نصائح للعناية بالبشرة بعد الولادة

في الفترة التي تلي الولادة تكون البشرة بأمسّ الحاجة للعناية، غير أنّ الاهتمام بالمولود الجديد يحول دون تقديم هذه العناية اللّازمة لها. ينصح خبراء العناية بالبشرة النساء بعد الولادة باتّباع هذه الخطوات الهامّة لتستعيد البشرة نضارتها وتوهّجها.

- الإكثار من تناول الخيار
للخيار قدرة هائلة على تجديد البشرة، تحسين وشدّ الأنسجة الضامّة فيها، الحفاظ على مرونتها، مكافحة التجاعيد، يساعد على إبقائها رطبة، متوهّجة وصافية، كما يخفّف من حدّة الهالات السوداء.
تغمس كرتان من القطن بعصير الخيار وتوضعان على العينين لمدّة 20 دقيقة على الأقلّ قبل الغسل بالماء البارد.

- ترطيب البشرة بزيت اللّوز الحلو
توضع بضع قطرات منه على راحة اليد، ثمّ تفرك البشرة بالكامل بعد تنظيفها وتجفيفها جيّداً، يترك الزيت حتى تمتصّه البشرة. يمكن استخدام زيت اللّوز الحلو على بشرة اليدين والقدمين للتخلّص من تشقّق الجلد بعد الولادة.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

- اتّباع نظام غذائيّ صحيّ
ينصح أطبّاء الجلد وخبراء العناية بالبشرة الحامل والمرأة بعد الوضع بالإكثار من تناول الخضراوات التي تمدّ البشرة بالغذاء الذي تحتاجه لما تمتلك من خصائص مفيدة للجسم، ما ينعكس على صحّة البشرة والشعر أيضاً، مثل الجرجير، السبانخ، الجزر، الخيار، الخسّ، البروكولي وغيرها، هذا إضافة إلى الفواكه، كالتفّاح، الأفوكادو، البرتقال، الكيوي، البابايا، الرمّان والموز...

- تنظيف البشرة مرّتين في اليوم
لا بدّ من القيام بتنظيف البشرة مرّتين في اليوم، صباحاً ومساءً للتخلّص من الزيوت الفائضة التي تفرزها والمسبّبة لظهور البثور وحبّ الشباب. ينصح باعتماد غسول لطيف وطبيعيّ لا يتضمّن أيّ موادّ كيميائيّة ومناسب لنوعيّة البشرة مع ضرورة ترطيبها بعد التنظيف.

- تقشير البشرة
ينصح بتقشير البشرة بين الحين والآخر، شريطة عدم المبالغة في القيام بهذه الخطوة، وذلك لإزالة خلايا الجلد والكشف عن طبقات جديدة، خاصّة وأنّ بعض النساء يعانين من ظهور بقع داكنة خلال فترة الحمل، تعرف بـ "كلف الحمل"، كما أنّ التقشير يعمل على توحيد لون البشرة ترطيبها ومنحها الملمس الناعم والنضر.
كثيرة هي وصفات التقشير الطبيعيّة، منها سكراب زيت الزيتون والسكّر الذي يعتمد على مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكّر، ثمّ تفرك البشرة بالمزيج لمدّة 10 دقائق بحركات دائريّة لتغسل فيما بعد بالماء البارد والغسول المناسب لنوعيّتها.

أضف تعليقا