اختبار شخصية يكشف صفة تحقق السعادة 

 يحب الكثير من الاشخاص خوض اختبار شخصيبة بسيط من اجل معرفة بعض خفايا شخصياتهم وطباعهم. وهو ما يمكن ان يتحقق مثلاً من خلال هذا الاختبار. ومن اجل خوضه يكفي النظر الى الرسم وتحديد الشكل الذي تتم رؤيته من النظرة الاولى. فهذا يساعد على كشف بعض الصفات غير المعروفة التي يمكن ان تساهم في حال تمت الاستفادة منها في تحقيق السعادة والتألق والنجاح. وهذا ابرز ما يمكن ان يدل عليه اختبار الشخصية هذا. 


اختبار اسباب السعادة 


من الممكن ان يساعد خوض اختبار الشخصية هذا على تحديد ما يجب تطويره من صفات الشخصية من اجل بلوغ بعض اسباب السعادة والازدهار في الحياة. 

الفتاة والنافذة والمشهد الطبيعي 


من الممكن ان تتم عند النظر الى الرسم رؤية الفتاة التي تقف خلف النافذة وتنظر الى المشهد الطبيعي. وهذا يمكن ان يدل على طباع ومشاعر رقيقة وعلى القدرة على التعاطف مع الآخرين بسرعة. كما انه قد يعني الاحساس المرهف والميل الى تفهم مشاعر هؤلاء والى بناء القرارات والقيام بالخطوات استناداً الى حاجاتهم الخاصة ومصالحهم المهمة. وهو ما يمكن ان يُشعر بالرضى والفرح في الكثير من الاوقات. كذلك يشير هذا الى التمتع ببعض الطاقات والمواهب الخاصة التي يمكن ان تساعد على تحقيق النجاح السريع في الكثير من برامج الحياة. ويدل هذا ايضاً على سرعة البديهة والذكاء والحنكة وهي صفات تساعد على التعاطي بمرونة تامة مع كل الظروف التي يمكن ان تطرأ على الحياة والتكيف معها. وهذا ما يساهم غالباً في تحقيق السعادة وفي الاحساس بالامتنان تجاه الحياة . كما انها قد تفيد بإمكانية تحقيق النقلات النوعية في مختلف المجالات بسبب صفات مثل قوة الشخصية والعناد بالمعنى الايجابي والمواظبة والمثابرة. ورغم هذا على صاحب هذه الصفات ان يحرص على توخي الحذر من الوقوع في بعض الافخاخ ومن استغلال بعض الاشخاص لحسن نواياه. كذلك من المهم ان يتنبه الى ان بعض اعداء النجاح قد يترقبون ارتكابه الاخطاء من اجل استثمار ذلك خدمة لمآربهم الخاصة.  

 

 

اقرئي أيضاً:اختبار الشخصية: أول ما ترينه في هذا الرسم يكشف ما لا تعرفينه عن شخصيتك ومصيرك

 

وجه المرأة 


قد يرى بعض الاشخاص عند النظر الى الرسم وجه المرأة الذي يظهر عبر النافذة. وهذا يعني انه من الممكن بلوغ السعادة والفرح بسبب التمتع ببعض الصفات ومنها التحلي بالصبر وبالقدرة على مواجه الصعاب برباطة جأش وحزم وجرأة. كما ان هذا يدل على امتلاك طباع مميزة منها حس المبادرة والنشاط والقدرة على خوض التجارب الجديدة وان كانت تنطوي على مغامرة فضلاً عن الشجاعة والدبلوماسية. وتكشف رؤية وجه المرأة ايضاً الميل الى تطوير القدرات والطاقات بشكل مستمر وهو ما يساعد على تحقيق الانجازات والنجاح في مختلف مجالات الحياة. كما انها تشير الى البروز والتميز في المحيط المهني والاجتماعي حتى في اكثر الظروف صعوبة. وتدل على الميل الى بناء خطط ووضع برامج ذات اهداف بعيدة الامد ما يعني الرؤية المستقبلية للواقع الراهن والوضوح والحنكة. كذلك يمكن ان يتمتع كل من يرى وجه المرأة اولاً في الرسم بالكثير من المصداقية وهو ما يلقى احترام الآخرين. ولهذا يميل هؤلاء الى  استشارته في الكثير من الامور والى بناء اواصر الصداقة والعلاقات المفيدة معه. كما انهم يبدون الاستعااداد لتقديم العون له في اي وقت. وهذه الصفات جميعاً تشكل سبباً من اسباب السعادة والنجاح والتألق بحسب ما يكشفه اختبار الشخصية البسيط والسهل هذا. 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات