ما الفرق بين مضادات التعرق ومزيلات العرق؟ 

يستخدم معظمنا مزيل العرق لمنع رائحة الجسم والحد من فرط التعرق ، وخاصة في منطقة الإبط. لكن رائحة الجسم والتعرق شيئان مختلفان. العرق ليس له رائحة أو لون. إذا كنتِ تعتقدين أن رائحة عرقكِ هي شيء يرتبط بالماء الذي يخرج من المسام  الرائحة ، فأنتِ مخطئة. رائحة الجسم هي نتيجة اختلاط العرق بالبكتيريا الموجودة على سطح الجلد،  يساعد مزيل العرق في محاربة البكتيريا لمنع رائحة الجسم الكريهة.

 

اقرئي أيضا : 4 أخطاء ترتكبينها عند استخدام مزيل العرق

 

 

ومع ذلك ، لا يمكن لمزيل العرق أن يمنعك من التعرق، لكن مضاد التعرق هو منتج أخر من شأنه أداء هذه المهمة.  يقوم مضاد التعرق بسد غدد العرق الموجودة على جلدكِ مؤقتًا ما يساعد في تقليل كمية العرق.

 

 

 

 

تصنف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مضاد التعرق على أنه دواء بدون وصفة طبية، وهي تُعرّف هذا المنتج على أنه آمن للاستخدام البشري. يمكنك شراء مزيلات العرق ومضادات التعرق من أي صيدلية أو سوبر ماركت. مضادات التعرق الموصوفة متاحة أيضًا للأشخاص الذين يتعرقون بشكل مفرط . 

مزيلات العرق ومضادات التعرق لها تاريخ طويل. حتى الإغريق والرومان القدماء استخدموا العطور لإخفاء رائحة أجسامهم. فقط في عام 1888 تم إطلاق أول مزيل للعرق يسمى "أمي". كان له تركيبة كريم يوضع بأصابعك.

 

هل مضادات التعرق ومزيلات العرق مرتبطة بسرطان الثدي؟

 

وجدت العديد من الدراسات صلة محتملة لأن مزيلات العرق ومضادات التعرق قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة. علاوة على ذلك ، فإن الإبطين (حيث تستخدمين هذه المنتجات عادة) قريبان من ثدييكِ.

قيمت إحدى الدراسات عادات نمط الحياة لمرضى السرطان ، مما يشير إلى وجود صلة بين هذه العادات والسرطان. اقترحت دراسة أخرى أيضًا وجود صلة محتملة بين مستحضرات التجميل تحت الإبط وسرطان الربع الخارجي العلوي للثدي (الجزء الأقرب إلى الإبط). 

 

 

 

ومع ذلك ، فإن هذه الدراسات ليست قاطعة، حتى المعهد الوطني للسرطان ذكر أنه لا يوجد دليل علمي يربط بين مضادات التعرق ومزيلات العرق وبين تطور سرطان الثدي بشكل يمكن الاعتماد عليه. 

 

كيفية اختيار مزيل للعرق أو مضاد تعرق آمن:

 

1. الألومنيوم

 

الألومنيوم هو العنصر النشط الموجود في مضادات التعرق وسبب ارتباطها بالسرطان. تشير إحدى الدراسات إلى أنه عند ترك الألومنيوم (أو المركبات المماثلة) المستخدمة في مضادات التعرق ومزيلات العرق على الجلد ، فقد يتم امتصاصه ويكون له تأثيرات مماثلة مثل الإستروجين. يمكن أن يسبب هذا الهرمون نمو الخلايا السرطانية في الثدي. 

 

2. الكحول

 

يعد الكحول مكونًا شائعًا في جميع أنواع مضادات التعرق ومزيلات العرق (الرول أون والعصي والجيل والبخاخات). غالبًا ما يسبب الكحول الجفاف وتهيج الجلد.

 

3. العطر

 

قد تمنحك العطور التي تحجب الرائحة شعورًا بالانتعاش ، ولكنها قد تسبب أيضًا تهيج الجلد. على الرغم من أن جميع أنواع مضادات التعرق ومزيلات العرق تحتوي على نوع من العطور التي تحجب الرائحة ، حاولي تجنب المنتجات التي تذكر العطور  في قائمة مكوناتها. 

 

4. البارابين

 

هذه هي المادة الحافظة الأكثر شيوعًا المستخدمة في معظم مستحضرات التجميل والتي قد تسبب تهيج الجلد. لذلك ، تحقق من وجود تركيبات خالية من البارابين. 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة