طريقة عمل اختبار الشخصية الغامضة 


يساعد تطبيق اختبار الشخصية الغامضة الشهير على معرفة درجة الوضوح والغموض التي تتسم بها. فمن المعروف ان بعض الاشخاص يرغبون في اخفاء اسراهم ويرفضون كشفها الا على مسمع من عدد محدود جداً من المحيطين بهم. وفي المقابل لا يتردد آخرون في التعبير عن مشاعرهم ونواياهم الخفية امام المقربين او حتى غير المقربين. وهذه طريقة تطبيق اختبار الشخصية الغامضة. 

اسئلة الاختبار 


من اجل تطبيق اختبار الشخصية الغامضة يجب الاجابة على بعض الاسئلة التي يمكن ان تكشف درجة الوضوح والغموض التي تتسم بها. 

1 هل تعلمين صديقاتك بكل ما اسرارك الخاصة؟ 
 نعم 
لا 
احياناً 


2 هل تعبرين عن رأيك بصراحة دائماً؟ 


نعم 
لا 
احياناً 

 

3 هل انت كتاب مفتوح امام زوجك؟ 
نعم 
لا 
احياناً 


4 هل تخبئين بعض الاسرار في العمل؟ 
نعم 
لا 
احياناً 


5 هل تبررين خطواتك وقراراتك؟ 
نعم 
لا 
احياناً 


6 هل تشاهدين الافلام  التي تدعو الى التفكير بعمق؟ 
نعم 
لا 
احياناً 

 

 

 

7  هل تحبين حل الالغاز؟ 
نعم 
لا 
احياناً 

8 عندما تتحدثين إلى الآخرين هل تبدئين بمقدمات ام تت طرقين الى الموضوع الاساسي مباشرة؟ 
نعم 
لا 
احياناً 


  9  هل ترفضين الكذب؟ 
نعم 
لا 
احياناً 

 

10 هل تحبين الوحدة؟ 
نعم 
لا 
احياناً 

 

11 هل تحبين ان تتشاركي اذواقك مع الآخرين؟ 
نعم 
لا 
احياناً 

 

12 هل تحبين الحوار؟ 
نعم 
لا 
احياناً 

 

اقرئي أيضاً:اختبار الشخصية: شكل القمر المرتبط بشهر ميلادك يكشف أسرارك

 

النتيجة 


1 اذا حصلت على عدد اجابات نعم أكثر من الاجابات لا و احياناً فهذا يعني انك تميلين الى الغموض ولا تحبين ان تتشاركي مع الآخرين الكثير من اسرارك وهواجسك وهمومك. فأنت لا تثقين الا بقلة من الناس. كما انك ترين انك افضل من يمكن ان يحل مشاكلك. كذلك يعني هذا انك تتسمين بشخصية هادئة وتفضلين الابتعاد عن القال والقيل وعن الغيبة والضجيج الاجتماعي. كما يكشف انك تفضلين العمل الفردي وتتجنبين ذلك الجماعي وان كان هذا يتعبك في بعض الاحيان. 

2 اذا كان عدد الاجابات لا الذي حصلت عليه كبيراً فهذا يعني انك ترفضين الوحدة الى حد كبير وانك تشعرين بالاختناق عندما تكونين بمفردك. ولهذا تحرصين على تنظيم النشاطات التي تتطلب حضور عدد كبير من الاشخاص. كما انك تحبين التواصل مع الآخرين بشكل مستمر بالطرق المختلفة وخصوصاً من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. ويدل هذا ايضاً على انك لا تترددين في طلب المساعدة من الاشخاص المحيطين بك كلما احتجت الى ذلك. فأنت تثقين ببعض الطاقات والقدرات وترين انه لا يمكنك العيش بمفردك وان لمدة قصيرة. 

3 في حال حصلت على اكبر عدد من الاجابات احياناً. فهذا يشير الى انك تتمتعين بشخصية متوازنة. ويعني هذا انك تحسنين الاختيار وتفضلين وحدتك تارة والتفاعل مع الآخرين تارة اخرى. فأنت عقلانية ولا تدعين الانفعال يتحكم بك. كما انك تتسمين بشخصية متميزة حيث لا يمكن الآخرين التأثير عليك الا متى اردت ذلك ومتى وجدت ان هذا ضروري جداً. كذلك يعني حصولك غالباً على هذه الاجابة انك تميلين الى اصلاح الاخطاء التي يمكن ان يرتكبها آخرون وتفضلين ارشادهم الى كيفية القيام بالخطوات الصحيحة من اجل اتمام المهمات على اكمل وجه. اما الحقيقة التي تتمسكين بها فهي عدم التخلي عن مبادئك ومفاهيمك التي ترين انها الاقرب الى الصواب. وهو ما يمكن ان يكشفه لك اختبار الشخصية الغامضة.  
 


 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات