طقوس جمالية قديمة لها تأثيرها السحري

الغالبية الساحقة من النساء تتمنى لو انها تستطيع وبسحر ما تحسين ما لا يعجبهن في شكلهن. لكن خلافاً لما يظنه البعض، فأنت لا تحتاجين لعمليات التجميل ولا لطبقات المكياج العديدة لاخفاء ملامحك، أو صرف الاموال الطائلة على مستحضرات العناية بالبشرة لانك أولا جميلة كما انت وثانيا لان هناك خيارات عديدة اخرى طبيعية ونافعة ولها تأثيرها السحري.

 

تنسى النساء احيانا انه قبل إبتكار البوتوكس والكونسيلر ان النساء كن جميلات أيضا وكن يتمتعن ببشرة رائعة. ولعل الامر الاكثر اهمية الذي يغيب عن بال النساء ان الغالبية الساحقة من مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة تقوم على علاجات جمالية قديمة، لذلك عوض اللجوء الى البديل لم لا تعتمدين الاصل؟

 

حمام الحليب على طريقة كليوباترا

تعد كليوباترا واحدة من أجمل النساء في التاريخ وكانت تدأب على حمامات الحليب للعناية ببشرتها. صحيح ان حوض حمام مليء بالحليب لا يبدو كفكرة مغرية، لكن التأثير المهول للحليب على بشرتك قد يعدل رأيك. الحليب يحتوي على حامض اللبنيك وحمض الهيدروكسيل وهما يذيبان البروتين الذي يبقي خلايا الجلد الميتة متماسكة . اي ان حمام الحليب هو عملية تقشير كاملة للجسم والوجه كما انه يساعد الجلد على التجدد ما يتركه مشرقاً ورائعاً. وفي حال ما زالت فكرة الحليب منفرة جداً يمكنك الإستعاضة عنها بصابون وكريمات للجسم تحتوي على نفس مكونات الحليب.

 

إقرئي أيضاً: مشاكل البشرة تخلّصي منها بهذه العلاجات

 

أملاح البحر الميت

المصريون، اليونانيون والرومان ومن بعدهم جميع خبراء التجميل في العالم وجدوا إستجابة لصلواتهم في املاح البحر الميت. البحر الميت غني جداً بالاملاح والمواد المغذية التي تفعل العجب بالبشرة. هذه الاملاح يمكنها ان تخفف التجاعيد بنسبة ٤٠٪ وبسبب التركيز العالي للمغانيسيوم فان هذه الاملاح يمكنها ان تعالج مشاكل الجلد العديدة سواء لناحية تحسين الرطوبة والحد من الالتهابات.

 

السكر (الحلاوة)

السكر يتم إستخدامه منذ وقت طويل جداً في منطقة الشرق الاوسط لاهداف جمالية. يمكن استخدامه لتقشير الوجه والجسد كما يمكن إستخدامه لازالة الشعر والخلايا الميتة. صحيح أن الغالبية الساحقة من النساء لم يعدن يستخدمن هذه الطريقة لكنها ما تزال بلا منازع أفضل طريقة لازالة الجلد الميت وتجديد الخلايا والحصول على جلد مشرق وناعم.

 

زيت زيتون البحر المتوسط

زيت الزيتون كان يستخدم بشكل مكثف من قبل الإغريق لاهداف جمالية، حيث كان النساء والرجال على حد السواء يستخدمونه بشكل يومي. وفي مصر القديمة كان يتم إستخدام زيت الزيتون مع شمع العسل كمنظف للوجه ولترطيب البشرة ولمكافحة الالتهابات.  اما في وقتنا الحالي فان العلماء اكدوا بان زيت الزيتون يملك قدرة سحرية على تجديد خلايا الشعر المتضررة ومنحه النعومة واللمعان.

 

الشاي الآسيوي

النساء الآسيويات يملكن بشرة مثالية، فهي ناعمة وخالية من العيوب ولا يظهر عليها اثار التقدم بالسن إطلاقا. منذ القدم والاسيويات يدأبن على إستخدام كل ما هو طبيعي، وبما انه من الصعوبة بمكان فهم أو شرح الطقوس الجمالية الخاصة بالغيشا فاننا سنعرض التقنية المعروفة والشائعة.. الشاي الاخضر الاسيوي. الشاي هذا يختلف عن غيره لانه يحتوي على كميات مركزة وعالية من البوليفينول المضادة للاكسدة . هذه المادة لها تأثير غريب اذ تقضي على الالتهابات وتقلص حجم المسامات وتذيب المواد السامة في البشرة كما انها تؤخر مظاهر الشيخوخة.

 

إقرئي أيضاً: أقنعة لمعالجة البشرة الباهتة

إقرئي أيضاً: مكياج البشرة الداكنة

إقرئي أيضاً: علاجات منزليَّة طبيعيَّة لـ«تمدُّد البشرة»

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة