فوائد زبدة العسل للبشرة وطريقة صنعها

العسل مرطب طبيعي معروف ويستخدم في العديد من مستحضرات التجميل، يمكنكِ استخدام العسل مباشرة على البشرة للاستفادة من جميع خصائصه. وبدلًا من الاعتماد على العسل فحسب، ينصح خبراء العناية بالبشرة بمزجه بمكونات أخرى طبيعية لا تقل فائدة عنه، مثل زبدة الشيا المعروفة بأنها مرطب فعال. 

فيما يلي نستعرض ما يسمى بـ "زبدة العسل" وهي مكون رائع لترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد، كما أنها بديل فعال لكريمات الترطيب اليومية، ويمكن تطبيقها على البشرة في الصباح أو قبل النوم. 

 

اقرئي أيضا : العسل و البابونج .. بديل طبيعي للغسول يعيد توهج البشرة 

 

مكونات زبدة العسل 

 

 

 

 

3 ملاعق كبيرة زبدة الشيا الطرية
1 ملعقة صغيرة عسل عضوي خام
زيت فيتامين هـ 

طريقة تحضيرها

لتحضير هذه الزبدة ، قومي أولاً بإضافة 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا الطرية في وعاء. يُضاف زيت فيتامين هـ ثم العسل العضوي ويُخفق حتى تحصلي على قوام متجانس. انقلي المزيج هذا إلى برطمان سهل الاستخدام واستخدميه عند الحاجة. 

 

فوائد زبدة العسل:

 

 

 

1- ترطيب الشفاه 

العسل مرطب طبيعي يحافظ على ترطيب شفتيكِ وترطيبهما. كما أن لها خصائص تبييض طبيعية تساعد في علاج تصبغ البشرة. يمكنك استخدام زبدة العسل كزبدة شفاه خلال النهار وأيضًا كعلاج للشفاه طوال الليل. ضعي كمية جيدة على شفتيك قبل النوم وامسحيها بمنشفة ورقية في صباح اليوم التالي.

 

2- البشرة الجافة

 

إذا كانت بشرتكِ جافة ومتقشرة يمكنك استخدام زبدة العسل التي ترطب البشرة وتفتح البقع الداكنة. يمكنكِ استخدام هذه الزبدة مباشرة على المناطق الجافة واستخدميها ككريم ليلي. إذا كانت يديك جافة أو أي مكان على الجسم ، فلا تترددي في ترطيبه بزبدة العسل.

 

3- توهج البشرة

 

إذا كانت بشرتكِ تبدو باهتة وتفتقر إلى التوهج الطبيعي، فإن مزيج زبدة الشيا والعسل ممتاز، فهو لا يرطب فحسب ، بل إيجدد بشرتك أيضًا ويضيف توهجًا طبيعيًا. 

 

 

 

 

4- حب الشباب

 

يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تجعله مكونًا رائعًا لعلاج حب الشباب. تحتوي زبدة الشيا أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات..

 

5- الشعر التالف

 

إذا كان شعرك جافًا ومتضررًا ، يمكنكِ استخدام زبدة العسل كماسك للشعر، فهي تساعد على ترطيب شعركِ وإصلاح التلف. يمكنكِ تطبيق هذه الوصفة مباشرة على شعركِ ولا مانع من إضافة مزيد من الزيت لتخفيف الماسك.

 

6- تشقق الكعبين

 

في حالة جفاف وتشقق الكعبين، يمكنكِ استخدام زبدة العسل مباشرة كعلاج. ضعي كمية مناسبة على قدميكِ وقومي بتدليكها. ارتدِ جوارب قطنية و اغسليها في صباح اليوم التالي.

 

 


 

أضف تعليقا