6 نصائح تضمن حدوث الحمل سريعاً

حالات العقم وتأخّر الحمل في ازدياد، ويرجع ذلك إلى طرق التغذية غير السليمة التي يتّبعها الكثيرون، كما أنّ التعرّض لوسائل التكنولوجيا الحديثة لساعات طويلة تؤثّر على الصحّة الإنجابيّة للزوجين.

هناك العديد من النصائح التي يحثّ الأطبّاء على اتّباعها في حال الرغبة بحدوث الحمل سريعاً، ومنها:

اقرئي أيضًا : مخاطر اكتئاب الحمل وطرق التخلص منه

1-زيارة الطبيب أوّلاً

على الزوجين إجراء فحوصات في بداية الزواج للتأكّد من القدرة على الإنجاب واكتشاف أيّ مشكلة مهما كانت صغيرة مبكراً، لأنّ هذا من شأنه أن يسهّل من إيجاد الحلول لأيّ مشكلة مهما كانت صغيرة، منعاً لتفاقمها فيصعب حلّها.

2- ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم

لا يوجد معدّل طبيعيّ لممارسة العلاقة الحميمة، ولكن في حالة الرغبة في حدوث الحمل سريعاً ينصح الأطبّاء بممارسة العلاقة الحميمة 3 مرّات أسبوعيّاً.

3- متابعة التبويض

صحيح أنّ عدد المرّات التي يجب ممارسة العلاقة الحميمة أحد النصائح الأساسيّة لضمان حدوث الحمل، ولكنّ الأهمّ هو ممارسة العلاقة في يوم الإباضة، حيث تكون المرأة في حالة استعداد كامل لحدوث الحمل.

وهنا عليكِ تحديد فترة الإباضة بدقّة، وهي بالأيّام الـ 14، 15، 16 من بداية الدورة الشهريّة. هذه هي الطريقة الأسهل لتحديد فترة الإباضة، خاصّة إذا كانت الدورة الشهريّة غير منتظمة.

شاهدي أيضًا : 



4- الحذر من المزلقات

كشفت دراسات حديثة عن خطر استخدام المزلقات خلال العلاقة الحميمة، لأنّها تتسبّب في موت الحيوانات المنويّة.

5- توقيت العلاقة الحميمة

ينصح الأطبّاء بممارسة العلاقة الحميمة قبل يوم الإباضة وليس بعده، خاصّة وأنّ الحيوان المنويّ يمكن أن يعيش داخل الرحم لمدّة 24 ساعة.

6- التدخين

من أكثر العوامل التي تؤثّر على خصوبة الزوجين التدخين، لذا، لا بدّ من الإقلاع عن التدخين أوّلاً.

أضف تعليقا