طرق طبيعية تساعد على الحمل سريعاً

تبحث النساء عن طرق تساعد على الحمل بسرعة؛ لكي يشعرن بالاستقرار، وقد وجد الأطباء المختصّون بالخصوبة أنّ هناك طرقاً من شأنها المساعدة على زيادة فرص الحمل، وفي السطور القادمة تجدين أفضل الطرق الطبيعية التي يجب اتباعها لإسراع حدوث الحمل.

طرق طبيعية تساعد على الحمل سريعاً

 

أفضل الطرق الطبيعية التي يجب اتباعها لإسراع حدوث الحمل

 

اقرئي أيضاً:

  أسباب تورم القدمين أثناء فترة الحمل

 


توقيت الحمل


حدوث الحمل يحتاج إلى أوقات معينة وهى أيام التبويض، وهو وقت خروج البويضة من المبيض إلى قناة فالوب، وقناة فالوب هي مكان التقاء الحيوان المنوي والبويضة، وحصول عملية الإخصاب؛ لذا تعد هذه الفترة أفضل أيام لحدوث الجماع بين الزوجين.


أيام التبويض


وهو حساب من أول يوم من أيام الدورة الشهرية، حيث يعتبر اليوم 14 هو يوم الإباضة بنسبة 99%، واليومين 12 و13 و15 و16 هي أيام الإباضة بنسبة 80%، وذلك في حال كانت الدورة الشّهرية منتظمة فقط.


التفكير الإيجابي


اعلمي عزيزتي أن التفكير السلبي يؤثر على الجسم، ويقلل من الاستجابة الهرمونية لعملية الإخصاب والحمل؛ لذا احرصي على أن يكون تفكيرك إيجابياً مع الابتعاد عن الأفكار السلبية.


زيارة الطبيبة

 

زيارة الطبيبة

 

 

اقرئي أيضاً: علامات الحمل في الايام الاولى


احرصي على أن تكون زيارتك لطبيبة النساء والولادة، بعد الزواج إذا كنت ترغبين في حدوث الحمل سريعاً ومعرفة ما إذا كان هناك ما يمنع حدوث الحمل.

 

التغذية السليمة


يساعد الغذاء الصحي على تكوين الهرمونات، ومن أهمها هرمون البروتين، والفيتامينات، والمعادن؛ لذا ابتعدي عن الأطعمة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية العالية، وأكثري من تناول الخضراوات والفاكهة.


الراحة النفسية


التوتر والنفسية تؤثر بشكل عام على الحمل، والتي من الممكن أن تقلل من احتمالية حدوث الحمل.


عمل فحوصات الضعف الجنسي


قد يكون هناك ضعف جنسي عند الرجل من حيث قلة عدد الحيوانات المنوية أو في قدرتها على الحركة أو أشكالها، وهذا يؤثر على الحمل؛ لذا من الضروري أن يقوم الرجل بعمل الفحوصات اللازمة ومعرفة طرق علاجها.

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة