مناكير شيلاك وافضل طرق تطبيقه ومميزاته 

اصبح مناكير شيلاك او طلاء الاظافر الكندي خيار الكثيرات حالياً ومن الصيحات الشائعة التي تتبعها المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي. ويعود هذا الى انه يناسب الحياة العملية ذات النمط السريع.  فهو يجف بسرعة كما انه يتوفر بعدد كبير من الالوان والتدرجات ويدوم من دون تقشر لمدة قد تصل الى اسبوعين او 3 اسابيع. وهذا ابرز ما يجب معرفته عن مناكير جل شيلاك وعن طرق تطبيقه وازالته ومميزاته. 

طريقة التطبيق 


ليس من الصعب تطبيق مناكير شيلاك في المنزل وان كانت الخبيرات ينصحن بفعل هذا في صالونات التزيين النسائي المحترفة. و يتطلب ذلك القيام بعدد من الخطوات الضرورية. 
1 يجب تنظيف الاظافر جيداً لتخليصها من بقايا الطلاء السابق ومن اي اوساخ او قشور يمكن ان تعلق بها. فهذا يضمن الحصول على افضل نتيجة. 
2 يجب بعد هذا برد الاظافر وتقليمها وتنعيم سطحها. 
3 يمكن اثر هذا وضع الطبقة الاولى من المناكير الذي يتم اختياره باللون المفضل. ومن المهم فعل هذا بدقة وعناية وانتباه من اجل منع ارتكاب الاخطاء.  
4 يترك الطلاء حتى يجف تماماً. 


5 بعد هذا يمكن وضع طبقة ثانية وتركها تجف ايضاً بشكل تام.  
6 توضع طبقة ثالثة ويتم الانتظار حتى تجف نهائياً. 
 7 اخيراً يمكن تطبيق الطلاء الشفاف للحصول على اظافر انيقة وجميلة لمدة تتراوح بين  10 ايام و14 يوماً. من الممكن ان تستغرق هذه العملية اكثر من 40 دقيقة الا انها تساعد على الحصول على افضل نتيجة. ومن الممكن فعل هذا في المنزل على ان تتوفر كل الادوات اللازمة وهي طلاء شيلاك وطلاء الاساس وطلاء الطبقة الاخيرة او الملمع الشفاف. ومن الممكن ايضاً استخدام اداة التجفيف بالاشعة فوق البنفسجية.   
 


 
 طريقة ازالة الطلاء 


من المفيد ايضاً تعلم طريقة ازالة مناكير شيلاك في المنزل. ولهذا يجب الالتزام ببعض التعليمات المهمة.  
1 يجب استخدام مزيل طلاء مخصص لهذا النوع من المناكير. 
2 ولهذا يغطى كل ظفر بقطعة من القطن مبللة به. وبعد هذا يغلف بقطعة من ورق الالومنيوم. 
3 يجب الانتظار لمدة 10 دقائق قبل القيام بعملية ازالة الطلاء بواسطة مبرد. ومن اجل عدم اتلاف الاظافر ينصح عادة بفعل هذا بالاستعانة بخبرة الاختصاصية اي بالذهاب الى صالون التجميل الذي يتمع بسمعة جيدة ويضمم خبيرات محترفات.  


 
 مميزات مناكير جل شيلاك 


 تنصح الخبيرات باستخدام مناكير جل شيلاك لأن هذا ينطوي على العديد من الفوائد التي لا يقدمها الطلاء العادي او الاكريليك.  
-    يعمل على تقوية الاظافر وعلى الحد من تأثرها بالعوامل التي  يمكن ان تؤدي الى تلفها وتكسرها. 
-    لا يسبب تقشر الاظافر وهذا يعني انه يساهم في الحفاظ على اناقة مظهرها وعلى صحتها.  

 

اقرئي أيضاً:طريقة إزالة طلاء الأظافر الجل في المنزل

 

 


-    يمكن ان يجف في وقت قصير جداً بعد تطبيقه على عكس الطلاء العادي الذي يتطلب وقتاً طويلاً في حال تم وضع طبقات عدة منه.  
-    يدوم لمدة طويلة على عكس الطلاء العادي الذي يمكن ان يزول بعد تطبيقه بساعات لأسباب مختلفة منها القيام بالاعمال المنزلية او التقشر او الاصطدام ببعض الاسطح او غير ذلك. ولهذا  من المفيد اللجوء الى مناكير جل شيلاك العملي. فهو يمنح اليدين الجمال الذي تبحث عنه الكثيرات. 

أضف تعليقا