أفضل الطرق السريعة لحدوث حمل

تعتبر مرحلة الحمل من أكثر المراحل إرهاقاً لدى المرأة الحامل حيث يؤثر الحمل على الحالة الصحية والنفسية والجسدية ، فإذا كنت ترغبين في الحصول على حمل صحى فيجب عليك متابعة هذا المقال والذي سوف يقدم لك اهم النصائح لحمل صحي.

 

اهم النصائح للحامل:

 

 

•    الإهتمام بتناول الأطعمة الغذائية المفيدة 

يجب عليك سيدتي زيادة التركيز على الأطعمة الصحية والمفيدة لصحتك مثل تناول الفاكهة والخضروات الطازجة بدلاً من التركيز على الأطعمة الغير صحية مثل المقليات واللحوم النية والبيض النيء والوجبات السريعة .
كما يفضل تناول عدد من الوجبات الصغيرة وذلك لدورها فى إستقرار معدلات السكر فى الدم وغيره .

 


•    ممارسة التمارين الرياضية

يفضل أن تقومى بممارسة الرياضة فالحركة مثلاً صحية أثناء الحمل وممارسة الرياضة الخفيفة تعمل على إنتظام معدلات ضربات القلب كما تقلل من التوتر ، كما تعمل على تيسير عملية الولادة وتخفيف آلامها ولكن يفضل عند القيام بممارسة الرياضة أن تقومي سيدتي بإستشارة طبيبك أولاً .

 


•    أخذ قسط كاف من النوم 

تسأل السيدات الحوامل عن سبب عدم القدرة على النوم بشكل جيداً خاصة أثناء الليل ونذكر الأسباب والتى منها حركة الجنين أو وجود آلام فى المعدة ، لذلك إذا كنت ترغبين فى الحفاظ على جنينك ومرور حملك بسلام أن تأخذي قسطا من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات فى اليوم .

 

 


•    البعد عن الإكتئاب والتوتر 

تعرضك لأى مصدر مسبب للإكتئاب والحزن من شأنه التأثير على جنينك وعلى مزاجه العام بعد الولادة وقبلها لذلك احرصى دائما سيدتى على الابتعاد عن أي مصدر قد يسبب لك الضيق والإكتئاب .

 


•    تناول المكملات الغذائية 

يساعد تناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب على ولادة ميسورة بجنين ذو صحة جيدة ، لذلك يفضل أخذ المكملات الغذائية لحدوث حمل صحي .

 


•    الإكثار من تناول السوائل 

يفضل تناول الماء فهو من أكثر الوسائل توفراً لديك ، كما يفضل الابتعاد عن المشروبات الخالية من الكافيين مثل القهوة والشاي وغيرها لأن تناول الكافيين بكمية كبيرة يعمل على زيادة حرقة المعدة ومنع الجسم من امتصاص الحديد. كما يؤثر على النوم وعدم الراحة .

 


•    الرعاية الصحية قبل مرحلة الحمل 

يجب عليك البعد عن التدخين وخاصة إذا كنت ترغبين فى الحمل عن قريب . كما يفضل تناول حمض الفوليك وخاصة خلال الشهر الأول والثانى والثالث من الحمل وذلك لما لديه من منع عيوب الأنبوب العصبى التى قد تصيب الجنين .

 


•    الوقاية من الشمس 

يجب عليك سيدتي البعد عن أشعة الشمس وخاصة وقت الذروة حيث تعمل الوقاية من الشمس على خفض خطر الإصابة بالسرطان.

إقرئي أيضا

أعراض الحمل المحرجة وكيف تعالجينها

أسباب عدم حدوث الحمل

أفضل موعد لاجراء اختبار الحمل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة