بنزلة برد مسببة الحكة .

3.    إصابة الطفل بإلتهاب في الجيوب الأنفية مما ينتج عنه إرتداد المخاط في الحلق مسبباً فى الكحة .

4.    القيء والغثيان والذي يتسبب في حرقان بالمعدة لدى الطفل مما ينتج عنه الكحة .

5.    الإصابة بالربو .

6.    استنشاق للأدخنة والغبار .


أفضل الطرق المنزلية لعلاج الكحة عند الاطفال : 

 

 

•    البخار

يعمل البخار على علاج الكحة وإحتقان الزور ويمكنكٍ سيدتي فعل ذلك لطفلك من خلال وضع إناء به ماء على النار حتى الغليان وبعدها يمكن إستنشاق البخار الصادر من الإناء .

 

•    العسل

يعمل العسل على علاج البلغم وطرده وتخفيف الكحة ولكن احرصي سيدتي على عدم إعطاء طفلك للعسل إذا كان عمره لا يتجاوز العام حتى لا يصاب بمضاعفات خطيرة .

 

•    الغرغرة بالماء والملح

تعمل الغرغرة بالماء والملح على علاج الكحة عند الأطفال فالغرغرة بهذه الطريقة تعمل على إمتصاص سوائل الحلق الناتجة من الإلتهاب فتساعد على علاج الكحة .

 

•    الإكثار من شرب المياه

يفضل أن يظل الطفل محتفظاً برطوبة جسمه ويمكنكٍ فعل ذلك من خلال الحفاظ على شرب المياه والسوائل بكثره فهو علاج فعال لجعل المجرى التنفسي لطفلك راطباً .

 

•    تجنب نوم الطفل بمستوى افقي

يفضل عند نوم الطفل ان تقومى سيدتي برفع رأسه قليلاً وذلك بالإستعانة  بوسادة صغيرة لكي يستطيع القدرة على التنفس والتقليل من الكحة المصاحبة لليل. 

 

•    المساج

يمكنكٍ سيدتي عمل مساج لطفلك على منطقة الصدر من خلال إستخدام زيت النعناع أوزيت الزيتون أو زيت الكافور وذلك لعلاج الكحة خاصة أثناء فترة النوم .

 

إقرئي ايضاً:

أضرار القهوة على الأطفال تعرفي عليها

أسباب انسداد الأنف عند الأطفال وكيفية علاجه

متى يبدأ الطفل الرضيع في تناول الطعام؟

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية