5 طرق طبيعية لشد الجلد المترهل بعد الولادة

يؤثر الحمل على جسمك بعدة طرق، وتعد أبرز هذه التغييرات الجلد المترهل، وقد يؤدي شد الجلد أثناء الحمل بمعدل سريع إلى فقدان الجلد مرونته، وبالتالي يصبح مترهلاً ومتهدلاً بعد الولادة.

 

يمكن لبعض الطرق الطبيعية أن تساعد في شد الجلد المترهل

 

اقرئي أيضا : نصائح للعناية بالبشرة بعد الولادة

 

 

1. شرب الماء بانتظام

 

 

 

 

أحد العلاجات البسيطة والمهمة لعلاج الجلد المترهل هو زيادة تناول الماء. تأكدي من شرب الكثير من الماء قبل الولادة وبعدها، حيث إن الماء يعزز مرونة بشرتك ويمنع الترهل. يرفع الماء أيضاً معدل الأيض ويسمح لك بحرق المزيد من الدهون. يوصي الخبراء بشرب 14 - 16 كوباً من الماء يومياً، مقارنة بـ14 كوباً يومياً (للنساء).

 

2. تناول المزيد من البروتين

 

يجب أن تحاولي بناء عضلات جسمك. زيادة العضلات يمكن أن تشد الجلد تلقائياً. يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين في بناء العضلات وتزويد جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية الضرورية لجسمك خاصة بعد الولادة.

قومي بتضمين أطعمة مثل الفول والمأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون والبيض ومنتجات الصويا.

 

 

 

3. استخدام زيوت مستحضرات تدليك

 

يمكنك أيضاً استخدام زيوت الجسم مثل الزيوت النباتية ذات المحتوى المضاد للأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، مثل زيت اللوز، للمساعدة في التخلص من علامات التمدد.

 

 

 

 

4. جربي تمارين القوة

 

يجب أن تمارسي تمارين القوة كتمرين منتظم، حيث إنها تساعد على شد بشرتك بالإضافة إلى فوائدها في منع ترهل الجلد. تحفز تمارين القوة تقلص العضلات، مما يساعد على بناء القوة، وإنتاج خلايا وأنسجة جديدة في الجسم.

 

 

 

5. قشري بشرتك

 

يمكن أن يساعد التقشير في شد بشرتك والحفاظ على تماسكها. يمكن التعامل مع الجلد المترهل في منطقة البطن والثدي بتقشير المنطقة باستخدام مقشر. لا يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة فحسب، بل يساعد أيضاً على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي منع الجلد من الترهل.

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية